Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 01/05/2013 Issue 14825 14825 الاربعاء 21 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

يرعى ورشة الخدمات الاجتماعية بالمنطقة .. الأحد المقبل
الأمير خالد الفيصل: يجب تطوير استراحات الطرق السريعة وأن تكون مكة المكرمة أنموذجاً

رجوع

الأمير خالد الفيصل: يجب تطوير استراحات الطرق السريعة وأن تكون مكة المكرمة أنموذجاً

جدة - الجزيرة:

فاجأ صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، أمير منطقة مكة المكرمة، الحضور في اجتماع تحسين وتطوير استراحات ومحطات الطرق، والذي عقد في مقر الإمارة بجدة برئاسة وكيل إمارة المنطقة الدكتور عبدالعزيز الخضيري، بحضور عدد من المشغلين والملاك، حيث شارك سموه في الاجتماع وحرص على تقديم كلمة تبين أهمية المشروع الذي أقره مجلس الوزراء أخيراً.

ووصف سموه حضوره للاجتماع بغير الرسمي، وقال: أنا سعيد بوجودكم في إمارتكم والتي تعمل لخدمتكم وهو ديدنها الذي تحرص دائماً عليه، مبيناً أنه حرص على الحضور لأهمية هذا الجانب الخدمي.

وأضاف: «إن المملكة تمر بمرحلة تنموية كبيرة، ونحن هنا نرغب من الجميع أن تكون منطقة مكة أنموذجاً إسلامياً وعربياً، وتعلمون أن هذه البقعة تستقطب الملايين ويرى الزائرون للمملكة وإنسانها من خلالها».

وتطرق الأمير خالد الفيصل، إلى واقع محطات الطرق قائلاً: ما نراه في محطات واستراحات الطرق غير لائق وحالة مزرٍ علماً بأنها النافذة التي نقدم من خلالها أنفسنا في المنطقة لاسيما وأن المسلمين يمرون بها عند توجههم لأداء الحج والعمرة.

وأضاف: من أجل بناء المكان أصبحت المدن اليوم ورشة عمل لا تهدأ وستكون النتائج جلية بعد ثلاثة أعوام ومن هذا المنطلق لابد أن تواكب استراحات الطرق التنمية الشاملة، وأن تكون موازية للنمو الذي تشهده المدن ولا بد من أن يتغير الحال وتصبح ذات خدمات وأشكال مستحدثة وجديدة.

من جهة أخرى يرعى الأمير خالد الفيصل، ورشة العمل التي تنظمها أمانة العاصمة المقدسة بعنوان: «نحو منظومة متكاملة للخدمات الاجتماعية بمكة المكرمة»، بهدف إعداد برنامج لنشاط اجتماعي متنوع لقاطني وزوار مكة المكرمة، والتي ستقام بجدة يوم الأحد المقبل.

وبهذه المناسبة أعرب معالي أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة البار، عن شكره لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة، لرعايته هذه الورشة التي تهدف لوضع منظومة متكاملة للخدمات الاجتماعية التي تقدمها الجهات الحكومية والأهلية، مشيراً إلى أن هذه المبادرات تحظى بعناية سموه.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة