Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 02/05/2013 Issue 14826 14826 الخميس 22 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

نظمتها جامعة نايف بمشاركة (73) متخصصاً من الدول العربية
اختتام حلقة تنمية مهارات منسوبي إدارات الأحوال المدنية العربية

رجوع

اختتام حلقة تنمية مهارات منسوبي إدارات الأحوال المدنية العربية

الجزيرة - المحليات:

اختتمت صباح أمس أعمال الدورة التدريبية: (تنمية مهارات العاملين في إدارات الأحوال المدنية في الدول العربية) وحلقة (تنمية المهارات الإستراتيجية للقادة) ودورة (تنمية المهارات الأساسية لرجال الأمن الصناعي بشركة أرامكو السعودية) والتي نظمتها كلية التدريب بجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية خلال الفترة من 17-21-6-1434هـ الموافق من 27-4-1-5-2013م بمقر الجامعة بالرياض واستفاد من أعمالها (73) قائداً من قيادات المديرية العامة لحرس الحدود بالمملكة العربية السعودية ومن العاملين في إدارات الأحوال المدنية، ووزارات الداخلية والأجهزة المختصة ذات العلاقة من البحرين، الجزائر، السعودية، السودان، عمان، لبنان، ومنسوبي شركة أرامكو السعودية. وحضر حفل الاختتام الدكتور جمعان رشيد بن رقوش رئيس الجامعة واللواء بحري عواد بن عيد البلوي نائب مدير عام حرس الحدود بالمملكة العربية السعودية.

وبدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم، بعدها ألقى اللواء أ.د. علي بن فايز الجحني عميد كلية التدريب كلمة تناول فيها أهمية التدريب، معدداً إنجازات الجامعة في مجال تدريب الكوادر الأمنية العربية على اختلاف تخصصاتهم ومواقعهم، مبيناً أن الجامعة دربت من خلال كلية التدريب أكثر من (40000) متدرب من الدول العربية.

** عقب ذلك ألقى اللواء عواد بن عيد البلوي كلمة أثنى فيها على الجهود التي تبذلها جامعة نايف للارتقاء بقدرات رجال الأمن على اختلاف تخصصاتهم، حيث تُعد الجامعة رافداً علمياً لرفع كفاءة رجال الأمن في القطاعات المختلفة في الدول العربية، وأكد في كلمته أهمية استمرار التعاون الإستراتيجي مع الجامعة لتزويد كوادر المديرية العامة لحرس الحدود بأحدث المستجدات العلمية.

بعدها ألقيت كلمة المشاركين ألقاها نيابة عنهم المستشار الدكتور النور إدريس آدم من جمهورية السودان الذي أكد أهمية المعلومات والخبرات التي قدمت في المناشط العلمية والتدريبية، وأنها ستكون خير معين على تطوير القدرات العلمية والعملية للمشاركين، لا سيما وأنها تواكب تطورات العصر المتسارعة. ثم ألقى الدكتور جمعان رشيد بن رقوش رئيس الجامعة كلمة رحب فيها بالضيوف والمشاركين في بيت الخبرة الأمنية العربية الذي يقوم على إعداد البرامج التدريبية التي تلبي احتياجات الأجهزة الأمنية العربية موضحاً أهمية موضوع المناشط المنفذة، مؤكداً أن تنظيم الجامعة لهذه المناشط العلمية المهمة حول إعداد القادة وتنمية مهارات منسوبي الأحوال المدنية العربية، ومنسوبي أرامكو يأتي في إطار الجهود الرامية إلى تطوير أداء القيادات والكوادر الأمنية في ظل المتغيرات المعاصرة من خلال تبادل المعلومات والخبرات التي تكفل إعداد الخطط الإستراتيجية لتكامل الأدوار بين القيادة والإدارة وإيجاد كادر قادر على التنفيذ الفعّال للأهداف المرجوة برؤية واضحة لفريق عمل يؤدي مهامه ضمن دوائر الفعالية القيادية في المجال الأمني لتحقيق الأمن بمفهومه الشامل خصوصاً في ظل تعدد المشكلات الأمنية وتنوعها في العصر الحديث لتكون هذه الحلقة العلمية منطلقاً للجمع بين الأساليب العلمية والمهارية لتدعيم مهارات القادة لمواجهة المشكلات والأحداث التي تطرأ في منطقة العمل الأمني. كما نوه سعادته بالشراكة الإستراتيجية بين الجامعة وحرس الحدود، داعياً إلى استمرارها بما يحقق الأهداف المشتركة. وأكد د. بن رقوش أهمية الدورة التدريبية التي نفذت لمنسوبي الأحوال المدنية العربية، نظراً لأهمية هذا القطاع في حفظ الأمن الداخلي.. وكذلك الدورة المنفذة لمنسوبي الأمن الصناعي بشركة أرامكو لدورها في رفع كفاءة كوادر الشركة في مجال حماية وتأمين المنشآت الصناعية المهمة والتعرف على مصادر الأخطار والكوارث التي تهددها، والتدريب على أسس مواجهة العمليات الإرهابية ووسائل كشف المواد الخطرة التي تهدد أمن المنشأة وطرق التعامل معها، وأضاف د. بن رقوش أن هذه البرامج المتنوعة التي تختتمها الجامعة اليوم تأتي لتوضح نهج الجامعة المتمثّل في الأمن الشامل الذي جعلته الجامعة مفردة ثابتة في قواميس المعرفة. وتم عقب ذلك توزيع الشهادات على المشاركين في فعاليات الحلقة والدورات التدريبية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة