Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 30/04/2013 Issue 14824 14824 الثلاثاء 20 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

إصدار خاص

عميد ووكيلا الكلية التقنية بمحافظة المجمعة يعربون عن سعادتهم بزيارة أمير منطقة الرياض ونائبه لمحافظة المجمعة

رجوع

عميد ووكيلا الكلية التقنية بمحافظة المجمعة يعربون عن سعادتهم بزيارة أمير منطقة الرياض ونائبه لمحافظة المجمعة

أعرب عميد كلية التقنية بمحافظة المجمعة المهندس عزام بن عبدالعزيز العميد ووكيله لخدمات المتدربين ووكيله للتدريب عن سعادتهم البالغة بزيارة صاحب السمو الملكي الامير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ونائبه صاحب السمو الملكي الامير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز لمحافظة المجمعة حيث قال عميد الكلية المهندس عزام العميد تحتفل اليوم محافظة المجمعة بإطلالة تفقدية لأمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز، يرافقه ذراعه الأيمن و نائبه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز، ليرسمان لوحة فنية عنوانها تلاحم القيادة مع المواطن و باسمي و باسم جميع منسوبي الكلية التقنية بالمجمعة نرحب بكم اجمل ترحيب بمشاعر فياضة كلها الحب و الود. تأتي هذه الزيارة الكريمة في وقت تشهد فيه المحافظة تطوراً تنموياً مشهوداً على جميع الأصعدة، في ظل ما تلقاه من دعم و اهتمام من حكومة خادم الحرمين الشريفين، وبتنفيذ و متابعة من سمو محافظ المجمعة سمو الأمير عبدالرحمن بن عبدالله بن فيصل آل سعود. و لقد اعتدنا كمواطنين على هذا الاهتمام من قبل ولاة أمرنا حفظهم الله و رعاهم، فهذه الزيارة التفقدية نعتبرها من أيام الخير والعطاء بتفقد أحوال أبناء المحافظة، والاطلاع عن كثب على احتياجاتهم، و الاطمئنان على أن توجيهات القيادة الحكيمة تنفذ بدقة في ظل متابعة و عناية سمو محافظ المحافظة. إن توجيهات القيادة الحكيمة قد تجلت على أرض الواقع في مشاريع و بنى تحتية ضخمة انعكست بإنجازات تنموية، ففي مجال التدريب التقني و المهني تحوي محافظة المجمعة ثلاث منشآت تدريبية و هي: الكلية التقنية، والمعهد الثانوي الصناعي، والكلية التقنية للبنات،وكل منشأة هي تحفة معمارية بحد ذاتها، و منارة تدريبية لأبناء المحافظة و المراكز التابعة لها، وتقوم هذه المنشئات بدورها في تأهيل الشباب السعودي تأهيلاً عالياً تقنياً و مهنياً ليصبح منافساً في سوق العمل، مترجمة بذلك رسالة وأهداف المؤسسة العامة للتدريب التقني و المهني كونها رافداً مهماً من روافد التنمية في وطننا الغالي، و ملتزمة بتوجيهات معالي محافظ المؤسسة. إن الحديث عن هذه الزيارة و أهميتها ذو شجون، و فرحتنا أعظم من أن تترجمها العبارات، لكن ما سوف ينشر من صور و تقارير عن الزيارة قد تكون أبلغ من كل تعبير.

و الله أسأل أن يحقق لنا جميعاً ما نطمح إليه في حاضرنا و مستقبلنا و يحفظ بلادنا و ولاة أمرنا و يسدد خطاهم. و صلِّ اللهم على سيدنا محمد..

تستنير محافظة المجمعة اليوم فرحاً بزيارة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض حفظه الله لمحافظة المجمعة، يرافقه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض، في زيارة تفقدية ليست بمستغربة، فقد تعودنا من قيادتنا الحكيمة قربها من المواطن و تلمسها لاحتياجاته، في ظل توجيهات قائد مسيرتنا و ربان سفينتنا خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله، و يحذو حذوه ولي عهده الأمين و سمو النائب الثاني حفظهم الله.

كما قال وكيل الكلية التقنية بالمجمعة لخدمات المتدربين عبد المجيد بن سعد الحسين: إننا في محافظة المجمعة نرى أن هذه الزيارة التفقدية الكريمة تعد تتويجاً لجهود سمو محافظ المجمعة سمو الأمير عبدالرحمن بن عبدالله بن فيصل حفظه الله، إذ تعيش المحافظة نقله نوعية في المشاريع و البنى التحتية و كل ما يخدم المواطن و المقيم، شأنها في ذلك شأن كافة مدن و محافظات و قرى وطننا المعطاء، خصوصاً منطقة الرياض مع تباعد أطرافها و اتساع أراضيها. و لعل من أهم ما تحرص عليه حكومة مولاي خادم الحرمين الشريفين في بناء الإنسان السعودي هو توفير الفرص التعليمية و التدريبية لمختلف الفئات العمرية في المجتمع، و يتضح ذلك جلياً في المخصصات المالية السخية للتعليم و التدريب و التي تمثل الجزء الأكبر من ميزانية الدولة، كما ينعم المتدرب في الكلية التقنية بمحافظة المجمعة ببيئة تدريبية راقية، حيث المباني المهيأة والتجهيزات المتطورة، وفوق ذلك كله يتجلى الدعم السخي من قادة هذه البلاد في صرف مكافأة شهرية مجزية لكل متدرب، مما يعينه على تحقيق أهدافه و إتقان المهارات التدريبية التي تؤهله لاجتياز البرنامج التدريبي و من ثم الحصول على وظيفة مناسبة. الحديث عن الوطن ومكتسباته يطول، كما أن هذه الزيارة التفقدية الكريمة لها صداها الإيجابي لدى كل مواطن في محافظة المجمعة، فأبعاد هذه الزيارة و انعكاساتها تعد منهجاً يحتذى، لما لها من عمق إنساني و إداري. و الله أسأل أن يديم على مملكتنا نعمة الأمن و الإيمان، و أن يحفظ ولاة أمرنا من كل مكروه، و أن يجعل ما يقدمونه لوطنهم في ميزان حسناتهم.. كم هو شعور رائع عندما يشعر المواطن بقرب المسؤول، يتلمس احتياجاته و يجند نفسه لخدمته، بل ويتعب لراحته. وها هي محافظة المجمعة ترتدي أبهى حللها ابتهاجاً بمقدم ضيف استثنائي، ومثال للمسؤول المثالي، صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، يرافقه نائبه الكريم صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله.. فنعم المقدم مقدمهم.من جانبه اكد وكيل الكلية التقنية بالمجمعة للتدريب المهندس فهد بن عبدالله العمّار ان هذه الزيارة التفقدية الكريمة تاتي في ظل ما تعيشه محافظة المجمعة -كسائر مدن ومحافظات المملكة- من ثورة تنموية شاملة، يقود زمامها سمو محافظ المجمعة سمو الأمير عبدالرحمن بن عبدالله بن فيصل حفظهالله. واكتسبت هذه الزيارة أهميتها في تفقد المشاريع المنجزة و تلك التي تحت الإنشاء، و الإشراف المباشر عليها للتأكد من حصول كل مواطن على المستوى المعيشي و الحضاري المأمول.

إن الكلية التقنية بمحافظة المجمعة تعتبر شاهداً من شواهد الإنفاق الحكومي السخي لدفع عجلة التنمية في المجتمع. حيث تتميز الكلية بمباني متميزة و حديثة تتفق مع طبيعة مهامها التدريبية، كما أن قيادتنا الحكيمة خصصت ميزانية سخية للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وانعكس ذلك على جودة التجهيزات التي تتوفر في الكلية و التي تفوق في كثير من جوانبها تجهيزات الكليات في عدد من الدول المتقدمة.

إن الزيارة التفقدية التي يقوم بها صاحب السمو الملكي أمير منطقة الرياض ونائبه، تضع على عاتق كل مسؤول بذل المزيد من الجهد و المتابعة، والاقتداء برموز حكومتنا الرشيدة في المجالين الإداري و التنفيذي. فرحتنا الغامرة بهذه الزيارة لن تترجمها السطور، و لن توفيها القصائد، ولكن.. لنا ألسناً تلهج بالدعاء أن يحفظ الله سمو أمير المنطقة ونائبه في حلهم و ترحالهم، وأن يحفظ قائد مسيرتنا خادم الحرمين الشريفين و ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني من كل مكروه.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة