Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 04/05/2013 Issue 14828 14828 السبت 24 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

جامعة نجران تفعل أبحاث «الحفازات الصناعية»

رجوع

جامعة نجران تفعل أبحاث «الحفازات الصناعية»

نجران - حمد آل شرية:

بدأت جامعة نجران في حصد أولى ثمرات اتفافية التعاون الدولية الموقعة مع المعهد الإسباني لأبحاث الحفازات الصناعية والبتروكيماويات المعروف بـ(ICP)، وذلك عبر البدء في إجراءات تسجيل براءة اختراع للنتائج المشتركة التي وصل لها باحثون من الجامعة بالتعاون مع المعهد الإسباني. وكان وفد من مركز «المواد المتقدمة وأبحاث النانو» التابع لجامعة نجران برئاسة الدكتور علي الحجري قد أنهى منذ أيام قليلة زيارة تدريبية للمعهد، وضم الوفد الدكتور صالح الصيعري، والدكتور عادل إسماعيل، والباحثين صالح آل عباس ومحمد المالكي.

وقال الدكتور الحجري: إن الزيارة ركزت على تدريب فريق الجامعة على تصنيع الحفازات التي تدخل في تحويل الغاز الطبيعي إلى مواد بتروكيماوية ذات مردود اقتصادي، وكذلك الحصول على الهيدروجين من التكسير الحراري للأسيتون، كما تدرب الفريق على دراسة الخوص الفيزيائية والكيميائية لهذه الحفازات، وكذلك قياس كفاءتها.

وأضاف: كذلك ناقش الفريق النتائج المشجعة المشتركة التي توصلوا لها مع فريق المعهد الإسباني بنهاية السنة الأولى من الاتفاقية، وأكدوا خلال اجتماعهم ضرورة البدء في تسجيل براءة اختراع لهذه النتائج التي سيكون لها عائد اقتصادي على الجامعة؛ إذ إن بنود الاتفاقية تنص على أن حقوق الملكية الفكرية لكل نتائج هذا التعاون الدولي عائدة بالكامل لجامعة نجران.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة