Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 02/05/2013 Issue 14826 14826 الخميس 22 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

في حملة لتكميم الأفواه قبيل الانتخابات
مصادر تؤكد: النظام الإيراني يعتقل دبلوماسياً بارزاً على صلة بالإصلاحيين

رجوع

مصادر تؤكد: النظام الإيراني يعتقل دبلوماسياً بارزاً على صلة بالإصلاحيين

نيويورك - رويترز:

قالت مصادر مطلعة إن دبلوماسياً إيرانياً بارزاً على صلة بالإصلاحيين الإيرانيين اعتقل في طهران في مارس ويحتمل أن يكون هذا الإجراء جزءاً من حملة قمع للمعارضين قبل الانتخابات الرئاسية المقررة في يونيو.

ووفقا للمصادر فقد اعتقل باقر أسدي في منتصف مارس في طهران. وكان أسدي عضواً بارزاً في بعثة إيران لدى الأمم المتحدة في نيويورك وكان قد شغل منصب مدير بالأمانة العامة لما يسمى مجموعة الدول الثماني النامية ومقرها اسطنبول. وذكرت المصادر أن مكان احتجاز أسدي غير معروف. ولم تتمكن المنظمات الحقوقية من التحقق من مكان اعتقاله. وتم تهميش الإصلاحيين في إيران منذ فوز الرئيس المحافظ ورئيس بلدية طهران السابق محمود أحمدي نجاد بالانتخابات الرئاسية عام 2005 خلفا للإصلاحي محمد خاتمي. ولم ترد بعثة إيران بالأمم المتحدة على طلب للحصول على تعليق بخصوص مزاعم اعتقال أسدي الذي عينه الأمين العام السابق للأمم المتحدة كوفي عنان في لجنة تضم شخصيات رفيعة خاصة بعلاقات الأمم المتحدة مع المجتمع المدني عام 2003.

وفي الشهر الماضي قال أحمد شديد المقرر الخاص للأمم المتحدة بشأن أوضاع حقوق الإنسان في إيران أن تكميم الجمهورية لأفواه الصحفيين وقادة المعارضة قد يقوض شرعية الانتخابات الرئاسية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة