Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 01/05/2013 Issue 14825 14825 الاربعاء 21 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

الأمير فهد بن سلطان يدشن معرض ومشاريع أمانة منطقة تبوك

رجوع

الأمير فهد بن سلطان يدشن معرض ومشاريع أمانة منطقة تبوك

تبوك - نواف العتيبي:

دشن صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك مساء أمس معرض إستراتيجيات ومشاريع أمانة منطقة تبوك الذي أعدته الأمانة كتعريف للمشروعات على مدى الخمس سنوات القادمة.

كما قام سموه بوضع حجر الأساس لمشروعات البلدية الجديدة ودشن المشروعات التي تم الانتهاء منها بتكلفة إجمالية بلغت1600 مليون ريال في مدينة تبوك، حيث كان في استقباله أمين منطقة تبوك المهندس محمد العمري. بعد ذلك قام سموه بقص الشريط إيذاناً بافتتاح معرض إستراتيجيات ومشاريع أمانة منطقة تبوك أمام الزوار من القطاعات المدنية والعسكرية والمؤسسات الأهلية والإعلاميين والمواطنين للاطلاع على المشروعات والخدمات التي تقدمها أمانة المنطقة، ودعا سموه الجميع إلى زيارة المعرض والتعرف على ما يقدم من خدمات وما يخطط لهذه المدينة والمحافظات التابعة وما ستكون عليه خلال السنوات القادمة. بعد ذلك اطلع سموه على اللوحات المعروضة للمشروعات التي يصل عددها إلى 200 لوحة تحمل إستراتيجيات ومشاريع الأمانة ومنها مايخص موقع منطقة تبوك والمخطط الإرشادي لمدينة تبوك والمحذورات والمشكلات والإمكانيات بمدينة تبوك والمخطط المحلي لمدينة تبوك وتطور النمو العمراني لمدينة تبوك والإستراتيجية التخطيطية لتنمية مدينة تبوك حتى عام 1450هـ والمنطقة الخدمية الصناعية وخدمات مدينة تبوك ومسارات النقل الجماعي والقطار الكهربائي المقترح.

كما اطلع سموه على مشروع إعداد مخططات سكنية والمخطط المحلي للمحافظات والمراكز التابعة للمنطقة وتطوير السواحل البحرية في منطقة تبوك، كما استمع إلى شرح من أمين منطقة تبوك عن هذه المخططات التي تحملها تلك اللوحات وتطوير طريق الملك فيصل « كورنيش تبوك « وما يضمه من مواقع استثمارية كبيرة سيعمل على تغيير واجهة مدينة تبوك من الجهة الشرقية والشمالية.

واطلع سموه على الخطة الإستراتيجية لأمانة المنطقة في أعمال السفلتة ودرء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار وتطوير الشوارع وتحسين المداخل المنفذ منها والذي تحت التنفيذ ، بالإضافة إلى أعمال الحدائق والساحات وتشجير الشوارع والإنارة والدراسات المرورية وأعمال الجسور والأنفاق المنفذ منها والذي تحت التنفيذ بالإضافة إلى جسور المشاة والمشاريع التي تم الانتهاء منها بتكلفة 307 ملايين ريال والتي تحت التنفيذ بتكلفة 835 مليون ريال والتي تحت الترسية بتكلفة 942 مليون ريال والمشاريع الجديدة بتكلفة 1302 مليون ريال.

بعد ذلك شاهد سموه فيلماً وثائقياً عن خطط الأمانة والبلديات التابعة والمشاريع التي نفذت والتي تحت التنفيذ والتي تم ترسيتها لتنفيذها في مجال السفلتة والأرصفة والإنارة ودرء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار وتطوير الطرق والشوارع وإنشاء جسور وأنفاق بالتقاطعات المهمة وتحسين وتجميل المداخل وتطوير المنطقة المركزية وتمديد شبكة الصرف السطحي ومياه الأمطار وتطوير الحدائق وسفلتة طرق لتبوك وربط القرى التابعة وتطوير المواقع الساحلية وإنشاء جسور مشاه على الطرق الرئيسية وإعادة تأهيل الشوارع وتطوير البلدة القديمة وغيرها من المشروعات الخدمية. بعدها دشن سموه المشروعات التي تم الانتهاء من تنفيذها ، ووضع حجر الأساس لمشروعات بلدية جديدة في مدينة تبوك بتكلفة 1600 مليون ريال. وأعرب سموه عن شكره لأمين منطقة تبوك ومنسوبي الأمانة والبلديات التابعة على جهودهم وقال: إن المواطن يلتمس هذه الخدمات التي تقدمها الأمانة والبلديات التابعة وندعو للجميع بالتوفيق.

حضر حفل الافتتاح وكيل إمارة منطقة تبوك عامر الغرير ، ومديرو الإدارات الحكومية من مدنيين وعسكريين ورئيس وأعضاء المجلس البلدي لمدينة تبوك والمواطنين .

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة