Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 01/05/2013 Issue 14825 14825 الاربعاء 21 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

ميدالية الاستحقاق والتميز الذهبية للمدير العام
الرئيس الفلسطيني محمود عباس في ضيافة «أوفيد»

رجوع

الرئيس الفلسطيني محمود عباس في ضيافة «أوفيد»

الجزيرة - فيينا:

استقبل مدير عام صندوق الأوبك للتنمية الدولية (أوفيد) سليمان الحربش وزملاؤه الرئيس الفلسطيني محمود عباس في زيارته الرسمية للنمسا، في حفل حضره عدد من السفراء ورؤساء المنظمات الدولية المقيمة ورجال الإعلام، وذلك في مقر أوفيد بالعاصمة النمساوية، فيينا. وقد قام الرئيس محمود عباس بتقليد المدير العام ميدالية الاستحقاق والتميز الذهبية، تقديراً لجهوده في دعم العمليات الإنمائية والاجتماعية والإنسانية والتعليمية في البلدان النامية، وتثميناً لدعمه العديد من البرامج لصالح الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات.

وفي كلمته الافتتاحية أثناء مراسم الاستقبال، رحب مدير عام أوفيد بالرئيس الفلسطيني محمود عباس والوفد المرافق، مشيراً إلى العلاقة الوطيدة التي تجمع أوفيد بفلسطين، والتي ترجع إلى 34 عاماً خلت، مؤكداً أن المجلس الوزاري ومجلس المحافظين في أوفيد يضعون هموم الشعب الفلسطيني على رأس أولوياتهم، وضرب مثلاً على ذلك في بعض المشاريع مثل بناء وتشييد وتأثيث مدارس نهر البارد في لبنان، وصندوق الطلبة الفلسطينيين المتفوقين، وبرنامج الإقراض المتناهي الصغر، وتخصيص الجوائز السنوية للخدمات الصحية في غزة وأسر وأطفال الأسرى وغير ذلك.

ورد الرئيس الفلسطيني معرباً عن امتنانه للدعم الذي لم يتزعزع على مر السنين من أوفيد، وقال: «إنه لشرف كبير لي أن أكون بينكم هنا، لأقف على جهود الأخ سليمان الحربش من خلال منظمة (أوفيد) التي تبذل جهوداً عظيمة من أجل دعم الشعب الفلسطيني ومساعدته».

وقد شاهد الرئيس والوفد المرافق عرضاً خاصاً يلقي الضوء على أنشطة المنح من أجل مساعدة الشعب الفلسطيني، تناول عدداً من القطاعات هي الصحة، والتعليم، والزراعة، والعون الاجتماعي، والطاقة المتجددة، وقطاع المياه، وتأمين الغذاء للاجئين.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة