Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 01/05/2013 Issue 14825 14825 الاربعاء 21 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

فـن

اشتداد وتيرة المنافسة في «Arab Idol»

رجوع

اشتداد وتيرة المنافسة في «Arab Idol»

دبي - فن :

في مرحلةٍ جديدة انطلقت مع (13) مشتركاً ومشتركة نجحوا في تجاوز العتبة الأصعب من برنامج «Arab Idol» على MBC1 و»MBC مصر»، تنافست ليلة الجمعة الأصوات النسائية والرجالية معاً عبر حلقةٍ شهدت مفاجآتٍ عدة، أبرزها التطوّر الملحوظ الذي شهدته بعض الأصوات من حيث نوعية وكيفية الأداء من جهة، والحرفيةّ في المغنى من جهةٍ أخرى، ما قلّص من الفوارق البسيطة بين المشتركين، وجعل بالتالي من عملية تصويت الجمهور أمراً أكثر صعوبةً ودقّة.

وفي هذا السياق تلمَّسَ المشاهدون خلال الحلقة صعوداً نوعياً لمقدرات صوتية فذّة، حيث بدأ المشتركون إجمالاً باستغلال جميع مواطن القوة والتميّز في أصواتهم، ما أسفر عن رهاناتٍ جديدة، ودخول «خيولٍ سوداء» غمار المنافسة التي ظنّ البعض أنها ستكون محصورةً بين 6 أو 7 أصوات، لتتفاجأ لجنة التحكيم وكذلك الجمهور بأن بعض المشتركين والمشتركات لم يستنفدوا جميع أوراقهم بعد، وأنه ما زال في جعبتهم الكثير من المفاجآت ليقدّموها عبر استخدام مساحات كانت خفيّةً في أصواتهم وقدراتهم الغنائية، واستعراض المزيد من مكامن الطرب على اختلاف أنماطه وألوانه.

وليلة السبت حسم تصويت الجمهور المنافسة في مرحلة الـ(13) من برنامج «Arab Idol»، وذلك إثر حصول وائل سعيد من لبنان على أدنى نسبة تصويت، وبالتالي مغادرته البرنامج، وأن كان ترك انطباعاً جيداً عبر أدائه وشخصيته المُحبّبة.

وكانت مجريات الحلقة قد قسّمت المتنافسين الـ(13) إلى (4) مجموعات، ليدخل مُشترك واحد من كل مجموعة في «مرحلة الخطر»، قبل أن يتمّ الإعلان في ختام الحلقة عن اسم المشترك المُغادر والحاصل حتماً على أدنى نسبة تصويت.

وضمت المجموعة الأولى كل من محمد المرسوم من العراق، ويسرى سعوف من المغرب، وحنان رضا من البحرين، لتدخل حنان «مرحلة الخطر» بعد حصولها على عدد أصواتٍ أقل من زملائها في المجموعة.

أما المجموعة الثانية فضمّت كل من برواس حسين من كردستان العراق، وصابرين النجيلي من مصر، وسلمى رشيد من المغرب، لتدخل صابرين «مرحلة الخطر».

وفي المجموعة الثالثة، تمكّن الجميع من التأهّل لعدم دخول أحدهم «مرحلة الخطر»، وضمت المجموعة كل من عبد الكريم حمدان من سوريا، ومحمد عساف من فلسطين، وأحمد جمال من مصر، وزياد خوري من لبنان.

أما المجموعة الرابعة والأخيرة، فضمّت كل من فرح يونس من سوريا، وفارس المدني من السعودية، ووائل سعيد من لبنان، ليدخل وائل مرحلة الخطر.

وبذلك، يكون قد تنافَس على الاستمرار كل من حنان رضا، وصابرين النجيلي، ووائل سعيد، ليؤهِّل تصويت الجمهور كل من حنان وصابرين إلى المرحلة القادمة، على حساب وائل سعيد الذي غادر البرنامج.

بموازاة ذلك، كانت الحلقة قد شهدت عدداً من الأحداث والمفاجآت، أبرزها حلول الفنانة نوال الكويتية ضيفة على البرنامج، وتقديمها لعددٍ من أغنيات ألبومها الجديد، وذلك في أول ظهورٍ لها على الشاشة بعد انقطاعٍ دام 3 سنوات. وبرّرت نوال انقطاعها الطويل بقولها: «عادةً ما يستغرق تحضير الألبوم مني عاميْن متواصليْن، ولكن انشغالي بابنتي جعلني أستغرق عاماً إضافياً للتحضير هذه المرّة.» وتابعت نوال: «أعود اليوم من خلال البرنامج الذي أتابع حلقاته باستمرار وأعرف جميع مشتركيه بالاسم.»

أما المفاجأة الثانية، فتمثّلت بإطلالة مميزة لـ «الكينغ» محمد منير، عبر شريط مُتلفز، خاطب خلاله المشتركين عموماً، والمشترك المصري أحمد جمال خصوصاً، وأثنى على اختياره لأغنية «يونس - ولد الهلالية» في حلقة الجمعة، كما أشاد بأدائه لتلك الأغنية الصعبة، والتي تعبّر -على حدّ وصفه- عن «المعاناة الكبيرة والعزيمة العالية للمواطن البسيط».

الجدير ذكره أن حلقة إعلان النتائج شهدت غياب عضو لجنة التحكيم راغب علامة قسراً، وذلك لانشغاله بارتباط استثنائي خارج لبنان، كان قد التزم به منذ فترة طويلة سابقة لبدء البرنامج.. وهو ما أوضحه راغب لجمهور «Arab Idol» عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، واعداً بالعودة إلى مكانه في لجنة التحكيم، بدءاً من الحلقة المقبلة، وتُعرض مرحلة «العروض المباشرة» يومَي الجمعة والسبت، على MBC1 في التاسعة مساءً بتوقيت السعودية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة