Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 04/05/2013 Issue 14828 14828 السبت 24 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

على مستوى المجالس التقنية بالمملكة
الأمير فيصل بن مشعل يشهد الحفل الختامي لأولمبياد الروبوت التقني الثاني بمنطقة القصيم

رجوع

الأمير فيصل بن مشعل يشهد الحفل الختامي لأولمبياد الروبوت التقني الثاني بمنطقة القصيم

بريدة - عبدالرحمن التويجري:

شهد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، نائب أمير منطقة القصيم مؤخراً الحفل الختامي لأولمبياد الروبوت التقني الثاني على مستوى مجالس التدريب التقني والمهني بالمملكة، وذلك بمقر المعهد الثانوي الصناعي بمدينة بريدة.

وفور وصول سموه مقر المعهد بدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بكلمة المنظمين، ألقاها رئيس مجلس التدريب التقني والمهني بالقصيم المهندس منصور الرسيني، أوضح فيها أن مسابقة الأولمبياد استضافها ونظمها مجلس القصيم خلال الفترة من 18-21 جمادى الثانية 1434هـ، وشارك فيها أكثر من 90 متدرباً ومدرباً في مساراتها الثلاث. وبين المهندس الرسيني، أن مجالس التدريب بالمملكة شاركت بموهوبيها ومخترعيها المتدربين في مسابقات دولية وخارجية مختلفة، منها المشاركة في مسابقة أولمبياد الروبوت في أمريكا الأسبوع الماضي، لافتاً الانتباه إلى مشاركة موهوبي الروبوت أيضاً في ماليزيا الأسبوع القادم.

بعد ذلك ألقيت كلمة مسابقة أولمبياد الروبوت التقني الثاني، ألقاها مدير عام الإدارة العامة لخدمات المتدربين في المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني عادل الحبيب، أكد فيها أن حكومة خادم الحرمين الشريفين أولت الشباب جُل رعايتها واهتمامها من خلال دعم الموهوبين، لافتاً الانتباه إلى أن المعهد التقني يقدم للمتدرب المبتكر عناية فائقة، إيماناً منه بأن الموهوب والمبتكر يقدم الخدمات الجليلة التي ينتفع بها هذا الوطن من ناحية التطور والنماء.

ثم أجريت مباراة استعراضية في مسابقة المسار الأول للأولمبياد (sack attack) قدم شرحاً عنها أستاذ الروبوت في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية المشرف الفني على المسابقة الدكتور عبدالرحمن العضيبي.

بعدها اسُتعرض أمام الجميع الروبوت الفائز في مسابقة المسار الثاني في الأولمبياد، وهي مسابقة الروبوت الابتكارية الحرة، وهي عبارة عن روبوت لترتيب وتصفيط الملابس بسرعة عالية يستخدم في محال الملابس الكبيرة ليساعدهم ذلك الاختراع على سرعة الإنجاز واختصار الوقت.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة