Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 01/05/2013 Issue 14825 14825 الاربعاء 21 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

الوفد التقى لجنة الشؤون الخارجية والصداقة البرلمانية
آل الشيخ بحث مع وفد برلماني تشيكي التعاون المشترك

رجوع

آل الشيخ بحث مع وفد برلماني تشيكي التعاون المشترك

الجزيرة - الرياض:

استقبل معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ في مكتبه بالمجلس أمس وفد لجنة الصداقة البرلمانية التشيكية ودول الشرق الأوسط في البرلمان التشيكي برئاسة عضو البرلمان ياروسلاف شكاركا الذي يزور المملكة حالياً.

وفي مستهل اللقاء رحب معالي رئيس المجلس بوفد البرلمان التشيكي، مؤكداً أهمية تطوير العلاقات بين المملكة والتشيك في شتى المجالات إلى جانب العلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى والبرلمان التشيكي وتفعيل دور لجنتي الصداقة البرلماينة في البلدين.

وقدم معاليه نبذة عن مجلس الشورى وآلية عمله ولجانه المتخصصة وعضويته في الاتحادات الدولية والقارية والدور الذي يقوم به المجلس في مناقشة القضايا التي تهم الوطن والمواطن.

من جانبه عبر رئيس لجنة الصداقة البرلمانية في البرلمان التشيكي عن سعادته والوفد المرافق بزيارة المملكة، مؤكداً أهمية تعزيز العلاقات الثنائية التي تجمع بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة إضافة لتعزيز التعاون البرلماني المشترك بين البلدين الصديقين.

حضر اللقاء معالي عضو مجلس الشورى رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية التشيكية في المجلس عبدالرحمن بن عبدالمحسن العبدالقادر، وعضو مجلس الشورى الدكتور محمود بن محمد البديوي وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية التشيك عبدالله بن عبدالعزيز آل الشيخ، وسفير جمهورية التشيك لدى المملكة لوبومير هلادياك.

من جانب آخر، عقدت لجنة الصداقة البرلمانية السعودية - التشيكية في مجلس الشورى برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة معالي الأستاذ عبدالرحمن بن عبدالمحسن العبدالقادر، اجتماعاً مع وفد لجنة الصداقة البرلمانية التشيكية ودول الشرق الأوسط في البرلمان التشيكي برئاسة عضو البرلمان ياروسلاف شكاركا. وجرى خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك بين المملكة وجمهورية التشيك، واستعراض علاقات التعاون بين البلدين الصديقين في شتى المجالات.

كما عقدت لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشورى برئاسة عضو المجلس رئيس اللجنة الدكتور عبدالله بن إبراهيم العسكر اجتماعاً مع وفد البرلمان التشيكي تم خلاله البحث في سبل تعزيز العلاقات بين المملكة والتشيك في مختلف المجالات، واستعراض القضايا الإقليمية والدولية الراهنة التي تحظى باهتمام البلدين.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة