Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 01/05/2013 Issue 14825 14825 الاربعاء 21 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

هاتف طوارئ أمانة منطقة الرياض (940) يستقبل بلاغات الأمطار

رجوع

هاتف طوارئ أمانة منطقة الرياض (940) يستقبل بلاغات الأمطار

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

وضعت أمانة منطقة الرياض هاتف مركز الطوارئ (940) الذي يعمل على مدار الساعة على أهبة الاستعداد تحسباً لهطول الأمطار على كافة أحياء العاصمة وفقاً لتوجيهات أمين منطقة الرياض المهندس عبد الله بن عبد الرحمن المقبل للإبلاغ عن أية ملاحظات تتعلق بالأمطار وللرد عن أي حالة طارئة أو تقديم شكاوى واقتراحات واستفسارات لكل ما يتعلق بخدمات أمانة الرياض المختلفة والتي تقدمها عبر إداراتها المتعددة وبلدياتها الفرعية.

وأفاد المركز الإعلامي بأمانة منطقة الرياض أن هاتف طوارئ الأمانة (940) الذي يُمثّل همزة الوصل بين المواطن والمسؤول للتواصل فيما بينهم يعمل على تصنيف البلاغات وتوثيقها طيلة الـ 24 ساعة حيث يتم تسجيل المكالمات الهاتفية، ثم يتم إدخال المعلومات الخاصة بالبلاغات في قاعدة البيانات المخصصة لها، يليها مباشرة إحالة البلاغات إلى جهة الاختصاص لاتخاذ اللازم بأقصى سرعة، مع متابعة ما يتخذ حيال هذه البلاغات.

ويضم مركز الطوارئ شاشات إلكترونية لرصد الأنفاق التابعة لأمانة الرياض، ومراقبة مستوى المياه فيها أثناء هطول الأمطار، حيث تملك تقنية متطورة في مراقبة هذه الأنفاق على مدار الساعة، للتأكد من سلامة هذه الأنفاق بشكل مستمر وكيفية التعامل معها سواء في الصيانة الدورية أو الصيانة الطارئة.

ويتواصل مركز طوارئ أمانة الرياض مع غرف العمليات المتشابهة في الجهات الخدمية مثل الدفاع المدني، المرور، الشرطة، المياه والكهرباء، إضافة إلى التواصل اليومي مع الأرصاد الجوية لمعرفة أحوال الطقس والتعامل المسبق معها.

ويشهد مركز الطوارئ ربط وتشغيل أنظمة متابعة أداء الفرق الميدانية بنظام المركز على مدار الساعة نظراً لأهمية سرعة مباشرة ومتابعة وإنهاء الحالات الطارئة التي يتم التبليغ عنها مع توثيقها إلكترونياً مع استقبال البلاغات ومتابعتها أولاً بأول، والتواصل مع المتصلين بما يستجد على بلاغاتهم.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة