Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 02/05/2013 Issue 14826 14826 الخميس 22 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

على حفل عشاء أقامه بترجي والبسام ومندورة ودحلان
مجتمع جدة يحتفل بتجديد انتخاب صالح كامل رئيساً للغرفة الإسلامية

رجوع

مجتمع جدة يحتفل بتجديد انتخاب صالح كامل رئيساً للغرفة الإسلامية

Previous

Next

احتفل عدد من أصحاب الأعمال بالشيخ صالح بن عبد الله كامل رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة، بعد تجديد انتخابه بالإجماع رئيساً للغرفة الإسلامية للتجارة والصناعية والزراعة لفترة مقبلة خلال اجتماع الجمعية العمومية الذي عقد مؤخراً في العاصمة القطرية الدوحة.

جاء ذلك في حفل عشاء أقيم مساء الثلاثاء 30-4-2013م بقاعة الصحبة في فندق بارك حياة، بحضور كوكبة من المسؤولين والاقتصاديين وأعضاء السلك الدبلوماسي ورجال المجتمع في عروس البحر الأحمر.

وحظيت الاحتفالية التي دعا لها نائب رئيس غرفة جدة مازن بن محمد بترجي وعضو مجلس الإدارة زياد بن بسام البسام والأمين العام عدنان بن حسين مندورة ومساعده حسن بن إبراهيم دحلان، بمشاركة عدد كبير من المسؤولين وأصحاب الأعمال لتهنئة أحد رموز الاقتصاد السعودي والعربي والإسلامي الذي حصل على ثقة الغرف التجارية في (52) دولة أسلامية، إذ تمت إعادة تشكيل مجلس الإدارة ليشمل إلى جانب الأمانة العامة لمنظمة المؤتمر الإسلامي كلاً من السعودية وقطر والإمارات والكويت وسلطنة عمان وسوريا وتونس وتركيا واذربيجان والكاميرون ومصر وإيران والأردن وتوجو وماليزيا وبنين، وباكستان.

وأكد كامل خلال الحفل سعادته بالثقة الكبيرة التي حظي بها من دول العالم الإسلامي والدعم الذي وجده من مجلس الغرف السعودية في الاجتماع السادس عشر لمجلس الإدارة والدورة التاسعة والعشرين للجمعية العمومية، متطلعاً أن تشهد الفترة المقبلة استكمال العمل والبرامج والمبادرات التي بدأت في السنوات الماضية من أجل تعزيز قدرة القطاع الخاص بدول العالم الإسلامي وتحقيق التكامل المنشود على الصعيد الاقتصادي والتجاري وزيادة التبادل التجاري بين الدول الأعضاء. وقدم شكره لزملائه من مجلس الإدارة والأمانة العامة بغرفة جدة على هذا التكريم.

من جانبه.. وصف مازن بترجي نائب رئيس غرفة جدة الشيخ صالح كامل برائد العمل الاقتصادي الإسلامي، وقال: في ظل هذا التجمع الأخوي الذي تصفو معه سماء عروس البحر الأحمر التي تتناثر حولها زخات المطر ليتغزل حسنها ويصفو وجدها وينتشر أريجها احتفاءً برائد العمل الاقتصادي الإسلامي وفارس الاستثمار وباني منظومة العمل التجاري.. الذي كسب ثقة كل دول العالم الإسلامي ليقلد وللمرة الثانية رئيساً للغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة والزراعة، هذا المنصب الذي حمله منذ أن كسب تقدير وإشادة الشيخ إسماعيل أبو داود -رحمه الله- الذي أسهم في ارتدائك هذه الحلة .. نسأل الله عز وجل أن يوفقك لما فيه خير العمل الاقتصادي الإسلامي المؤسسي.

وأضاف: نيابة عن إخواني الذين أبوا إلا أن يكرم من يستحق التكريم، وهم الأخ العزيز زياد بن بسام البسام عضو مجلس الإدارة والأستاذ عدنان بن حسين مندورة الأمين العام ونائبه حسن بن إبراهيم دحلان، أقول إن هذا التجديد ما هو إلا تكريم وتقدير أنت تستحقه.. فالساحة الاقتصادية ما زالت تذكر بداياتك عندما وظفت الاقتصاد الإسلامي لخدمة منظومة الاستثمار والحراك المترتب عليه.. فأنتم لا تقلون عن مدرسة اقتصادية إسلامية تخرج منها الكثير واستفاد من مخرجاتها مختلف الدول.. فكيف لا يأتي هذا التقدير وهذه الثقة التي أنت أهلاً لحملها.

ودعا بترجي الله إلى يوفق كامل لخدمة العالم الإسلامي.. وقال: كلنا قلوب تلهج بالدعاء لأن يوفقك الله في مواصلة مساعيك التي بدأتها في السنوات الماضية من أجل تعزيز قدرة القطاع الخاص بدول العالم الإسلامي وتحقيق التكامل المنشود على الصعيد الاقتصادي والتجاري وزيادة التبادل التجاري بين الدول الأعضاء وإبراز دور هذه الغرفة وإبرازها محليًا وعالمياً.

من جهته أكد عضو مجلس إدارة الغرفة الدكتور عبدالله بن صادق دحلان الدور الطليعي والبارز الذي يقدمه الشيخ صالح كامل في كل المجالات الاقتصادية والاجتماعية والإنسانية، سواء على الصعيد الوطني أو العربي والإسلامي. إذ كرس الشيخ صالح كامل كل وقته في المساهمة في دعم التنمية الاقتصادية المحلية سواء في حقل البريد او النقل او من خلال نشاط التشغيل والصيانة للحرمين الشريفين ومركز الاقتصاد الإسلامي بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة بهدف دعم البحث العلمي في مجال الاقتصاد الإسلامي، وكذلك في حقل الإعلام المرئي والمسموع والمقروء.

وأكد دحلان أن أهم ما يميز الشيخ صالح كامل أن استثماراته خارج المملكة تصب في الوطن العربي والإسلامي لدعم التنمية في البلدان العربية والإسلامية.

وأشار أن الجميع يقدر للشيخ صالح كامل دعمه للأعمال الخيرية، وقال: لقد كافح كثيراً حتى يصبح رجل أعمال عصامياً ناجحاً، بنى نفسه بنفسيه معتمداً على الله أولاً ثم على حماسه وأفكاره, وكان ولا يزال صاحب مبادرات خيرة لدعم الضعفاء والمحتاجين في المجتمع. وصاحب مبادرات خيرة يشهد بها الجميع في هذا الوطن الغالي.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة