Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 01/05/2013 Issue 14825 14825 الاربعاء 21 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

أمير منطقة الرياض وسمو نائبه خلال زيارتهما محافظة المجمعة
سدير العزيزة منبع الرجال وأهل الحكمة والرأي والوفاء

رجوع

سدير العزيزة منبع الرجال وأهل الحكمة والرأي والوفاء

Previous

Next

تغطية - فهد الفهد - صالح الدهش / تصوير - عدنان المقبل:

قام صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز يوم أمس الثلاثاء بزيارة لمحافظة المجمعة وذلك في إطار الزيارات التفقدية التي يقوم بها سموهما لتفقد أحوال المواطنين وتلمس احتياجاتهم في محافظات المنطقة.

وكان في استقبال سموهما لدى وصولهما إلى مدينة المجمعة سمو الأمير عبد الرحمن بن عبد الله بن فيصل محافظ المجمعة ووكيل المحافظة الأستاذ محمد بن عامر الخرصان ورؤساء المراكز في المحافظة وعدد من أعيان وأهالي المحافظة ومديري الإدارات الحكوميَّة.

وبعد استراحة قصيرة في مقر المحافظة تشرف خلالها رؤساء المراكز ومديرو وأعضاء المجلس المحلي ورؤساء وأعضاء المجالس البلدية بالسَّلام على سموهما.

بعد ذلك ترأس سمو أمير منطقة الرياض اجتماعًا مع رؤساء المراكز بالمحافظة لمناقشة بعض الموضوعات التي تهم المحافظة والمراكز التابعة لها، ثمَّ قام سموها بجولة داخل مبنى المحافظة واطلعوا عن كثب على الأعمال التي يقوم بها كل قسم بعد ذلك ترأس سمو أمير منطقة الرياض اجتماع المجلس المحلي والمجالس البلدية لبلديات المحافظة وذلك بحضور سمو نائب أمير منطقة الرياض وسمو محافظ المجمعة ووكيل المحافظة.. تَمَّ خلالها مناقشة عدد من الموضوعات التي تهم المحافظة.

بعد ذلك قام سموهما يرافقهما سمو محافظ المجمعة بزيارة لبلدية محافظة المجمعة وكان في استقبالهم لدى وصولهم مبنى البلدية وكيل أمين منطقة الرياض للشؤون بلديات المنطقة المهندس عبد الله بن أحمد العسكر ورئيس البلدية المهندس بدر الحمدان ورؤساء الأقسام وفور وصولهم توجهوا إلى المعرض الدائم الذي أعدته البلدية تحت شعار (عالم البلدية) الذي تَمَّ خلاله عرض بانورامي لمشروعات البلدية حيث استمعوا إلى شرح مفصل من رئيس البلدية عن هذه المشروعات، ثمَّ زاروا موقع المجلس البلدي وكان في استقبالهم رئيس المجلس المهندس وأعضاء المجلس واطلعوا على أعمال المجلس بعد ذلك توجه سمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه وسمو محافظ المجمعة بزيارة إلى مستشفى الملك خالد بالمجمعة وكان في استقبالهم مدير عام الشؤون الصحيَّة بمنطقة الرياض الدكتور عدنان العبد الكريم ومدير المستشفى محمد بن علوان الشمراني ومساعده الأستاذ محمد بن صالح المسند ورؤساء الأقسام والأطبَّاء وشملت الزيارة زيارة قسم الطوارئ والعناية بالمركز. كما زار عددًا من المرضى للاطمئنان على صحتهم والاطِّلاع عن كثب على الخدمات الصحيَّة المقدمة لهم، ثمَّ توجه سموه ومرافقوه إلى شرطة محافظة المجمعة وكان في استقبالهم مدير شرطة منطقة الرياض اللِّواء سعود عبد العزيز الهلال ومدير شرطة المحافظة العميد صالح عبد العزيز العقيل وضباط وأفراد ومنسوبو الشرطة وتجولوا في أقسام الشرطة.

عقب ذلك قام سموهما وسمو محافظ المجمعة بزيارة لرئيس محاكم محافظة المجمعة الشيخ محمد بن إبراهيم السعود في منزله وتَمَّ خلال الزيارة تداول الأحاديث الودية، ثمَّ شرّف سموه وسمو نائبه حفل سمو محافظ وأهالي محافظة المجمعة الذي أقيم على مسرح مدينة الأمير سلمان بن عبد العزيز الرياضيَّة بالمجمعة، فبعد وصولهما إلى مقر الحفل سلمت طفلتان باقتي ورد لسموهما، كما قدم مجموعة من الكشافة والأشبال صيحات ترحيبية بسموهما، ثمَّ تشرف أعيان وأهالي المحافظة بالسَّلام على سموهما.

بعد ذلك دشّن سموه الرُّؤْية المستقبلية للتنمية الشَّاملة لمحافظة المجمعة عام 1450هـ وهو مشروع التنمية الشَّاملة لمحافظة المجمعة الذي أعدته وزارة الشؤون البلدية والقروية ممثلة بأمانة منطقة الرياض وبلدية محافظة المجمعة ويهدف إلى وضع رؤية مستقبلية لمحافظة المجمعة حتَّى عام 1450هـ على مستوى جميع القطاعات العمرانية والصحيَّة والتعليميَّة والاجتماعيَّة وغيرها من القطاعات الرئيسة لتحديد الدور الوظيفي للمحافظة كشريك في التنمية على المستوى الإقليمي والوطني والاستفادة من كافة الإمكانات والموارد البشرية والطبيعيَّة والبيئية والاجتماعيَّة والاقتصاديَّة المتوفرة بالمحافظة وتوظيفها واستغلالها الاستغلال الأمثل بما يحقِّق التنمية المتكاملة. والمشروع يسعى إلى وضع إستراتيجيَّة بعيدة المدى للتنمية الشَّاملة بالمحافظة من خلال التّعرُّف على الإمكانات المتاحة وذلك ببلورة خطط القطاعات الحكوميَّة المُتَعَلِّقة بالتنمية من خلال منظور تنموي موحد يحقِّق التوازن السكاني والعمراني، وكذلك معالجة المشكلات التخطيطية والعمرانية ومشكلات التنمية بوجه عام في إطار توجه خطط التنمية الخمسية.

وقدم المهندس بدر بن ناصر الحمدان رئيس البلدية عرضًا تفصيليًّا لسموهما عمَّا تَمَّ إنجازه في مراحل جمع المعلومات وتحليلها ومقترح البدائل التنموية، وأوضح أن مراحل العمل تمَّت من خلال مشاركة الجهات ذات العلاقة ومسح ورصد ميداني وتحليل عمراني وإحصائي وتخطيطي من خلال فريق عمل من خبراء في السكان والخدمات والتنمية السياحيَّة والتنمية الزراعيَّة والطرق والنقل والبنية الأساسيَّة.

بعده أقيم حفلٌ خطابيٌّ على مسرح المدينة قدم فقراته الأستاذ سعد البريك وبدأ بالقرآن الكريم رتله الشيخ محمد الخريف، ثمَّ ألقى سمو الأمير عبد الرحمن بن عبد الله بن فيصل محافظ المجمعة كلمة قال فيها: صاحب السمو الملكي أمير منطقة الرياض الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز.. صاحب السمو الملكي نائب أمير منطقة الرياض الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز أصحاب السمو أصحاب المعالي أيها الأخوة الكرام... قبل خمس سنين تشرفنا في محافظة المجمعة بزيارة كريمة من مقام سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء حين كان أميرًا لمنطقة الرياض استقبلته فيها محافظة المجمعة أهلاً وأرضًا بالفرح والاستبشار وقام -حفظه الله- خلال تلك الزيارة بتدشين العديد من المشروعات الكبرى في المحافظة ومن أهمها مدينة سدير للصناعة والأعمال وجامعة المجمعة ومحطة قطار المجمعة والعديد من المشروعات الإنمائية التي تصب في خدمة المواطن ورخائه ورفعة الوطن وتقدمه.. ومن توفيق الله ها أنتم يا صاحب السمو وسمو نائبكم وأنتم تشرفون المحافظة بهذه الزيارة المباركة تقطفون من ثمار ما زرعه أسلافكم الأفذاذ وتكملون المسيرة بهمة حب الوطن والحرص على المواطن ضمن رؤية تتماشى مع التغيِّرات التي تحدث في مجمل الوقائع.. وها أنتم حفظكم الله تطلعون على مسيرة النماء في هذه المحافظة التي هي نموذج لِكُلِّ محافظة من هذه البلاد العظيمة المترامية الأطراف والمتنوّعة المشارب تدشنون الكثير من الإنجازات التي دخلت الخدمة وأصبحت عنصرًا من عناصر النماء والتطوّر مثل مدينة سدير للصناعة والأعمال التي انطلقت في العمل بعد إِنْجاز المرحلة الأولى من البنية الأساسيَّة وتستعد الآن لاستقبال العديد من المصانع، وجامعة المجمعة التي تخطو خطوات ثابتة نحو التَّميز واستقطبت الكثير من الخبرات والكفاءات واستوعبت حوالي عشرين ألف طالب وطالبة بمبناها الجميل والضَّخم الذي ينتظر افتتاح سموكم في محلته الأولى ومحطة القطار التي قطع العمل في إنشائها ما نسبته 70 في المئة التي ستدخل الخدمة مع انطلاق قطار الشمال الجنوب في بحر العام القادم إن شاء الله مما يضيف بعدًا جديدًا على هذه المحافظة الواعدة.. وإضافة إلى ذلك الكثير من المباني الحكوميَّة المنجزة ومنها مبنى المحافظة ومبنى الجوازات ومبنى الدفاع المدني ومبنى كلية التقنيَّة للبنات وكذلك الكثير منلمباني التي ستدخل الخدمة في غضون الأشهر القادمة مثل مبنى هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ومبنى المعهد العلمي ومبنى إدارة مكافحة المخدرات ومبنى إدارة المرور ومبنى شرطة المجمعة الذي اعتمد مؤخرًا.. كل هذه الإنجازات هي غيض من فيض وفي جولتكم إن شاء الله ستشاهدون حجم البناء والعمل في هذا العهد الزاهر المبارك عهد سيدي خادم الحرمَيْن الشريفَيْن -حفظه الله- وسيدي ولي العهد الأمين -حفظه الله- وسيدي سمو النائب الثاني -حفظه الله-.

صاحب السمو الملكي أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي نائب أمير منطقة الرياض نيابة عن أهالي محافظة المجمعة والذين شرّفوني بإلقاء هذه الكلمة أودُّ أن أعبّر عمَّا يكنه الأهالي من فرح بقدومكم ورغبتهم جميعًا في لقائكم والاستئناس بكم وما تطرحونه ولكن ظروف المكان والزَّمَان حكمة بمن حضر.

ونيابة عنهم جميعًا أرحب بسموكم ترحيب المطر الذي تزامن بفضل الله مع قدومكم وأعبّر عن رغبة الجميع أن نفوز بزيارة أوسع وأشمل يتم من خلالها الاطِّلاع على المشروعات الوطنيَّة العملاقة التي تنفذ في هذه المحافظة الواعدة وإبرازها للإعلام وأملنا نحن أهالي المحافظة المجمعة منكم يا صاحب السمو وسمو نائبكم كبير في تلبية هذه الدعوة فأنتم من استضافنا في هذه الزيارة وحق علينا أن نستضيفكم في الزيارة القادمة.. نسأل الله لكم عونه وتوفيقه وأن يحفظكم في حلكم وترحالكم.

تلا ذلك قصيدة بالفصحى للشاعر المعروف حمد بن أحمد العسعوس نالت الاستحسان، ثمَّ شاهد الجميع فيلمًا وثائقيًّا (المجمعة الإِنسان والمكان) تحدث عن مدينة المجمعة في الماضي والحاضر فقصيدة نبطية للشاعر ضيدان المريخي نالت استحسان الحضور وقصيدة نبطية أخرى للشاعر خالد الجبر نالت استحسان الحضور.

بعد ذلك قدم مجموعة من طلبة مدارس محافظ المجمعة أوبريت بعنوان (افرحي يا ديرتي) من كلمات الشاعر فهد المفرج ومتابعة الأستاذ محمد الشيحة وإشراف عام من مدير التَّربية والتَّعليم بالمحافظة الأستاذ عبد العزيز النصار وإخراج الأستاذ عبد الله السناني.

بعد ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز كلمة قال فيها: إخواني الأعزاء أهالي محافظة المجمعة.. أيها الحفل الكريم.. إنَّه ليوم مبارك أن أكون في هذه المحافظة الغالية في ربوع سدير العزيزة منبع الرِّجال أهل الحكمة والرَّأي والوفاء والولاء لله، ثمَّ للقيادة والوطن.. إن سدير التي تجمع البلدان تجمع وتحتضن في موقع تاريخي يتربع على وادي المشقر من أودية طويق أرض سدير وأهل سدير أرض الشهامة والكرم صفات وفي الأدب والعلم والإدارة لهم باعٌ طويلٌ إنَّها أرض الحنكة والوئام والتكاتف التي لها في التاريخ قصص من البطولات والوفاء والبناء والمشاركة الفاعلة في توحيد واستقرار وطننا الكبير تحت قيادة المؤسس الملك عبد العزيز ورجاله تغمَّدهم الله بواسع رحمته.

أيها الأخوة الأعزاء.. إن زيارتنا وسمو النائب لمحافظة المجمعة تأتي بناء على توجيهات من سيدي خادم الحرمَيْن الشريفَيْن الملك عبد الله بن عبد العزيز -أعزَّه الله بنصره- وسيدي ولي العهد الأمين الأمير سلمان بن عبد العزيز -حفظه الله- وسيدي النائب الثاني وذلك للاستماع لمتطلبات المواطنين والاطِّلاع على طلباتهم والعمل على تحقيقها وما هذا إلا واجب على كلٍّ مسئول أن يقوم بتنفيذ المهام الموكلة إليه بِكلِّ أمانة وإخلاص وأن تكون المصلحة العامَّة الهدف الأساسي، مُوكِّدين لكم بأننا سنعمل جاهدين بإذن الله تعالى وبكل ما أوتينا من إمكانات لتحقيق متطلباتكم والسعي الحثيث مع زملائنا في كافة القطاعات الحكوميَّة لتحقيقها بإذنه تعالى..

إن ما اطلعنا عليه هذا اليوم في هذه المحافظة العزيزة ومراكزها له مبعث غبطة وسرور لمّا وصلت إليه ولن نقف عند ذلك مع زملائنا في المحافظة بل سنعمل كفريق عمل واحد لتحقيق المزيد بإذن الله تعالى.. شكرًا لكم على ما لقيناه من حفاوة وكرم الذي ليس بغريب على أبناء هذه المحافظة والشكر موصول لزميلي سمو المحافظ وكافة المسئولين في هذه المحافظة والمراكز والتقدير والفخر والاعتزاز بكم أبناء المحافظة وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة