Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 04/05/2013 Issue 14828 14828 السبت 24 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

رئيس الاتحاد الإيراني يبدي أسفه للسعوديين ويؤكد في حديث خاص لـ«الجزيرة»:
اتجاهات غير رياضية تشوه صورة بلدنا أمامكم والحل ليس بيدي وحدي..!

رجوع

اتجاهات غير رياضية تشوه صورة بلدنا أمامكم والحل ليس بيدي وحدي..!

كوالالمبور - سلطان المهوس:

لم يخف رئيس الاتحاد الإيراني لكرة القدم علي كفشيان عدم رضاه عن ما يحصل للفرق السعودية من بعض التجاوزات في الملاعب الإيرانية، معترفاً أن ذلك أمر يؤلمه ويعكس صورة سيئة عن بلده، لكنه استدرك في حديث خاص لصحيفة الجزيرة بتأكيده أن اتحاده بريء من تلك التجاوزات لأنها لا يقرها أبداً بل تحرجه أمام الاتحاد السعودي لكرة القدم، مشيراً الى أن هناك من يرغب بأن يكون المشهد كما هو لأسباب غير رياضية..!!

كفشيان الذي كان يحضر اجتماعات الجمعية غير العمومية لانتخابات الاتحاد الآسيوي أول أمس الخميس أبدى أسفه من ما يحصل، وأوضح أن من يقوم بالتصرفات غير الرياضية ويعكر أجواء المباريات ضد الفرق السعودية او غيرها هم قلة لا يمكن أن تلوث سمعة الشعب الإيراني الكريم المضياف المتسامح، مدعومين لأسباب خاصة مما يفسر الأمر على أنه توجه عام، وهذا خطأ كبير جداً فهؤلاء أستطيع أن أقول إنهم ضد إرادتنا وضد واقعنا الحقيقي.

وجدد كفشيات تأكيده أن الأمر يحتاج الى حل سريع وجذري مضيفاً: الأمر لا يخصنا وحدنا كاتحاد إيراني، فالجماهير التي تتجاوز هي من مسؤوليات جهات أخرى (يقصد الأمن) لكن ليعلم الجميع أن ذلك من أولوياتنا الكبيرة!!

وحول علاقته بالاتحاد السعودي قال: أنا شخصياً أحب السعودية وكيف لا أحبها وفيها مكة الكرمة..

وحول التصرفات الإدارية التنظيمية التي تواجه الفرق السعودية كعدم الاستقبال الجيد او السكن المريح او التحرك بهدوء، قال كفشيان: كل ما نقله لنا الجانب السعودي سنأخذه بعين الاعتبار.. صدقني يهمنا أن تكون سمعة بلدنا جيدة.

وكان رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم الأستاذ أحمد عيد قد اجتمع مساء الخميس مع علي كفشيان بحضور وفد يمثل الاتحادين السعودي والإيراني، واتفقا على صيغة تفاهم مشتركة تضمن إنهاء للسلبيات الموجودة وتفتح الباب واسعاً لمزيد من الشراكة الرياضية الكروية بين الاتحادين في مجالات عدة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة