Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 01/05/2013 Issue 14825 14825 الاربعاء 21 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

الأمطار تجرف طريق الحليفة - مرحب وتغلقه أمام المسافرين

رجوع

الأمطار تجرف طريق الحليفة - مرحب وتغلقه أمام المسافرين

حائل - بشير الرشيدي:

أغلقت الجهات الأمنية وفرق الدفاع المدني بمدينة الحليفة طريق الحليفة - مرحب جنوب حائل 200كم وذلك بعد تعرض الطريق للانهيار وسقوط قنوات تصريف المياه ويأتي ذلك لحماية المسافرين حفاظا على أرواحهم .

يذكر أن طريق مرحب - الحليفة والذي يربط عشرات القرى في محافظتي الحائط والشملي من الطرق الهامة ويشهد حركة مرورية هائلة إلا أن روافد وادي الرمة أكبر وأعظم الأودية في مملكتنا الغالية كشفت عدم كفاءة الأقسام الهندسية في إدارة النقل والطرق بحائل وعشوائية التنفيذ والدراسات والتصاميم بالرغم من الهدر الكبير للمال العام على هذا الطريق الذي أعيد تأهيله أكثر من مرة الأمر الذي يتطلب تدخل فوري بالتحقيق العاجل مع منفذ المشروع والجهة المشرفة على تنفيذه .

من جانب آخر شهد الطريق طوابير منقطعة النظير من العوائل والأسر المحتجزة بعد قطع مسافات تجاوزت الـ 100كم أمام طريق رئيسي أغلق أمام المسافرين وسط ظروف مناخية صعبة نتيجة إهمال الجهات المنفذة للمشاريع التنموية .

وفي السياق نفسه جرفت الأمطار والسيول المنقولة طريق الحائط - بدع بن خلف - النخيل وتحديدا في وادي غنيم جنوب الحائط ولازالت الدوريات الأمنية متواجدة لمنع المسافرين من السقوط بالطريق المنهار الذي عزل المحافظة عن المراكز المرتبطة بها في كل من بدع بن خلف - المرير - عمائر المرير - الحويط - ابله - ابا الصبان - الدغيبجة - حمه - المحفر . بالإضافة إلى انجراف طريق قرية المزكاء وأجزاء من طريق الحائط - الشملي .

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة