Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 01/05/2013 Issue 14825 14825 الاربعاء 21 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

مقتل مقاوم بنيران الاحتلال.. وإصابة (20) فلسطينياً باعتداءات المستوطنين
حماس تطالب مصر بإلزام إسرائيل ببنود التهدئة

رجوع

حماس تطالب مصر بإلزام إسرائيل ببنود التهدئة

غزة - القدس - بلال أبو دقة - رندة أحمد:

طالبت حركة حماس أمس الثلاثاء بعد مقتل أحد المجاهدين في غارة جوية إسرائيلية في غزة، مصر بالزام إسرائيل ببنود تفاهمات التهدئة التي ترعاها مصر بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل.

وقال فوزي برهوم المتحدث باسم حماس «إن مصر كراعية لتفاهمات التهدئة مطالبة بالقيام بمزيد من الضغط على الاحتلال الإسرائيلي لإلزامه ببنود التهدئة».. مشيراً إلى اتصالات مكثفة مع مصر في هذا الإطار.. واعتبر برهوم استهداف إسرائيل للمجاهد هيثم المسحال في غزة صباح أمس الثلاثاء «تصعيداً خطيراً وغير مبرر».

وفي غضون ذلك شن عشرات المستوطنين الصهاينة في مدينتي نابلس وطولكرم هجمات على المواطنين الفلسطينيين في اعقاب عملية الطعن التي نفذها فلسطيني من طولكرم، وأسفرت عن مقتل مستوطن من مستوطنة «ايتسهار» جنوب مدينة نابلس على حاجز زعترا، ما أدى لإصابة أكثر من 20 مواطناً بجروح متفاوتة.

وقال غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية: إن عشرات المستوطنين احتجزوا حافلتين من رحلات المدارس على طريق «ايتسهار» نابلس وحطموا إحداها، مما أدى إلى إصابة عدد من الطالبات بجراح وحالات خوف شديدة، تم نقل عدد منهم إلى المستشفيات.

هذا واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر أمس الثلاثاء محاضرين فلسطينيين من جامعة النجاح الوطنية في نابلس، ومحسوبين على حركة حماس, كما واعتقلت قوات الاحتلال فجر أمس، شقيقين من مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، بعد مداهمة منزلهما.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة