Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 30/04/2013 Issue 14824 14824 الثلاثاء 20 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

إصدار خاص

رئيس مجلس الغرفة التجارية الصناعية بمحافظة المجمعة ونائبا المجلس والأعضاء والأمانة العامة يتحدثون لـ «الجزيرة» عن الزيارة الميمونة

رجوع

رئيس مجلس الغرفة التجارية الصناعية بمحافظة المجمعة ونائبا المجلس والأعضاء والأمانة العامة يتحدثون لـ «الجزيرة» عن الزيارة الميمونة

Previous

Next

المجمعة - فهد الفهد:

أكد رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بمحافظة المجمعة ونائبا المجلس والأعضاء والأمانة العامة عن سعادتهم البالغة بزيارة سمو امير منطقة الرياض وسمو نائبه لمحافظة المجمعة مثمنين لسموهما هذه الزيارة التي تأتي انطلاقا من حرص واهتمامات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله حيث قال نائب رئيس الغرف السعودية ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بمحافظة المجمعة الاستاذ فهد بن محمد الربيعة يشرف محافظة المجمعة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة الرياض، وبصحبه سموه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود نائب أمير منطقة الرياض. واستبشر الجميع خيراً بهذه الزيارة الكريمة وعلقوا عليها الآمال العراض. فالمحافظة التي تسير بخطى متسارعة في طريق الازدهار والنماء في ظل حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين، في أمس الحاجة لدعم أمير منطقة الرياض، واستكمال الجهود المقدرة التي يقودها سمو محافظ المجمعة لتحقيق النهضة التعليمية والصحية والاقتصادية والاجتماعية لهذه المحافظة الناهضة.وأضاف إن قيام مدينة سدير للصناعة والأعمال بقلب هذه المحافظة، وافتتاح جامعة المجمعة بكلياتها والمعاهد المهنية والصحية التي انتشرت بمدن هذه المحافظة كان لها عظيم الأثر في إبراز كثير من المشاريع التنموية. والكثيرون من رجال الأعمال يتحينون الفرصة ليجدوا لهم موطئ قدم في مدينة سدير خاصة الصناعيون بمدن المحافظة، وكلهم يلتقون في هدف واحد وهو أن يجد كل منهم الحل على يد سمو أمير منطقة الرياض بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة (كل في موقعه). ومما لاشك فيه أن كل مشروع مستحدث من هذه المشاريع التنموية، سوف يفسح المجال واسعاً لانتعاش اقتصاد هذه المحافظة، وبالتالي يوفر فرص العمل للعديد من شباب المحافظة من خريجين ومهنيين وغيرهم خاصة وأن هذه المحافظة بها العديد من الفرص الاستثمارية الواعدة في كثير من المجالات التي تتطلب تظافر الجهود والتعاون الجاد بين القطاعين العام والخاص لتحقيق التنمية المستدامة في ظل رؤاها المستقبلية.

وقال نائب رئيس مجلس ادارة الغرفة الاستاذ ناصر بن عبدالكريم المجحد: لقد ازدانت محافظة المجمعة بأبهى حللها وهلل أهلها جميعاً لاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز لأن زيارة سموهما للمحافظة تحمل كل الخير والبركة، كما برهنت ذلك الشواهد بكل المحافظات التي تشرفت بزيارة سموهما وأكد إن هذه الزيارة تدعم وتركز المشاريع القائمة وتطورها كما تهدف إلى الوقوف على الطبيعة على هموم المواطنين واحتياجاتهم العاجل منها والآجل. وقبل هذا وذاك فإن هذه الزيارة هي فرصة للتلاحم بين سمو أمير المنطقة والمواطنين، وهو النهج الذي خطة المؤسس الملك عبدالعزيز - رحمة الله - الذي كان حريصاً كل الحرص على التنقل من مكان إلى آخر لتفقد أحوال رعيته، والأمل معقود أن تعمل هذه الزيارة الكريمة على دعم وإنجاز وتمويل كل المشاريع المتعلقة بقطاع التعليم والصحة وغيرهما ، ودعم البرامج التي تشجع رجال الأعمال على الاستثمار سواء في الصناعة أو في التجارة. ودعم البرامج السياحية حتى تجذب المستثمرين من داخل وخارج.

ومن جانبه قال نائب رئيس مجلس ادارة الغرفة الاستاذ محمد بن ابراهيم الحيدري تتشرف محافظة المجمعة بالزيارة الكريمة لصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز. وإضاف إن هذه الزيارة تعد لفته كريمة تؤكد تواصل مسيرة الخير والنماء التي حرصت عليها حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين. فهذه الزيارة تعبر عن مشاعر الحب والألفة التي يكنها مواطنو المحافظة لأميرهم المحبوب، كما تؤكد التكاتف والتلاحم بين المواطن وقيادته الرشيدة، و اهتمام ولاة الأمر وحرصهم الدائم في تلمس هموم مواطنيهم ومعرفة أوجه معاناتهم في ضروب الحياة، للعمل على تخفيف هذه المعاناة ودعم مسيرة التنمية لتحقيق الخير والنماء لهذه المحافظة وغيرها من محافظات المنطقة. نأمل أن تسهم هذه الزيارة في تحقيق طموحات المحافظة، في اكتمال مسيرة التنمية ودعم مشاريع البنى التحتية لمدينة سدير للصناعة والأعمال حتى تستوعب جموع الشباب وتدفع عجلة التقدم والازدهار.

وعبر أمين عام الغرفة الاستاذ عبدالله بن ابراهيم الجعوان بأن محافظة المجمعة تتشرف من مواطنين ورجال أعمال وتبتهج بمقدم صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض. ومبعث هذا أن المحافظة انتظرت هذه الزيارة الميمونة وترقبتها، لأنها تمثل تلاحم ولاة الأمر مع رعيتهم، ولأنها تبصر ولاه الأمر بما يحتاجه المواطنون لاستمرارية الأمن والأمان اللذان حرصت عليهما حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وحكومتهما الرشيدة، إلى جانب حرصهم الدائم على توفير كل ما من شأنه توفير الخير والنماء والرفاهية لأبناء هذا الوطن. وهذه المحافظة واحدة من مثيلاتها التي طورت لتخفيف الضغط على الرياض في السكن والخدمات. وهي تملك كل مقومات استقطاب المستثمرين من موقع يتوسط قطبي التنمية الرئيسيين (منطقتا الرياض والقصيم). وهي نقطة التقاء لشبكة طرق محلية ودولية. ويخترقها خط للسكة الحديد. وفوق ذلك كله إن المحافظة تحتضن مدينة سدير للصناعة والأعمال بمصانعها الضخمة وما يتبعها من مصانع رديفة. وبها جامعة المجمعة بكلياتها المتعددة وما يفرزه كل ذلك من خطى متسارعه في البنى التحتية وتنامي الكثافة السكانية. والمحافظة بها كل مقومات الاستثمار وتحتاج الكثير من المشاريع التنموية التي تأتي نتاجاً للتعاون الصادق بين القطاعين العام والخاص التي شهدنها وسنشهدها في ظل حكومتنا الرشيدة وجهود محافظنا سمو الأمير عبدالرحمن بن عبدالله بن فيصل. وهذه المشاريع سوف تسهم بدورها في توظيف الشباب مما يدعم سياسة الدولة في سعودة الوظائف ومحاربة البطالة. وأملنا كبير في أن تثمر هذه الزيارة في إيجاد آلية تساهم في دفع وتيرة تسارع هذه النهضة وتوفير ما من شأنه استقطاب المستثمرين وإغراءهم بما يقلل من نفقات التأسيس.

وقال عضو مجلس إدارة الغرفة الأستاذ عبد الله بن سليمان الموسى تتدفق جموع المواطنين والكل فرح مستبشر وما فرحتهم هذه إلا نموذج مصغر لفرحة المحافظة الكبرى بما حوته من مدن وقرى وهجر، بمقدم صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز بمناسبة زيارتهما لمحافظة المجمعة تواصلاً مع زيارات سموه الكريمة لمحافظات المنطقة التي تهدف إلى تلمس هموم المواطنين واحتياجاتهم والوقوف إلى ما بلغته هذه المحافظة من تقدم وازدهار بفضل العناية الكريمة التي أولاها خادم الحرمين الشريفين وحكومته الرشيدة، التي وفرت لنا الأمن والأمان وما تنعم به من خير ونماء. ومما لا شك فيه أن هذه الزيارة الكريمة سوف تفرز الكثير من الأهداف التنموية. نأمل أن يكون في أولويات ما تحققه فكلنا أمل يا سمو الأمير أن يكتمل البنية التحتية لمدينة سدير للصناعة والأعمال التي وضع لبنتها صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله - لأن هذه المدينة عقدت عليها الآمال العراض في دعم اقتصاد المنطقة بوجه عام وفي توظيف العديد من الشباب السعودي، وما تستوجبه من طفرة في القطاعيين العمراني والسكاني والاستقرار الذي ينجم عما يتبع لهذه المدينة من بنى تحتية. ونحن على يقين من أن كل ذلك سوف يتم بإذن الله بفضل متابعتكم ورعايتكم الكريمة، ودعماً للجهد الملموس من سمو محافظ المجمعة نأمل من سموكم توجيه المسئولين ليذللوا الصعاب أمام رجال الأعمال مثل الاراضي للراغبين في إقامة مصانع وتوفير الخدمات المصاحبة مع إعطائهم الخدمات والحوافز.

وقال عضو مجلس ادارة الغرفة الاستاذ ناصر بن عبدالله العسكر سعد أبناء هذه المحافظة ويشاركهم الفرحة كل أبناء منطقة الرياض وهنأوا أنفسهم حينما علموا بتولي صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز مقاليد أمارة منطقة الرياض، ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز فسمو أمير منطقة الرياض خير خلف لخير سلف حرص كل الحرص على خير ونماء واستقرار هذه المنطقة. ومواطنو هذه المحافظة يرحبون بمقدمكم وصحبكم الكرام وهم على يقين من أن هذه المحافظة بقيادة سموكم الكريم سوف تكون قادرة على التطور بحكم قربها من العاصمة، وما تزخر به من كل مقومات التنمية المستدامة.

وأضاف إن هذه الزيارة الكريمة التي شرفتم بها محافظة المجمعة سوف تظل خالدة في أذهان الجميع. وهي تؤكد حرص الراعي على الالتقاء بالرعية للوقوف على ما هو كائن، والعمل على توفير كل ما هو مطلوب لخير ونماء وازدهار هذه المحافظة. أملنا كبير أن تعطي هذه الزيارة دفعاً ودعماً لكل مشاريع التنمية وعلى الأخص تلك التي تتعلق بالصحة والتعليم والسياحة والتجارة.

وأشار عضو مجلس ادارة الغرفة الاستاذ حبيش بن علي الخرجي إن هذه الزيارة الكريمة تحمل في طياتها كل الخير والنماء لهذه المحافظة، بالمقدم الميمون لصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض. فمرحبا بهما ونقول لسموهما حللتم أهلاً ونزلتم سهلاً.

إن هذه الزيارة تربط الراعي والرعية وهي مرآة صادقة تعكس على الطبيعة ظروف المحافظة وما بها من ايجابيات أحدثتها السياسة الرشيدة لحكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - ونحن نطمع في الاستفادة من هذه الايجابيات، والوقوف على ما بها من سلبيات نأمل أن تجد العلاج بمقدم سمو أمير منطقة الرياض ونائبه حفظ الله وأدام سموكم ذخراً لما فيه خير ونماء هذه المنطقة.

وقال عضو مجلس إدارة الغرفة الأستاذ خالد بن عبدالرحمن العبدالكريم بكل الحب والوفاء وصادق الود نرحب كل الترحاب بالمقدم الكريم لصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز. لتشريفهما المحافظة بهذه الزيارة الكريمة التي تهدف في المقام الأول إلى الالتقاء بمواطني المحافظة الذين يكنون لكل الأسرة المالكة كل الحب والولاء. وكل مواطني هذه المحافظة استبشروا خيراً بهذه الزيارة الكريمة التي تجسد الارتباط الوثيق بين ولاة الأمر ومواطنيهم، وتحمل كل الخير لهذه المحافظة لأن سمو أمير منطقة الرياض سوف يتلمس خلالها هموم المواطنين ويقف على احتياجات المحافظة، بعد أن وقف على الطبيعة على ما فيها من منجزات وما تنتظره من احتياجات لدعم مسيرتها في قطاع التعليم والصحة والسياحة والتجارة للنهوض بالقطاع الخاص الرافد الثاني لاقتصادنا الوطني.. نسأل المولي لصاحبي السمو الملكي أمير منطقة الرياض ونائبه ولحكومتنا الرشيدة التوفيق والسداد.

واكد عضو مجلس ادارة الغرفة الاستاذ عبدالله بن عبدالرحمن ابانمي أن المقدم الميمون لصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز- حفظهما الله - في زيارتهما الكريمة لمحافظة المجمعة، تواصلاً مع الزيارات التفقدية لمحافظات المنطقة سعياً وراء الوقوف على ما تحتاجه من خدمات، وتلمس هموم مواطنيها على الطبيعة وهو بين ظهرانيهم.

إن هذه الزيارة جاءت لتؤكد التلاحم الصادق مع القيادة وحرصها على كل ما يهم المواطن ويعمل على إسعاده ورفاهيته لقد حبا المولى هذه المحافظة بالعديد من المواقع السياحية التي تتوافر فيها كل عوامل الجذب السياحي، ولكنها في حاجة لأن تقوم بلديات المدن باستصلاحها وتوفير مقومات البنية التحتية، والتغطية الإعلامية الهادفة حتى توفر لها الإغراء الكافي لجذب المستثمرين. نأمل من سمو الأمير حث المسئولين لتوفير ذلك، وتوفير كل ما من شأنه تقليل النفقات ورفع سقف الربحية للمستثمرين وسوف يكون لهذه المواقع الأثر الكبير الذي يعود على البلديات بموارد كبيرة ويعمل على استقطاب أعداد كبيرة من الشباب. واللجنة السياحية بالمحافظة بقيادة سمو محافظ المجمعة تقوم بدور مقدر يحتاج الدعم العاجل والزخم الإعلامي الناجح حتى يستقطب المستثمرين من داخل المحافظة.

وأعرب عضو مجلس ادارة الغرفة الاستاذ خالد بن عثمان المحارب بأن الفرحة عمت القاصي والداني وطغى السرور على كل أرجاء المحافظة بمقدم صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز فسيخرج الجميع مرحبين بمقدمهما ومعبرين عن فرحة المحافظة بهذه الزيارة الميمونة. التي تأتي دعماً لمسيرة الخير والنماء التي حرصت عليها حكومة خادم الحرمين الشريفين وسموولي عهده الأمين. وتأتي هذه الزيارة الكريمة بهدف تأكيد التلاحم بين القيادة والشعب. والأمل معقود أن تسهم هذه الزيارة في توفير الدعم الذي يحقق النهضة التعليمية والصحية والسياحية وغيرها.

وأوضح عضو مجلس ادارة الغرفة الاستاذ سعد بن محمد السعيد بأن وجوه أبناء هذه المحافظة تهللت وهم يستقبلون صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز. وتأتي هذه الزيارة لتؤكد الاهتمام الكبير الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وحكومتنا الرشيدة لهذه المحافظة وغيرها من المحافظات، والحرص على تلمس همومهم، والعمل الدؤوب على إسعادهم وتحقيق كل ما يوصل إلى رفاهيتهم.إن أبناء هذه المحافظة فرحين بهذه الزيارة الكريمة التي شرفت المحافظة. حفظ الله سمو أمير منطقة الرياض ونائبه وأدامهما ذخراً لهذه المنطقة.

وقال عضو مجلس ادارة الغرفة الاستاذ نايف بن بجاد السبهان بأن محافظة المجمعة سعدت وعم الخير أرجاءها وتقاطر مواطنو المحافظة للقاء صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض، والضيوف الكرام. والجميع يرحب بهذه الزيارة الكريمة التي تؤكد تلاحم القيادة بالشعب وتؤكد تواصل اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين بالمواطنين. وها هو سموه وسمو نائبه يأتيان للوقوف على هموم المواطنين ومعرفة احتياجاتهم سعياً وراء تنفيذها وصولاً إلى رفاهية المحافظة ودعماً لمشاريعها التنموية. فمرحباً بمقدم صاحب السمو الملكي ونائبه والضيوف الكرام ونقول لهم نزلتم أهلاً وحللتم سهلاً فليحفظكم الله وأدامكم ذخراً لهذه الوطن المعطاء.

وأشار عضو مجلس ادارة الغرفة الاستاذ ناصر بن عبدالعزيز الخالدي ان هذه الزيارة الكريمة لصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز -حفظهما الله- تؤكد التلاحم بين الراعي والرعية لأنها جاءت إنفاذاً لسياسة سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهم الله- التي تهدف إلى الالتقاء المباشر بالمواطنين للوقوف ميدانياً على معاناتهم وتطلعاتهم إلى الأفضل بل الأمثل كما عودتهم قيادتهم الرشيدة. فحكومتنا الرشيدة - أدام الله عزها - تحرص كل الحرص على خير ونماء هذا الوطن الغالي، وتسعى لتوفير كل ما يوفر للمواطنين سبل الراحة والرفاهية.

نسأل المولى أن يحفظ سمو أمير الرياض ونائبه ذخراً لهذا البلد

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة