Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 04/05/2013 Issue 14828 14828 السبت 24 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

البكران: زيادة عدد القضاة إلى (17) قاضياً
المحكمة الجزئية تصدر (2145) حكماً و(2800) قضية تحت النظر

رجوع

الجزيرة - سعود الشيباني:

نوه المستشار الإعلامي المتحدث الرسمي بوزارة العدل فهد بن عبدالله البكران بما تقوم به المحكمة الجزائية المتخصصة من جهد ملموس في نظر القضايا المعروضة عليها رغم ما يكتنفها من حساسية لا تخفى على الجميع.وعبر عن شكره لأصحاب الفضيلة رئيس وقضاة المحكمة الجزائية المتخصصة؛ (الابتدائية والاستئناف) على ما يبذلونه من جهدكبير في نظر هذه القضايا بعدل وإنصاف يلمسه الجميع.

وقال البكران: على الرغم من تداخل بعض التهم وتعقيداتها إلا أن الأحكام التي تصدر منهم تستحق الإشادة؛ لتميزها بالتسبيب الذي يهيئ للحكم قبل إصداره، بالإضافة للاستقلالية التي نفاخر بها فعلا ضمن ما تميز به قضاؤنا ولله الحمد.

وأشار البكران إلى دعم المجلس الأعلى للقضاء برئاسة معالي الدكتور محمد العيسى لهذه المحكمة من خلال زيادة عدد القضاة من 10 حتى أصبح العدد الآن 17 قاضياً، موضحا أن هذه الزيادة في عدد القضاة كان عاملا مهما للتسريع في نظر القضايا والبت فيها.

وحول عدد القضايا التي نظرتها المحكمة منذ إنشائها حتى شهر جمادى الآخرة الحالي أورد البكران إحصائية توضح ذلك مشمولة بعدد الأحكام الصادرة، حيث بلغ عدد القضايا الواردة للمحكمة 1514 قضية، وقد بلغ عدد القضايا التي انتهت بالحكم 1082 قضية، فيما بلغ عدد القضايا التي تحت النظر 419 قضية، فيما بلغ عدد المتهمين المحالين للمحكمة 4980 متهم، في حين بلغ عدد المحكومين 2145 محكوم، وبلغ عدد المتهمين الذين لا زالت قضاياهم تحت النظر 2800 متهم.

ورفع المتحدث الرسمي بوزارة العدل فهد البكران في ختام تصريحه جزيل الشكر والثناء للمولى سبحانه وتعالى على ما أنعم به علينا بتحكيم شرعه، ثم لقادة البلاد برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده وسمو النائب الثاني -حفظهم الله- على توجيهاتهم المستمرة ودعمهم لهذه المحكمة لتقوم بأعمالها بشفافية واستقلالية تامة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة