Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 01/05/2013 Issue 14825 14825 الاربعاء 21 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

د. العيبان خلال استقباله وفداً من الكونجرس الأمريكي:
حقوق الإنسان في المملكة مكفولة للمواطن والمقيم

رجوع

حقوق الإنسان في المملكة مكفولة للمواطن والمقيم

الجزيرة - المحليات:

استقبل معالي رئيس هيئة حقوق الإنسان الدكتور بندر بن محمد العيبان في مقر الهيئة وفداً من الكونجرس الأمريكي ضم عددا من كبار مستشاري ومساعدي أعضاء الكونجرس الذين يزورون المملكة حالياً.

وناقش معاليه خلال اللقاء الأمور ذات الاهتمام المشترك، منوها بالعلاقات المميزة التي تربط البلدين الصديقين, كما تطرق إلى جهود المملكة في مجال تعزيز وحماية حقوق الإنسان من خلال التشريعات والأنظمة المقرة في المملكة على كافة الأصعدة. وأشار معاليه إلى دعم خادم الحرمين الشريفين، يحفظه الله، لإستراتيجية نشر ثقافة حقوق الإنسان والتي تجسد اهتمام المملكة بهذا الجانب.

وأكد معاليه أن حقوق الإنسان في المملكة مكفولة للمواطن والمقيم على حدٍ سواء من خلال تطبيق الشريعة الإسلامية الغراء, وأشار إلى أن المملكة تسير بخطط ثابتة من أجل تحقيق التنمية المستدامة وأن ما تشهده من نهضة يعكس حرص خادم الحرمين الشريفين وحكومته الرشيدة على تحقيق هذه النهضة.

من جانب آخر نوه وفد الكونجرس بما تشهده الملكة من تطور وتنمية, وكذلك الاهتمام بحقوق الإنسان، ونوه وفد الكونجرس بالقرارات التي أصدرتها المملكة من أجل حفظ وحماية حقوق الإنسان وخصوصاً برنامج نشر ثقافة حقوق الإنسان، ونظام مكافحة الإتجار بالأشخاص حيث قدم رئيس الهيئة شرحاً عما احتواه هذا النظام. كما أجاب العيبان على عدد من الأسئلة التي طرحها الأعضاء وتناولت عدد من جوانب حقوق الإنسان في المملكة.

حضر الاجتماع عدد من أعضاء مجلس الهيئة والذين تناولوا مع أعضاء الوفد عدد من الرؤى الحقوقية في البلدين.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة