Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 01/05/2013 Issue 14825 14825 الاربعاء 21 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

السلطات تعتقل قائد (تنظيم إرهابي) في الفلوجة وتحاصر ساحة الاعتصام بالأنبار
النجيفي يطرح مبادرة جديدة لحل الأزمة السياسية في العراق

رجوع

النجيفي يطرح مبادرة جديدة لحل الأزمة السياسية في العراق

بغداد- نصير النقيب - وكالات:

طرح رئيس مجلس النواب العراقي أسامة النجيفي على الفرقاء السياسيين مبادرة سياسية جديدة تقضي بحلّ البرلمان واستقالة حكومة المالكي الحالية وتشكيل حكومة مصغرة مؤقتة من اعضاء مستقلين تقود البلاد الى انتخابات نيابية مبكرة مبيناً الى انه من شأنها ايجاد مخرج يفضي الى تجنيب البلاد شبح الحرب والدمار وتضع حداً لحالة انعدام الامن والاستقرار المستمرة وما رافقها من اخفاقات متتالية على المستويات الامنية والسياسية والخدمية وقال النجيفي في تصريح خاص لـ(الجزيرة) انه من اجل ترسيخ معالم الشراكة الوطنية وتكريس المصالحة الوطنية والاحتفاظ بالمكتسبات الديمقراطية والتداول السلمي للسلطة ومن اجل تجنيب البلاد شبح الحرب الاهلية والفتن الطائفية ومن أجل الحفاظ على الحقوق والحريات التي تنتهك ودخول البلاد في نفق مظلم من عدم الاستقرار والامان وما رافقها من اخفاقات متتالية على المستوى الامني والسياسي والخدمي ولعدم وجود بوادر امل في نجاح المؤسسات الدستورية الحالية في الخروج للبلد من هذا المأزق الخطير ولاتساع هوة الخلاف بين السلطتين التشريعية والتنفيذية، فانني اعلنت هذه المبادرة بصفتي رئيساً لمجلس النواب والذي يمثل السلطة التشريعية في البلاد طبقًا لإرداة الشعب واصراره على التمسك بالوطنية والديمقراطية منهجاً ثابتاً وهدفاً سامياً. وعبّر النجيفي عن الامل في أن تنال هذه المبادرة رضا القوى السياسية المختلفة في البلاد.

ميدانياً قتل عدد من أفراد الشرطة الاتحادية بالعراق أمس في انفجار سيارة مفخخة في ناحية سليمان بيك التابعة لمحافظة صلاح الدين. وأوضحت مصادر أمنية أن التفجير استهدف محطة وقود غير مستخدمة تتخذها الشرطة مكانا للتجمع. إلى ذلك نشرت السلطات العراقية أمس عشرات من الآليات العسكرية والمدرعات في محيط ساحة الاعتصام في مدينة الانبار غربي بغداد. حسبما أعلن أمس الشيخ عبد الرزاق الشمري رئيس الهيئة السياسية لمعتصمي مدينة الانبار.

على صعيد أمني أخر اعتقلت قوات الامن العراقية القائد العسكري لتنظيم (الجيش الاسلامي) المتمرد في مدينة الفلوجة غرب بغداد حسبما ذكر بيان لوزارة الدفاع أمس الثلاثاء. وبحسب البيان فقد تمكنت قوات التدخل السريع من القبض على الارهابي جساس علاوي رماح قائد ما يسمى بالتنظيم العسكري للجيش الاسلامي في منطقة عامرية مدينة الفلوجة (60كلم غرب بغداد). واضاف البيان ان المعتقل اعترف بقيامه بعدد من العمليات الارهابية بينها اطلاق صواريخ موجهة على بغداد اثناء انعقاد مؤتمر القمة العربية (في مارس2012) وتنفيذ عمليات قتل وخطف للمواطنين).

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة