Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 02/05/2013 Issue 14826 14826 الخميس 22 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

ثمن أمر المليك باعتماد (15) ملياراً لمشاريع الصحة
مدير عام صحة منطقة الباحة يفتتح مؤتمر خدمات الطوارئ

رجوع

مدير عام صحة منطقة الباحة يفتتح مؤتمر خدمات الطوارئ

الباحة - خالد زاهي:

افتتح مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الباحة الأستاذ حسين الرويلي، مؤتمر خدمات الطوارئ، والمقام لمدة يومين بقاعة الشئون الأكاديمية بمستشفى الملك فهد بالباحة.

وثمن الرويلي في بداية الحفل توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود يحفظه الله باعتماد مبلغ (15.100.000.000) ريال لإنشاء عدد (22) مشروعاً منها 19 مجمعاً طبياً ومستشفى، وثلاثة مراكز لاضطرابات النمو والسلوك للأطفال كأول مراكز تُنشأ في المملكة تعنى بهذه الفئة وتوفر لمرضى التوحد ومرضى فرط الحركة وغيرهم، وكذلك نزع ملكية عدد من الأراضي لإقامة عدد من المشاريع الصحية عليها، إضافة إلى الموافقة على اعتماد عدد من البرامج التطويرية لمرافق وزارة الصحة.

وقال الرويلي في كلمته خلال الحفل: إنه لمن دواعي سروري أن أكون بينكم، مناقشين ومسلطين الضوء على موضوع مهم لكل فرد من أفراد صحة الباحة «خدمات الطوارئ»، هذه الخدمة التي تنبع أهميتها من مهمتها ودورها في إنقاذ البشرية، قال تعالى: «ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعاً.

بعدها انطلقت المحاضرات حيث تحدث الدكتور محمود البحراوي، في المحاضرة الأولى عن «مشاريع التحسين بالطوارئ»، وفي المحاضرة الثانية تطرق الدكتور رضا الشواطفي، إلى «نظام الفرز» في أقسام الطوارئ بالمستشفيات والهدف من هذا النظام والفائدة المرجوة من تطبيقه.

وفي المحاضرة الثالثة تحدث الدكتور محسن مليجي، عن موضوع «مراقبة الحالات الحرجة بالطوارئ».

وتحدث في المحاضرة الرابعة الدكتور غرم الله سدران، عن «الاستشارة الطبية بالطوارئ»، وفي المحاضرة الخامسة تطرق الدكتور رضا الشواطفي، إلى «طرق معالجة إصابات الرأس والعمود الفقري»، وأما المحاضرة السادسة فكانت بعنوان: «علاج السكتة الدماغية».

وفي نهاية المحاضرات قدم الدكتور محمد زكي، ورشة عمل بعنوان: «الفحوصات بالطوارئ»، ثم ورشة عمل أخرى قدمها الدكتور رضا الشواطفي، بعنوان: «تأخير المرضى :الأسباب والحلول».

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة