Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 02/05/2013 Issue 14826 14826 الخميس 22 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

فيما تعقد جمعيتها العامة غير العادية للمرة الثانية
«نادك» تُوزع 10 % من رأس المال أرباحاً لعام 2012م

رجوع

«نادك» تُوزع 10 % من رأس المال أرباحاً لعام 2012م

الجزيرة - الرياض:

عقدت الشركة الوطنية للتنمية الزراعية (نادك) جمعيتها العامة غير العادية (للمرة الثانية) يوم السبت 17 جمادى الآخرة الموافق 27 أبريل 2013 في مقر الشركة بحي المربع بحضور عدد من أعضاء مجلس إدارة الشركة، تم من خلالها إقرار كافة البنود المطروحة على جدول أعمال الجمعية بنسبة 100% وفق ما جاء من نتائج.

وتضمن جدول الأعمال الموافقة على ما جاء بتقرير مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية 31/12/2012م، والتصديق على القوائم المالية كما هي في 31/12/2012م، وكذلك تقرير مراجع الحسابات.

وكذلك الموافقة على اقتراح مجلس الإدارة بتوزيع أرباح عن النصف الثاني من العام 2012م قدرها (30 مليون ريال)، أي بواقع 0.50 ريال للسهم الواحد وهو ما يعادل 5% من قيمة السهم الاسمية، بالإضافة إلى المصادقة على ما تم توزيعه من أرباح عن النصف الأول من العام 2012م بواقع 0.50 ريال للسهم الواحد وهو ما يعادل 5% من قيمة السهم الاسمية بإجمالي قدره (30 مليون ريال) بحيث يصبح إجمالي الربح الموزع عن عام 2012م (1) ريال للسهم الواحد ومجموع توزيعات الأرباح (60 مليون ريال) وهو ما يعادل 10% من قيمة السهم الاسمية، علماً بأن تاريخ أحقية أرباح النصف الثاني من عام 2012م للمساهمين مالكي أسهم الشركة المقيدين في سجلات (تداول) بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية، وسيتم الإعلان عن موعد صرف أرباح النصف الثاني لاحقاً.

وكذلك الموافقة على مزاولة رئيس مجلس الإدارة أعمال منافسه لأعمال الشركة خلال العام المالي 2012م والترخيص بها لعام قادم، وهذه الأعمال تتمثَّل بإنتاج الحبوب والأعلاف.

والموافقة على تعديل مهام لجنة المراجعة وفقاً للمتطلبات النظامية، وإقرار السياسات والمعايير والإجراءات الخاصة بعضوية مجلس الإدارة، والموافقة على إضافة فقرة على المادة 38 من النظام الأساسي والخاصة بتوزيع الأرباح على المساهمين، تجيز للشركة صرف أرباح نصف أو ربع سنوية.

والموافقة على تعيين مكتب السادة آرنست ويونغ وشركاهم لمراجعة حسابات الشركة للعام المالي 2013م والبيانات المالية ربع السنوية.

صرح بذلك العضو المنتدب للشركة المهندس عبد العزيز بن محمد البابطين الذي ترأس اجتماع الجمعية العامة غير العادية نيابة عن رئيس مجلس إدارة الشركة الشيخ سليمان الراجحي.

وأوضح البابطين أن ما أسفر عنه الاجتماع بالموافقة بنسبة 100 % على كافة بنود الجمعية من قبل المساهمين يعكس حجم الثقة المتبادلة بين إدارة الشركة ومساهميها حول ما تقوم به نادك من مساهمة فاعلة في تنفيذ خططها الإستراتيجية على مدى أكثر من 30 عاماً مضت، وهذا يحتم على القائمين بأعمال الشركة بذل المزيد من الجهد والعمل لتحقيق المزيد من النمو في مبيعات الشركة خلال الأعوام القادمة، للحفاظ على مكانة نادك ودورها الحيوي في صناعة الغذاء بمنطقة الشرق الأوسط.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة