Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 04/05/2013 Issue 14828 14828 السبت 24 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

موجز

رجوع

تعليم نجران

نجران - الجزيرة

نفذت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة نجران ممثلة في قسم اللغة الإنجليزية اختبار التعليم عن بعد تحت مسمى برنامج ELTeach. وذلك شراكة بين وزارة التربية والتعليم وشركة ناشيونال جيوقرافيك وشركة سنقيج الأمريكيتين باستضافة مدرسة ابن تيمية المتوسطة بمشاركة 12 معلما للغة الإنجليزية من جميع المراحل. وأوضح المدير العام للتربية والتعليم بنجران ناصر المنيع، أن الاختبار يهدف إلى تطوير قدرات معلمي اللغة الإنجليزية في الجانب اللغوي والجانب التربوي والتعليمي وطرق التدريس الحديثة.

* * *

استضافة طلاب

جازان - الجزيرة

استضافت جامعة جازان وفد طلابي من جامعتي الملك سعود والباحة في إطار الزيارات المشتركة بين الجامعات، والتي تهدف إلى التعرف على ما تحتويه الجامعات السعودية من كليات وإدارات ومراكز بحثية وتخصصات مختلفة.

ونظمت برنامجاً حافلاً بالزيارات والبرامج المختلفة للوفود.

وأوضح عميد شؤون الطلاب بالجامعة الدكتور محمد حبيبي أن استقبال هذه الزيارات وجدولتها في هذا الوقت يأتي ضمن فعاليات النشاط الاجتماعي بالجامعة.

* * *

ترشيح معلمين

جازان - الجزيرة

اعتمد مدير عام التربية والتعليم بمنطقة جازان محمد الحارثي أسماء المرشحين من تعليم جازان للتأهل للمرحلة النهائية للتنافس على جائزة وزارة التربية والتعليم للتميز في دورتها الرابعة لهذا العام. وقدم الحارثي تهنئته للمرشحين متمنيا لهم التوفيق للوصول إلى المرحلة النهائية والفوز بالجائزة.

الجدير بالذكر أن الجائزة تهدف إلى تشجيع ودعم المتميزين والمتميزات في مجالات الإدارة المدرسية والإرشاد الطلابي والمعلمين والمعلمات وفق الية ومعايير فنية محددة.

* * *

ندوة فكرية

البكيرية ـ حمود المطيري

افتتح مدير التربية والتعليم بمحافظة البكيرية إبراهيم الشمسان ندوة أسرة واعية وفكر آمن، التي ينظمها قسم نشاط الطالبات بالإدارة، في مجمع الهلالية (بنات). وقد حضر الندوة المساعد للشؤون التعليمية بنات منيرة العبودي ومشرفتا الوزارة منيرة التويجري والأستاذة هدى السيف وعدد من المشرفات ورئيسات الأقسام ومديرات المدارس والمعلمات. وفي ختام الندوة مدير التربية رئيسة قسم النشاط هدى الثويني ومديرة مجمع الهلالية موضي الحميدان.

* * *

ورشة

جازان - الجزيرة

عقد المجلس البلدي بمحافظة الطوال ورشة عمل مع المواطنون من قرى المحافظة، حيث ألقى رئيس المجلس عبدالله حمدي، كلمة، بعد ذلك أعد عضو المجلس البلدي والمدرب المعتمد محمد طواشي، ورشة عمل بعنوان: «طرق التواصل مع المجلس البلدي»، والتي من خلالها تم توزيع المواطنين على أربع مجموعات كل مجموعة 8 أشخاص، وبدأت الورشة بالتعارف بين الجميع.

* * *

بر شقران الأصفر

حائل - حائل

شرع مستودع البر الخيري بشقران الأصفر جنوب حائل في توزيع 50 سلة غذائية مقدمة من أوقاف الشيخ عبدالله الضحيان بمبلغ وقدره (10800) ريال، وتضم مختلف الأصناف الأساسية على مستفيديها من الأرامل والأيتام والمطلقات والمعاقين والفقراء والبالغ عددهم 129 أسرة.

أوضح رئيس المستودع الأستاذ سيف الشويلعي أن المستودع قام بداية منتصف الشهر الحالي بتوزيع 50 سلة غذائية على الأسر المستفيدة من خدماتها، وتغطي جميع المستفيدين للنصف الآخر من الشهر الحالي. وبين الشويلعي أن القرى المستفيدة التي شملها التوزيع هي السيح، والشقران، والثمايل، والأصفر، وبدائع بن شرمة.

* * *

أنشطة طلابية

بريدة - الجزيرة

أقامت كلية المجتمع ببريدة حفل ختام الأنشطة الطلابية للعام 1433 هـ 1434 هـ، بحضور عميد شؤون الطلاب الدكتور خالد الشريدة، وعميد الكلية عبدالعزيز الصمعاني، ووكلاء الكلية وأعضاء هيئة التدريس ومنسوبي وطلاب الكلية,

وتم خلال الحفل استعراض الأنشطة الطلابية خلال هذا العام كما تم عرض مسرحية بعنوان: «طيش شباب» من تأليف وإخراج الطالب عبدالعزيز العنزي, وفي نهاية الحفل تم تكريم أعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلاب الذين كان لهم إسهامات في إثراء النشاط الطلابي.

* * *

خطط إخلاء

الجبيل ـ عيسى الخاطر

أنهت مدارس الهيئة الملكية بالجبيل وبنجاح تنفيذ خطط الإخلاء المدرسية والتي استمرت لمدة أسبوعين بواقع مدرستين لكل يوم، وذلك بالتنسيق مع إدارة الدفاع المدني بالجبيل، وإدارة الأمن الصناعي بالهيئة الملكية.

وقد شملت خطة الإخلاء (22) مدرسة بمختلف المراحل بتواجد وإشراف ضابط وأفراد قسم الحماية المدنية بالدفاع المدني، ومشرفي الوقاية من الحريق والسلامة بإدارة الأمن الصناعي والسلامة بالهيئة الملكية، وبعد الانتهاء من كل تمرين يتم الاجتماع بمدير المدرسة ومشرف السلامة ومناقشة الإيجابيات والسلبيات.

* * *

«فرضية»

بريدة -الجزيرة

نفذت شعبة سجن بريدة خطة مداهمة السيول لأحد العنابر، وذلك بمشاركة عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة حيث تم إخلاء النزلاء من مركز الإيواء بوقت قياسي، وتم نقل بعض المصابين إلى المستشفى عن طريق فرق الهلال الأحمر وذلك بمشاركة الإسعاف الطائر التابع للهلال الأحمر ولأول مرة بسجون المنطقة، وحيث لوحظ كثافة أمنية من قبل أفراد السجن في مداخل العنابر.

الجدير بالذكر أن إقامة مثل هذه التجارب تهدف إلى تطبيق أصول السلامة الصحيحة وكيفية مكافحة الأخطار الحقيقية في حال حدوثها لاسمح الله.

حيث إن تلك التجربة تنفيذها دورياً في سجون المنطقة، وذلك بإشراف ومتابعة من قبل مدير إدارة سجون منطقة القصيم العميد صالح القرزعي.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة