Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 02/05/2013 Issue 14826 14826 الخميس 22 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

الخميس بقاعة ابن خلدون
الأميرة عادلة بنت عبد الله ترعى الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من دارسات الفرع النسائي لمعهد الإدارة العامة

رجوع

الأميرة عادلة بنت عبد الله ترعى الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من دارسات الفرع النسائي لمعهد الإدارة العامة

تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبد الله بن عبد العزيز آل سعود يقيم الفرع النسائي لمعهد الإدارة العامة مساء اليوم الخميس 22 جمادى الآخرة الموافق 2 مايو 2013م حفل يوم الخريجة والوظيفة السابع، وذلك في قاعة «ابن خلدون» بمركز الأمير سلمان للمؤتمرات بمقر المركز الرئيس للمعهد بالرياض.

وأعربت سعادة مديرة عام الفرع النسائي لمعهد الإدارة العامة، الدكتورة هند بنت محمد آل الشيخ بهذه المناسبة، عن تقديرها واعتزازها ومنسوبات الفرع النسائي بهذه الرعاية الكريمة، وأشادت بالرعاية المتجددة والمتواصلة لصاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ودعمها اللامحدود لفرع النسائي للمعهد ومتابعتها الشخصية لتطور نشاطاته، والمكانة العالية التي يحظى بها الفرع النسوي لمعهد الإدارة العامة لدى سموِّها الكريم، مؤكدة أن هذه الرعاية تأتي امتداداً لاهتمام سموها الدائم بكل ما من شأنه تقدم المرأة السعودية ومشاركتها في جميع المجالات.

وقالت: نحن في المعهد نعتز بهذه الرعاية، ونقدر دعم سموها المستمر للفرع ومنسوباته ونرى في سموها نموذجاً وقدوة لنساء هذا الوطن في المبادرة والعطاء والعمل الدؤوب والمهنية العالية، مضيفة بأن تشريف ورعاية سموها الكريم لحفل الخريجات ومشاركتها فرحتهن على مدى اثني عشر عاماً إنما هو مصدر فخر واعتزاز أسرة المعهد وخريجاته.

وذكرت الدكتور هند آل الشيخ بأن الفرع النسائي لمعهد الإدارة العامة يفخر هذا العام بتخريج (156) من دارساته في البرامج الإعدادية، الحاصلات على شهادة الدبلوم في أربعة تخصصات هي: السكرتير التنفيذي، والأعمال البنكية، وبرمجة الحاسب الآلي، وإدارة المستشفيات.

ونوهت مديرة عام الفرع النسائي لمعهد الإدارة العامة بأهمية «يوم الخريجة والوظيفة» في بناء وتعزيز الشراكة مع مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص لتوفير فرص عمل مناسبة للخريجات، ليسهمن بفاعلية في مسيرة البناء والنهضة والتنمية في بلادنا. وأشارت إلى أن الفرع يقدم بهذه المناسبة جائزة لتوظيف خريجات البرامج الإعدادية خلال العام التدريبي 1433-1434هـ، وهي جائزة تمنح سنوياً لإحدى المؤسسات الرائدة في توظيف أكبر عدد من الخريجات خلال العام التدريبي، وحظي بهذه الجائزة هذا العام مجلس الشورى مناصفة مع شركة فواز الحكير. وأشارت إلى أن هذه الجائزة تأتي تشجيعاً من المعهد لمؤسسات القطاعين العام والخاص على استقطاب خريجات البرامج الإعدادية لسد الحاجة من الكوادر الوطنية المدربة التي تساهم في مسيرة البناء والتنمية.

وقالت الدكتورة هند آل الشيخ إن هذه المناسبة تتضمن إقامة عدد من الفعاليات التي من أبرزها اللقاء المفتوح ولقاءات التوظيف المصاحبة لمعرض التوظيف، الذي تشارك فيه نخبة من المؤسسات الوطنية بهدف تعريف الخريجات بأهم الفرص الوظيفية المتاحة لدى هذه الجهات واللقاء بالمسئولات فيها وتقديم طلبات التوظيف. كما تتضمن الفعاليات عقد لقاء مفتوح مع إحدى القيادات الوطنية المتميزة وهي الدكتورة انتصار بنت سليمان السحيباني، أستاذ الوراثة الخلوية المشارك بكلية العلوم جامعة الملك سعود التي تسلط خلال هذا اللقاء الضوء على أهم المحطات المهنية الرائعة في مسيرتها العملية من خلال حديثها عن «آفاق المساهمة المجتمعية ومهارات التفكير الإبداعي ودور المرأة في نهضة المجتمع السعودي» مع التركيز على أهمية تقدير الذات الداخلي ومدى مساهمة ذلك في تحقيق النجاح والابداع والتميز في العمل ومواجهة التحديات.

ويجري عقد ورش تدريبية خلال هذه الفترة من أهمها «إستراتيجيات النجاح في البحث عن وظيفة» بمشاركة المتخصصات وذوات الخبرة والخريجات السابقات بهدف تزويد الخريجات بالمعلومات والمهارات والتجارب التي تساعد على إيجاد فرص عمل مناسبة، وتناول العديد من القضايا الهامة في سوق العمل بهدف الوصول إلى حلول تؤدي إلى تحقيق وبلورة التفاهم المشترك بين المؤسسات والشركات في القطاع الأهلي وبين المؤسسات التعليمية والتدريبية ومخرجاتها من القوى العاملة السعودية.

وفي ختام تصريحها توجهت مديرة عام الفرع النسوي لمعهد الإدارة العامة باسمها ونيابة عن منسوبات الفرع بأجمل التهاني لخريجات هذا العام متمنين لهن التوفيق في حياتهن العملية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة