Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناThursday 02/05/2013 Issue 14826 14826 الخميس 22 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

اليوم في الجولة الأخيرة والختامية من دوري ركاء
العروبة يبحث عن اللقب بالنجمة.. والرياض يواجه سدوس وعينه على الأضواء

رجوع

العروبة يبحث عن اللقب بالنجمة.. والرياض يواجه سدوس وعينه على الأضواء

كتب - عمار العمار:

تنطلق اليوم الجولة الثلاثون والأخيرة من دوري ركاء للمحترفين ( الدرجة الأولى ) بثماني مواجهات, حيث يلتقي نادي الرياض ونادي سدوس على ملعب الأمير تركي بن عبد العزيز في نادي الرياض, ويلتقي نادي الأنصار ونادي الوطني على ملعب مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية, ويلتقي نادي الطائي ونادي القادسية على ملعب مدينة الأمير عبدالعزيز بن مساعد الرياضية, فيما يلتقي نادي حطين ونادي النهضة على ملعب مدينة الملك فيصل بن عبدالعزيز الرياضية. كما يلتقي نادي أبها ونادي الحزم على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية, ويلتقي نادي الجيل ونادي الباطن على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية, ويلتقي نادي الربيع ونادي الخليج على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية , ويلتقي نادي النجمة ونادي العروبة على ملعب إدارة التعليم بعنيزة.

حسابات الصعود

اقترب فريق الرياض من العودة للأضواء بنسبة كبيرة ويمتلك الأفضلية من بين المنافسين النهضة والخليج، والأخيران يتمنيان خسارة الرياض أو تعادله حتى تبقى الحسابات بينهم قائمة، ففوز الرياض ينهي المسألة نهائياً بصعوده رسمياً لكونه يمتلك في رصيده 54 نقطة، بينما يمتلك الخليج والنهضة 52 لكل منهما، وفي حال تعادل الرياض وفوز النهضة والخليج تتساوى الفرق الثلاثة وتقام مباريات فاصلة (دورة ثلاثية) لتحديد الصاعد الثاني، أما في حال خسارة الرياض وفوز الخليج والنهضة فستقام مباراة فاصلة ذهاباً وإياباً بين الفريقين، أما في حال فوز أي منهما وخسارة الرياض فسيكون الصعود حليف الفائز.

الهبوط يهدد ثلاثة فرق والحزم تهدده الفاصلة

تبقت الفرصة متاحة لفريقين فقط من ضمن أربعة أندية للبقاء في دوري ركاء هي أندية الحزم 32 نقطة والجيل 31 نقطة والنجمة وسدوس 29 نقطة. وتأتي الأفضلية لفريق الحزم الذي يتوجب عليه التعادل فقط ليضمن البقاء فيما في حال خسارته وفوز النجمة وسدوس وتعادل الجيل فستلجأ الفرق الأربعة لخوض مربع لتحديد الهابطين. الجيل يضمن البقاء في حال الفوز فقط بعيداً عن بقية النتائج فيما تعادله سيجعله ينتظر الفاصلة في حال فوز النجمة أو سدوس مع أي منهما. أما فريقا النجمة وسدوس فوضعهما صعب للغاية ويتوجب عليهما الفوز أولاً أو فوز أي منهما ومن ثم انتظار خسارة الجيل لتخطيه أو لعب مباراة فاصلة مع بعضهما البعض أو دورة ثلاثية في حال خسارة الحزم أو دورة رباعية في حال فوزهما وتعادل الجيل وخسارة الحزم.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة