Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 02/05/2013 Issue 14826 14826 الخميس 22 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

موجز إخباري

رجوع

تأهل طلاب

جازان - سجى علاقي:

تأهل طالب و طالبتان من المرحلة المتوسطة بتعليم جازان للمشاركة في البرنامج التدريبي للأولمبياد الدولي للكيمياء ،و الذي سينفذ بمدينة ينبع بمشيئة الله تعالى يوم السبت القادم الموافق 24 / 6 / 1434هـ و يستمر إلى يوم الأربعاء 28 / 6 / 1434هـ.

جاء تأهل الطالب عبد العزيز يحيى شراحيلي, و الطالبتين سارة قاسم أحمد خرمي و شيماء عبده الجابري بعد التدريب على المرحلة الأولى للأولمبياد الدولي للكيمياء.

**

تكليفات بجامعة حائل

حائل - الجزيرة:

أصدر معالي مدير جامعة حائل الدكتور خليل البراهيم , عدداً من القرارات الإدارية شملت عمادات الكليات لبعض منسوبي الجامعة , و منها : قرار يقضي بالتجديد لكل من الدكتور بندر الشمري وكيلاً لكلية الشريعة والقانون بالجامعة , والدكتور خالد المطيري رئيساً لقسم البحوث التربوية بكلية التربية ، كما أصدر البراهيم , قراراً بتكليف عيسى السلمي , وكيلاً لكلية علوم وهندسة الحاسب الآلي. وتمنى البراهيم , للوكلاء التوفيق والسداد في خدمة الجامعة والمنطقة.

**

«بازار»

الجوف - الجزيرة:

افتتحت الكلية التقنية للبنات بالجوف ركنها في البازار المقام في سوق سناء النسائي، وقد دعت عميدة الكلية التقنية أنعام القبيسي، نساء الجوف المهتمات بالأناقة والموضة لزيارة الركن والاطلاع على ما تقدمه المتدربات من معروضات صممنها بأياديهن بعد تلقيهن التدريبات المناسبة بقسم التصميم، حيث سيعرض ولمدة أسبوع أحدث موديلات فساتين السهرة وملبوسات الأطفال والملابس المنزلية والخارجية وأحدث شنط المكياج واللابتوب، كما ستقدم المتدربات في قسم التجميل طرق العناية باليدين و»الميك أب» وأنواع عديدة من مستحضرات التجميل، فيما تم تخصيص مقر خاص للعناية بالشعر والتسريحة.

تطوير المناهج

شقراء- الجزيرة:

شاركت جامعة شقراء ممثلة في السنة التحضيرية في ملتقى تطوير المناهج الذي نظمته إدارة التربية والتعليم بالمحافظة في مجمع ثانوية ومتوسطة ثرمداء، وذلك بحضور رئيس مركز ثرمداء ماجد العنقري، ومساعد مدير التربية والتعليم الأستاذ عبدالله الفرحان، وعدد من المشرفين التربويين والمعلمين وأولياء الأمور، وقد شارك في الملتقى الدكتور غرم الله الغامدي، وكيل عمادة السنة التحضيرية وعضو هيئة التدريس بقسم علم النفس بكلية التربية بورقة عمل حول أهمية الجانب النفسي في بناء وتطوير المناهج.

**

التحصين

الجوف - الجزيرة:

تحت إشراف مدير مركز صحي الملك فهد الأستاذ حمدان الزارع، أقيم حفل بمناسبة الأسبوع العالمي للتحصين، كما أقيمت محاضرات للمراجعين ألقاها المشرف الفني بالمركز أحمد حجازي، وكذلك عمل محاضرة خارج المركز للطلاب ألقاها طبيب المركز طالب الظاهر، وإلقاء محاضرة أخرى للبنات قدمتها الممرضتان بسمة المعين، وسعاد السعد، وتم خلالها توزيع نشرات توعوية على الطالبات بالمدرسة، وكذلك عمل لوحات توعوية عن أهمية التطعيم.

**

50 مستشاراً أسرياً

شقراء - الجزيرة:

على شرف رئيس مجلس إدارة جمعية البر الخيرية بشقراء رئيس مركز الأسرة النموذجي الشيخ عبد الله العثمان، اختتم مركز الأسرة النموذجي بشقراء دورة تنمية مهارات المستشار الأسري المقامة لمدة عشرة أيام، والتي استهدفت إعداد وتأهيل خمسين مستشاراً أسرياً منهم ثلاثون رجلاً وعشرون امرأة. وقد تضمن الختام كلمة توجيهية للشيخ العثمان، تطرق خلالها لعدة جوانب تهم المستشار الأسري من الناحية القضائية والمهنية. وقدم فضيلته الشكر لمنسوبي المركز على ما بذلوه من جهد في إقامة هذه الدورة ونجاحها.

إغلاق مستوصف

الجوف - الجزيرة:

اعتمدت الشئون الصحية بمنطقة الجوف قرار لجنة المخالفات للقطاع الصحي الخاص , والقاضي بإغلاق أحد المستوصفات الخاصة بسكاكا لمدة 30 يوماً , على أن يقوم بتصحيح أوضاع المنشأة خلال الفترة ويعاد تقييمها لاحقاً. وبين مدير إدارة الرخص الطبية الأستاذ زياد المشفي , أن القرار اتخذ نتيجة تدني مستوى النظافة بالمستوصف, وأكد على أن إدارة القطاع الصحي تقوم بجولات مستمرة على القطاع الخاص لمتابعة تطبيق المعايير الطبية وتطبق معايير الجودة والنظافة , وطرق التخلص من النفايات الطبية حرصاً على سلامة المرضى.

**

دورة للمطلقات‎

الجوف - الجزيرة:

تنفذ الجمعية الخيرية لتيسير الزواج والرعاية الأسرية بمنطقة الجوف وضمن أنشطتها لهذا العام الدورة التأهيلية «ابدئي حياة جديدة» لتأهيل المطلقات في نسختها الرابعة، والتي تقدمها المدربة والمستشارة الأسرية فاطمة الخليوي، في الفترة من 1 - 4 / 7 / 1434 هـ. وأكد رئيس مجلس الإدارة الدكتور نواف الراشد، أن هذه الدورة التي تقدمها الجمعية تهدف إلى إيجاد عنصر فاعل في المجتمع من خلال ما تتضمنه من مهارات ومعلومات تعزز الثقة بالنفس.

**

استضافة طلاب

جازان - الجزيرة:

استضافت جامعة جازان وفداً طلابياً من جامعتي الملك سعود والباحة في إطار الزيارات المشتركة بين الجامعات، والتي تهدف إلى التعرف على ما تحتويه الجامعات السعودية من كليات وإدارات ومراكز بحثية وتخصصات مختلفة. ونظمت برنامجاً حافلاً بالزيارات والبرامج المختلفة للوفود. وأوضح عميد شؤون الطلاب بالجامعة الدكتور محمد حبيبي، أن استقبال هذه الزيارات وجدولتها في هذا الوقت يأتي ضمن فعاليات النشاط الاجتماعي بالجامعة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة