Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 30/04/2013 Issue 14824 14824 الثلاثاء 20 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

ملحق خاص

أطلق خدمتي «مديكس» و«تأمين» لتوصيل مطالبات التأمين الطبي وحوادث السيارات
«البريد الممتاز».. الطريق الأسرع لنقل مطالبات شركات التأمين

رجوع

«البريد الممتاز».. الطريق الأسرع لنقل مطالبات شركات التأمين

أطلق البريد الممتاز خدمات جديدة تستهدف تسهيل إنهاء الإجراءات بين شركات التأمين وعملائها في مجالي التأمين الطبي وحوادث السيارات، وذلك في إطار التوجه بمنتجات مبتكرة للقطاع الخاص بعد نجاح خدمات البريد الممتاز المقدمة للجهات الحكومية. والتي من المتوقع أن تجد إقبالاً كبيرا من شركات التأمين للاستفادة من هذه المنتجات كونها الطريق الأسرع لنقل المطالبات واختصار الوقت في إنهاء إجراءاتها.

وتضمنت هذه المنتجات التي يقدمها البريد السعودية لشركات التأمين وعملائها، خدمتي «مديكس» و»تأمين»، حيث تعد الأولى خدمة بريدية مختصة في نقل المطالبات الطبية ونقل تعاملات شركات التأمين في جميع أنحاء المملكة في خطوه تعزز التطور التقني للتعاملات البريدية السريعة للعملاء.

وتأتي خدمة «مديكس» ضمن تركيز البريد الممتاز على الابتكار ومواكبة التطور في مجال البريد السريع مع الاهتمام بمستويات عالية من الجودة البريدية، حيث يحصل المستخدم على هذه الخدمة من خلال جميع فروع البريد السعودي المنتشرة في المملكة.

وتعتبر خدمة «مديكس» هي مسبقة الدفع وتصل الشحنة خلال 24 ساعة، مما يساهم في توفير الوقت والمال على الجهات المستفيدة من الخدمة، وقد تم البدء في تشغيل هذه الخدمة مع مستشفى المملكة في الرياض، وشركة الاتحاد التجاري للتامين.

فيما تختص خدمة «تأمين» التي تعد الأولى من نوعها في المنطقة باستلام ونقل مطالبات حوادث السيارات المستلمة من العملاء الذي يتعرضون لحوادث مرورية في جمع أنحاء المملكة وإرسالها عبر مكاتب البريد إلى شركات التأمين المعنية بتغطية تلك الحوادث.

وتعد خدمة «تأمين» كأحد المنتجات المبتكرة من البريد الممتاز للقطاع الخاص، والتي تستهدف جميع شركات التأمين التي يربطها علاقة تكاملية مع البريد الممتاز من أجل التسهيل على المواطنين والمقيمين وتوفير الوقت والجهد لإنجاز معاملاتهم المرتبطة بالحوادث المرورية لدى شركات التأمين.

وقد وقع البريد الممتاز أولى الاتفاقيات لتوفير خدمة «تأمين» لشركة تكافل الراجحي للتأمين، لتكون بذلك أولى شركات التأمين التي ستستفيد من الخدمة، ومن المتوقع دخول عدد من شركات التامين الأخرى للاستفادة من الخدمة مستقبلا.

وتأتي هذا الخدمات المقدمة من البريد الممتاز لتبرهن ذلك التقدم الكبير الذي تشهده هذه المؤسسة في كافة المستويات وقد بدأ يلمسها جميع المتعاملين معها سواء من الأفراد أو القطاع الخاص، وهي بذلك تواكب التطور العالمي في الخدمات البريدية والذي يشهد تحولات دراماتيكية في الأساليب المستخدمة في توفير خدمات العملاء.

وأوضح حمد البكر مدير عام البريد الممتاز، أن التوجه للقطاع الخاص أتى بعد نجاح الخدمات المقدمة للجهات الحكومية، والتي من أهمها خدمة «مريح» التي تهدف إلى أن تكون من خلالها مكاتب البريد السعودي في مختلف مناطق المملكة فروعاً مصغرة لجميع الوزارات والدوائر الحكومية، وهي مخصصة لخدمة مراجعيها من المواطنين والمقيمين، والهدف منها تسهيل المراجعات الحكومية للمواطنين.

وبين البكر أن البريد الممتاز لديه الكثير من المشاريع المبتكرة التي تخدم القطاع الخاص وتدفع باتجاه تحقيقه مزيدا من النمو والتطور، والتي تعكس أيضا توجه البريد الممتاز للوصول إلى خدمة بريدية تلبي حاجة جميع العملاء وتساير التطور الذي تشهده المملكة.

وقال: «نظرا للتطور الكبير في قطاع النقل فإنه يجب علينا الحرص الكبير وبذل الجهد لإرضاء العملاء ورفع مستوى الإنتاجية والمحافظة على جودة العمل ولن تتحقق تلك الأهداف ألا بتكاتف جهود جميع منسوبي البريد الممتاز وهو ما نعمل على تحقيقه».

وتابع: «نسعى جاهدين إلى توفير خدمات متنوعة لعملائنا من خلال تقديمنا لخدمة البريد العاجل محلياً ودولياً والتي تقوم على أدائها قدراتنا البشرية العاملة ضمن بيئة عمل متميزة».

يشار إلى أن البريد الممتاز قد فاز أخيرا بجائزة الأداء لعام 2013م المقدمة من «تعاونية البريد العاجل» في اتحاد البريد العالمي التابع للأمم المتحدة وهي أعلى سلطة بريدية في العالم. وتمنح هذه الجائز وفق معايير محددة وواضحة لقياس أداء مقدمي خدمة البريد العاجل في جميع دول العالم، لتصبح المملكة أول دولة في العالم العربي والشرق الأوسط تحصل على هذه الجائزة المرموقة. كما وصل البريد الممتاز السعودي من حيث التصنيف العالمي إلى المرتبة الـ35 من بين دول العالم، متقدماً بذلك على دولا عريقة في تقديم البريد، من بينها: الولايات المتحدة الأمريكية، فرنسا.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة