Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 01/05/2013 Issue 14825 14825 الاربعاء 21 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

اللجنة التنفيذية لمجلس التنمية الاجتماعية أنهت توقيع العقود التنفيذية
رموز المملكة ونجوم الكرة والفن و «المواهب» و«الفروسية» في «مهرجان أبها يجمعنا»

رجوع

رموز المملكة ونجوم الكرة والفن و «المواهب» و«الفروسية» في «مهرجان أبها يجمعنا»

أبها - عبدالله الهاجري:

أنهت اللجنة التنفيذية لمجلس التنمية السياحية بمنطقة عسير توقيع العقود التشغيلية للعديد من الفعاليات الشبابية بمهرجان أبها يجمعنا 1434 هـ، وهي: لتس قو، وفريق نجوم عسير، ونجم أبها للمواهب 2013، والفروسية، والتي تدار وتنظم بواسطة شباب المنطقة.

في المقابل ناقشت اللجنة إقامة فعالية الطيران الشراعي الرياضي، بحضور رئيس اللجنة وكيل إمارة المنطقة للتنمية أحمد القحطاني وعضوي اللجنة أمين المنطقة المهندس إبراهيم الخليل ومدير الزراعة المهندس فهد الفرطيش وأمين المجلس والمهرجان المدير التنفيذي للهيئة العامة للسياحة والآثار بالمنطقة عبدالله بن مطاعن ومنظم المهرجان عبدالله الشمسان.

ومن تفاصيل فعاليات الشباب هناك فعالية لتس قو.. برنامج ممتلئ بمشاركات خليجية ونجوم الفن والكرة حيث تمتلئ فعالية نادي لتس قو الشبابي بالبرامج الشبابية والتطوعية، التي تهدف إلى خدمة المجتمع والتعريف بما وصلت إليها السياحة في عسير وذلك تحت شعار (هيا بنا إلى سياحة أفضل)، بمشاركة شباب من كافة مدن المملكة، إضافة إلى دول خليجية شقيقة كالبحرين والإمارات والكويت وقطر، وحضور العديد من مشاهير الفن وكرة القدم على مستوى الخليج، واستحداث المفاجآت المصاحبة للفعالية.

وفعالية «فريق نجوم عسير».. وتحمل الذي يشمل 5 قروبات، رسائل سامية بحملة وفاء وتقدير ومحبة لرموز المملكة، والعبارات الترحيبية بضيوف المنطقة، وذلك من خلال عروض السيارات والسيارات المعدلة والدراجات النارية والاسكيت، بمشاركة 150 مشاركاً على عدة مجموعات.

إلى جانب برنامج نجم المواهب 2013 في نسخته الثانية

يتجدد برنامج نجم المواهب 2013 في نسخته الثانية باحتضان المواهب الشبابية بالمنطقة وخارجها، لمدة 7 أيام، منها 4 أيام ورش عمل في مجالات متعددة (الابتكار، إنتاج إعلامي، إنتاج فني، إنتاج مسرحي).

ويتواجد في البرنامج عدد من الفعاليات الترفيهية للشباب والعائلات على مسرح المفتاحة (نجوم صاحي، نجوم اليوتيوب، ستاند اب كوميدي، ليزر مان، فرقة مسرحية «خواطر الظلام»)، وستقدم عدد من تلك الفرق عروضا لأول مرة في المنطقة.

وفي الفروسية.. تتوسع على مستوى المملكة وستكون فعالية الفروسية على مستوى المملكة، بتجربة جديدة، عبر دعوة فرسان يشاركون بالخيل الخاصة بشباب عسير، بهدف تطوير الرياضة العريقة بالمنطقة.

من جهته، أكد رئيس اللجنة التنفيذية لمجلس التنمية السياحية وكيل إمارة المنطقة للتنمية أحمد القحطاني، أن أمير المنطقة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز كان قد وجه بمنح الشباب الحيز الأكبر لتنظيم وإدارة الفعاليات، لافتاً إلى أن الاستعدادات تتواصل عبر اجتماعات يومية وأسبوعية لإظهار المهرجان بالصورة اللائقة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة