Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 30/04/2013 Issue 14824 14824 الثلاثاء 20 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

ملحق خاص

تأسيس بنية تحتية وتطبيق نظام آلي لإدارة المعلومات واستقطاب كفاءات مؤهلة
«أمانة» للتأمين تتم خططها الإستراتيجية الداخلية

رجوع

«أمانة» للتأمين تتم خططها الإستراتيجية الداخلية

أنهت شركة أمانة للتأمين التعاوني خططها الإستراتيجية في بناء وتأسيس البنية التحتية للشركة ولجميع الإدارات المختلفة كتطبيق نظام آلي جديد لإدارة تقنية المعلومات يخدم الإدارات الفنية والمبيعات، إضافة إلى استقطاب كفاءات إدارية في الإدارات الفنية والمالية والمبيعات يتمتعون بخبرات عالية في مجال التأمين.

وأكملت الشركة مشروع السياسات والإجراءات الداخلية لجميع إداراتها، بغية ضمان تشغيل عمليات الشركة بشكل منتظم ومستقر بما يتوافق مع متطلبات المرحلة المقبلة للشركة وتأسيس قاعدة متينة لانطلاقة قوية تمكن الشركة من خوض المنافسة في سوق التأمين المحلية التي تشهد زيادة في عدد شركاته معظمها تجاوز مرحلة التأسيس ودخلت في تفعيل نشاطها التشغيلي.

اكتمال البنية التحتية

وتهدف الشركة من خلال هذه الخطوة التي تتزامن مع اكتمال البنية التحتية إلى تحقيق أهدافها التشغيلية والتسويقية وتجاوز الكثير من الصعوبات التي أثرت في أدائها التشغيلي خلال العام المنصرم. وتراهن «أمانة» من هذا كله بأن تكون ضمن أكثر الشركات التأمين المفضلة في المملكة، من خلال تقديم منتجات تأمينية متنوعة ومبتكرة بأسعار تنافسية مقرونة بأفضل الخدمات بكفاءة عالية، مما يقدم قيمة مضافة للعملاء والمساهمين. ويتوقع أن تساهم هذه التطورات الجديدة في مسيرة الشركة في تعزيز نموها على مدى السنوات الثلاث المقبلة.

السوق لا يزال واعدا

وترى «أمانة» إن قطاع التأمين السعودي لا يزال واعداً ومن المؤمل أن يشهد نمواً مستمراً خلال الأعوام المقبلة سواء كان ذلك بسبب التأمينات الإلزامية أو بسبب زيادة الوعي التأميني بين المواطنين والمقيمين، على اعتبار أن هناك مصادر كثيرة لأقساط التأمين لم تستغل بعد.

25 منتج تأميني و30 نقطة بيع و3 مكاتب إقليمية

وحصلت «أمانة» أخيرا على موافقة مؤسسة النقد العربي السعودي «ساما» في التمديد لبيع 25 منتجاً تأمينياً، كان من أهمها: تأمين السرقة، المسؤولية المدنية، مسئولية المنتجات، تأمين الحوادث الشخصية - مجموعة وفردي وعائلي، إضافة إلى تأمين الأموال، وخيانة الأمانة، ومنتج تأمين السفر، وتأمين جميع مخاطر الممتلكات. كما حصلت الشركة على إعادة تجديد تأهيلها لدى مجلس الضمان الصحي التعاوني لمدة عام لتقديم تغطية التأمين الصحي. كما حصلت الشركة أيضا على موافقة «ساما» لافتتاح 30 نقطة بيع في عدد من مدن المملكة. اضافة الى المكاتب الإقليمية في كل من الرياض وجدة والخبر.

حلول تأمينية متكاملة

وتقدم شركة أمانة للتأمين التعاوني مجموعة واسعة من الحلول التأمينية متكاملة ومصممة لتلبية الاحتياجات الخاصة بالعملاء من الشركات والأفراد على حد سواء، حيث توفر محفظة أمانة للتأمين منتجات متنوعة تغطي التأمين الصحي، المركبات، الممتلكات، التأمين ضد الحريق، التأمين على الشحن، التأمين الهندسي، وغيرها من التأمينات المتخصصة والتي تغطي أنشطة قطاعات الأعمال المتنوعة كالصناعات والتجارة والقطاعات الخدمية.

بحوث وتحليلات إحصائية

وتقوم الشركة بتطوير الأعمال والمنتجات من خلال التعاون والتنسيق بين إدارات التسويق والمبيعات والإدارة الفنية بعمل البحوث والتحليلات الإحصائية الفنية للأسواق ومتطلبات العملاء من أجل تطوير المنتجات والأعمال لتتمكن الشركة من تقديم أفضل الخدمات والعروض التي تتناسب مع احتياجات العملاء ومتطلباتهم التأمينية.

إدارة فاعلة للمخاطر

وتعتمد إستراتيجية الشركة على النمو بأعمالها وبشكل مطرد ومستدام على المدى الطويل، وذلك من خلال خطط العمل الفاعلة لإدارة أعمال الشركة وبنجاح عبر تحقيق أهدافها المتنوعة نحو القطاعات المستهدفة لتتمكن من توفير المجموعة المتكاملة من المنتجات والخدمات التأمينية والتي تتلاءم مع احتياجات ومتطلبات العملاء وتقديم الأمان والحماية لأعمالهم من خلال إدارة فعالة للمخاطر وللوصول إلى أعلى إدارة للمخاطر وحماية عملائها، إضافة إلى سعيها في الحصول على تصنيف ائتماني عالي لضمان أعلى درجات الملاءة المالية الحالية والمستقبلية للشركة.

محفظة تأمينية متوازنة

كما تهدف إستراتيجية الشركة إلى تطوير محفظة تأمينية متوازنة من أنواع التأمين الصحي والعام، تخدم احتياجات ومتطلبات عملاء الشركة من مختلف القطاعات والاختصاصات وذلك عن طريق إدارتها الإقليمية في المنطقة الوسطى والغربية والشرقية، إضافة إلى تعزيز علاقتها مع الوسطاء والوكلاء في سوق التأمين.

تطوير البيئة الإلكترونية

وأعدت أمانة خططا لتدعيم البنية التحتية وتحسين تقنية المعلومات وتأهيل الكوادر البشرية وتطوير البيئة الإلكترونية لرفع مستوى الخدمات. حيث يعمل في «أمانة» فريق متخصص ومؤهل وفقا لأعلى المستويات ومزود بالخبر ات المتنوعة والمتميزة في أسواق التأمين وإعادة التأمين المحلية والإقليمية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة