Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 04/05/2013 Issue 14828 14828 السبت 24 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

دشن مهرجان الأحساء المسرحي الثالث.. نائب وزير الثقافة:
مقار جمعيات الثقافة والفنون «همّ» وسنقدم 100 ألف ريال لكل مهرجان

رجوع

مقار جمعيات الثقافة والفنون «همّ» وسنقدم 100 ألف ريال لكل مهرجان

الأحساء - عايض العرجاني:

أكد نائب وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبد الله الجاسر أن وزارة الثقافة والإعلام تقدم دعماً مالياً لمهرجانات جمعية الثقافة والفنون, معلناً أن الوزارة دعماً منها للمهرجانات في مناطق المملكة كافة ستقدم دعماً لكل مهرجان بمبلغ 100 ألف ريال تشجيعاً لمثل هذه المهرجانات، ولتكثيف الحركة والحراك المسرحي في المملكة، وتكريم الرواد في المسرح السعودي. مؤكداً أن هذا واجبهم في القطاع الثقافي في وزارة الثقافة والإعلام.

مبيناً أن إيجاد المقار للجمعيات يشكل لهم «همًّا» في الوزارة، مرجعاً ذلك إلى أن المقار المستأجرة تعيق عملهم، ومفيداً بأن هناك كثيراً من الجمعيات تملك أراضي ومخططات مثلها مثل الأندية الأدبية، ولكن لا تستطيع بناءها. وأوضح أن هناك توجهاً لإنشاء مقار لهذه الجمعيات في الفترات القادمة.

وأفاد الجاسر خلال تدشينه مهرجان الأحساء المسرحي الثالث، بحضور رئيس مجلس إدارة جمعية الثقافة والفنون سلطان البازعي والمدير العام للجمعية عبد العزيز السماعيل، أن هذه المهرجانات تحيي الحركة المسرحية والإبداع المسرحي، وتعطي فرصه للشباب أن يبدعوا في العمل المسرحي بالمملكة. موضحاً أنه سعيد بمشاركة دول مجلس التعاون الخليجي في هذا المهرجان، وهذا هو التواصل الثقافي الخليجي، وتمنى أن يكون عربياً في القادم.

الجدير ذكره أن مهرجان الأحساء المسرحي في دورته الثالثة انطلق مساء الأربعاء الماضي، وتستمر فعالياته لمدة ثمانية أيام.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة