Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 01/05/2013 Issue 14825 14825 الاربعاء 21 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

فـن

الدوحة للأفلام تدعم المخرجة السعودية شهد أمين بمنحة عن فيلم «العين وعروس البحر»

رجوع

الدوحة للأفلام تدعم المخرجة السعودية شهد أمين بمنحة عن فيلم «العين وعروس البحر»

اختارت مؤسسة الدوحة للأفلام، المؤسسة الثقافية المستقلة التي تحتضن كافة المبادرات السينمائية في دولة قطر تحت مظلة واحدة، 4 مخرجين من دول منطقة مجلس التعاون الخليجي ضمن الدورة الأولى من «حزاوي للإنتاج» الذي يقدّم التمويل والدعم والتدريب، لتحويل مشاريعهم إلى أفلام قصيرة.

وستقوم الدورة الأولى من «حزاوي للإنتاج» بتمويل المشاريع الـ4 المختارة. وجاءت قائمة أسماء المخرجين على النحو التالي: نايلة الخاجة (الإمارات العربية المتّحدة) عن فيلم «ثلاثة»، وشهد أمين (المملكة العربية السعودية) عن فيلم «العين وعروس البحر»، وفيصل الدويسان (الكويت) عن فيلم «حلم»، وآن سوبيل وعائشة المقله (مقيمة بقطر، مملكة البحرين) عن فيلم «شوي شوي، شو شو!».

وقد اختيرت هذه القائمة من العديد من المشاريع التي تم تقديمها من دول الخليج ، وسيقوم المخرجون الأربعة بتصوير أفلامهم القصيرة على مدار الثلاثة شهور القادمة في قطر، كما ستتاح الفرصة لعرض هذه الأفلام ضمن فعاليات المهرجان الذي تقيمه مؤسسة الدوحة للأفلام وكذلك ضمن العروض التي تقيمها المؤسسة على مدار العام. وسيتم تقديم الأفلام القصيرة للمشاركة في العديد من المهرجانات السينمائية الأخرى على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وقال بول ميلر رئيس تمويل الأفلام في مؤسسة الدوحة للأفلام: «يأتي ‹حزاوي للإنتاج› ليؤكد التزامنا الجاد في الترويج للمواهب الفذة من الخليج. لقد تلقت مبادرتنا هذه اهتماماً كبيراً من المواهب الخليجية التي تمّ اختيار 4 مخرجين سينمائيين منها تقديراً لسيناريوهاتهم المؤثرة وإمكاناتهم الهائلة على الصعيد السينمائي».

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة