Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 02/05/2013 Issue 14826 14826 الخميس 22 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

رعى تخريج طلاب جامعة اليمامة.. وزير الشؤون الاجتماعية:
المملكة استطاعت في فترة وجيزة من حصر الفقر

رجوع

المملكة استطاعت في فترة وجيزة من حصر الفقر

الرياض - واس:

أكد معالي وزير الشؤون الاجتماعية رئيس الصندوق الخيري الاجتماعي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين أن المملكة استطاعت في فترة وجيزة من حصر الفقر عبر العديد من البرامج التي ينفذها الصندوق الخيري والاجتماعي وفق خطط واستراتيجيات، روعي فيها تغطية جميع الجوانب ذات العلاقة بالإنسان ومكافحة الفقر.

جاء ذلك خلال رعاية معاليه لتخريج الدفعة الثالثة من حملة الدبلوم في إدارة الموارد البشرية والتأمين والإدارة المصرفية، والبالغ عددهم 424 طالباً وطالبة، في جامعة اليمامة أمس.

وأوضح معاليه أن الصندوق تكفل بتدريب هؤلاء الطلاب والطالبات وتأهيلهم، في تخصصاتٍ علمية يحتاجها سوق العمل، ضمن برامجه التي تنطلق من تفعيل دور الفرد في الاقتصاد الوطني، والتنمية الاجتماعية، بحيث يكون فرداً منتجاً.

وأثنى معاليه على جامعة اليمامة التي يحظى الصندوق بشراكة معها في هذا الجانب، حيث أشرفت على إعداد هؤلاء الخريجين، وقدمت لهم التدريب والتأهيل الكاملين، حتى باتوا جاهزين للانخراط في سوق العمل الذي يحتاج للتخصصات التي نالوا فيها درجة الدبلوم.

وعن ميزانية الصندوق التي خصصت لبرامج التدريب والتأهيل، ولاسيما مع وجود جامعات حكومية تقدم هذه البرامج بالمجان، أفاد معاليه أن المسؤولين بالصندوق يحرصون على أن يستفيد جميع الشباب والشابات من برامج التعليم، دون النظر في معدلاتهم الدراسية، حتى أصحاب المعدلات المتدنية يمكن لهم الاستفادة من هذه البرامج عبر الجامعات الأهلية، مثمناً دور جميع الجامعات وتعاونها معهم في هذا الصدد.

يذكر أن معاليه قد افتتح المعرض المعد بمناسبة يوم المهنة الخامس الذي تنظمه الجامعة، قبل أن يرعى حفل تخريج الطلاب والطالبات الحاصلين على الدبلومات العلمية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة