Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 01/05/2013 Issue 14825 14825 الاربعاء 21 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

الدفاع المدني يباشر أكثر من (4249) بلاغاً عن حوادث من جراء الأمطار والسيول
إيواء وإغاثة ما يزيد على (876) عائلة في المناطق المتضررة لمواقع الإيواء العاجل

رجوع

إيواء وإغاثة ما يزيد على (876) عائلة في المناطق المتضررة لمواقع الإيواء العاجل

الجزيرة - محمد الغشام:

تلقت مراكز عمليات الدفاع المدني في جميع مناطق المملكة مساء أمس الأول الاثنين حتى منتصف أمس الثلاثاء أكثر من (4213) بلاغاً عن الحوادث من جراء الأمطار والسيول التي تعرض لها عدد كبير من المدن والمحافظات.

وتمكنت الفرق والوحدات الميدانية من إنقاذ أكثر من (937) من المواطنين والمقيمين الذين احتجزتهم مياه الأمطار والسيول داخل المركبات والمنازل في عدد من القرى والهجر، وإيواء وإغاثة ما يزيد على (695) أسرة إلى مواقع الإيواء العاجل.

وكشف بيان للمديرية العامة للدفاع المدني حول سير العمليات الميدانية خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية أن عمليات الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة تلقت حتى التاسعة من صباح أمس الثلاثاء (620) بلاغاً، تضمنت (31) بلاغاً عن احتجاز أشخاص داخل مركبات في عدد من الأودية، و9 بلاغات عن احتجاز مياه الأمطار لأكثر من (140) مواطناً ومقيماً داخل المنازل في مركز الصلحانية بمحافظة المهد ومحافظة الحناكية والمهد وخيبر والعيص وينبع النخل ووادي الفرع. ونجحت قوات الدفاع المدني بالمدينة المنورة في إخلاء (187) وإيواء (106) مواطنين بعدد من الشقق المفروشة بعد تضرر منازلهم، كما تدعم وحدات الدفاع المدني بمحافظة المهد بفرقتين للإنقاذ بعد تعدد البلاغات عن احتجاز المركبات في بعض الأودية.

وفي منطقة حائل باشرت قوات الدفاع المدني أكثر من (863) بلاغاً، وتمكنت من إخلاء (69) عائلة، تضررت منازلها من جراء الأمطار والسيول «بعقلة ابن داني»، وتقديم خدمات الإيواء لأكثر من (110) حالات، إلى جانب إنقاذ (14) آلية جرفتها المياه في عدد من المواقع المنخفضة، وإنقاذ امرأة وطفلتها بعد أن حاصرت المياه منزلهما بإحدى ضواحي المدينة المنورة. وشهدت منطقة الباحة طوال مساء الاثنين أمطاراً، ترواحت بين المتوسطة والغزيرة، على محافظات القرى والمندق وبلجرشي، سال إثرها وادي نخال ووادي جرب ووادي كرا ووادي الحميد ووادي الحمران ووادي برحرح ووادي شمرخ، وتلقى مركز القيادة والسيطرة للدفاع المدني (307) بلاغات، تنوعت بين الحوادث المرورية واحتجاز (11) مركبة و(13) شخصاً، وتمكنت فرق الإنقاذ من مباشرة جميع البلاغات، وإنقاذ جميع المحتجزين دون أية خسائر في الأرواح.

وواصلت فرق الدفاع المدني في مدن ومحافظات القصيم عملها لليوم الثاني على التوالي، وباشرت طوال مساء أمس الأول الاثنين حتى منتصف نهار أمس الثلاثاء أكثر من (670) بلاغاً، منها بلاغ عن سقوط جزء من منزل بمركز أم حزم بمحافظة المذنب و(28) بلاغاً عن احتجاز المركبات، وتم انقاذ جميع المحتجزين.

وباشرت فرق الدفاع المدني بمحافظة الرس بلاغات عدة عن مداهمة سيول وادي الرمة لبعض المنازل في المعيقلة شمال غرب الرس، وتم إخلاء سكان المنازل المتضررة إلى مواقع آمنة، كما تم إخلاء أكثر من (271) شخصاً بحي الضاحي بمدينة بريدة بعد تعرض منازلهم لأضرار من جراء تدفق مياه الأمطار إليها، إضافة إلى إخلاء عائلة مكونة من (13) شخصاً في مركز الملقاء التابع لمحافظة المذنب.

وفي منطقة عسير تمكنت وحدات الدفاع المدني من إنقاذ عدد (293) في «تثليث» «والقيرة»، ومباشرة بلاغات عن سقوط (8) أعمدة كهرباء في مركز القيرة.

وقدمت اللجان الفورية بالمنطقة المساعدات الإغاثية لعدد (454) من سكان القرى التي عزلتها مياه الأمطار والسيول شرق وادي «ترج»، وهي قرى الرومي وجلان والفطحة، وذلك عبر طائرات أسطول الطيران الأمني، إضافة إلى نقل عدد من الطواقم الطبية والإسعافية للقرى المتضررة.

وباشرت فرق الدفاع المدني بمنطقة الرياض (1753) بلاغاً طوال مساء يوم الاثنين والساعات الأولى من صباح الثلاثاء، واستطاعت فرق الإنقاذ والإخلاء إنقاذ أكثر من (313) محتجزاً داخل المركبات في محافظة الأفلاج وحوطة بني تميم وحوطة سدير، وإيواء (181). كما عثرت فرق الإنقاذ على طفل متوفى - رحمه الله - بمحافظة الإفلاج.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة