Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 02/05/2013 Issue 14826 14826 الخميس 22 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

طالبات جامعة الأمير سلطان في زيارة استطلاعية لبنك الرياض

رجوع

استقبل بنك الرياض وفد طالبات كلية الإدارة المالية بجامعة الأمير سلطان الأهلية في مقر الإدارة العامة بالرياض، في زيارة استطلاعية لمختلف قطاعات وإدارات البنك المختلفة، بهدف الاطلاع على بيئة العمل، والتعرف على طبيعة العمل المصرفي، والمهام الوظيفية.

وتأتي الزيارة انطلاقا من اعتزاز بنك الرياض بخدمة المجتمع، عن طريق التواصل مع طالبات وخريجات المؤسسات الأكاديمية، لتدريبهن وتهيئتهن لسوق العمل وفق أهم المعايير المهنية الحرفية.

وقامت موظفات بنك الرياض بتعريف الطالبات بالأعمال البنكية، ومهام الإدارات وأقسامها، كما اطلعت الطالبات على الهيكل التنظيمي للبنك، ودور البنك في التدريب الصيفي والتعاوني، وكذلك تم تسليط الضوء على توظيف السيدات في البنك وتمكينهم من المناصب القيادية، مع نبذة مختصرة عن منتجات البنك.

وقامت غادة بنقش - نائبة رئيس- مديرة إدارة خدمات الموظفين بقطاع الموارد البشرية، بتعريف الطالبات بمهام القطاع ودوره الحيوي في البنك، الذي يعتمد على بناء استراتيجية واضحة في مجال التوطين للرجل والمرأة، وما يضمنه من تدريب وبناء خط مستقبلي لكل موظف وموظفة، حيث توجت نتائج هذه الجهود بالنهوض في مجال التوطين لتحقيق نسبة توطين بلغت 93% وشغل السيدات السعوديات نسبة 21.5% من إجمالي العاملين بالبنك.

وقدمت أشواق بدوي من إدارة خدمة المجتمع، توصيفاً لمفهوم المسؤولية الاجتماعية والتنمية المستدامة الذي يتبناه بنك الرياض، ودوره في خدمة المجتمع، والمساهمات الخيرية التي يلتزم بها.

واستعرضت إيمان الغامدي من قطاع الشؤون المالية، الدور المناط بهذا القطاع والذي يهدف إلى دعم نمو بنك الرياض وتحسين إنتاجيته من خلال تقديم المعلومات المالية الكاملة والدقيقة والآمنة التي تلبي احتياجات عملاء البنك والمساهمين فيه، بالإضافة إلى إنتاج وتفسير المعلومات المالية الحالية.

وتحدثت رحاب الخضير من قطاع الخزينة والاستثمار، عن دور الإدارة في السعي لتحقيق عوائد استثمارية مجزية، حيث تتمثل مهامها في التأكد من أن المحافظ الاستثمارية تتوافق والمتطلبات الاستثمارية للبنك، بالإضافة إلى متابعة الأداء الاستثماري لكل مدير استثمار، ولكل صندوق استثماري.

وتناولت إنجي غزاوي نائبة رئيس أولى- مديرة خدمات مصرفية الشركات، عمل القطاع الذي يخدم عملاء البنك من الشركات والمؤسسات عن طريق تقديم الخدمات والمنتجات التي تواكب احتياجاتهم.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة