Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 04/05/2013 Issue 14828 14828 السبت 24 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

عنيزة تزف العروبة إلى جميل
حقق الفريق درع ركاء فرددت الجماهير: (العين تدمع.. والدرع يلمع)

رجوع

حقق الفريق درع ركاء فرددت الجماهير: (العين تدمع.. والدرع يلمع)

عنيزة – خالد الروقي:

أكد فريق العروبة جدارته بلقب دوري ركاء السعودي للمحترفين لأندية الدرجة الأولى 2012ـ2013 عندما تغلب مساء أمس على فريق النجمة على أرضه ووسط جماهيره بهدفين لهدف كانت كفيلة بحصوله على 59 نقطة بينما ترك المنافسة على المركز الثاني بين ثلاثة فرق ستلعب دورة ثلاثية هي الخليج والنهضة والرياض.. وفيما يلي ترصد «الجزيرة» الفرح العرباوي بأبرز النقاط:

زحف جماهيري وشرفي مبكر

لم تأبه جماهير نادي العروبة ببعد المسافة وتكبدت عناء الحضور دعماً لفريقها بغية الحصول على درع الدوري وهو ما تحقق أخيراً، وبدأ التوافد مبكراً لإستاد النجمة غرب محافظة عنيزة.

كتيبة الأبطال.. أسماء وإنجاز

لعب المدرب التونسي جميل قاسم بقائمة أساسية ضمت الحارس رافع الرويلي وخلف الشمري وعلي الخيبري وخالد الدوسري ومشرف الرويلي وخالد شراحيلي وزياد الرويلي وعبدالإله الشمري وعبدالله الهوساوي وحمزة الشنقيطي ومشاري العنزي في حين تواجد في قائمة البدلاء سلامة الرويلي وعبدالله الرويلي ومحمد العساف وعبدالعزيز الجهني وعباس الشنقيطي وحمد الحاتم وعايض الجوفي.

الرياضية (1) تواكب الحدث باقتدار

نقلت القناة الرياضية السعودية اللقاء عبر القناة الرياضية الأولى، وقد تواجدت منذ وقت مبكر لتقديم العريس الجديد لدوري جميل بالشكل المناسب، حيث تحليل اللقاء والمقابلات الميدانية واستطلاع آراء الأبطال وفرحتهم بهذا المنجز وهذا مما يحسب لفريق العمل جميعاً بقيادة المتألق وتحت إشراف مدير محطة تلفزيون القصيم الأستاذ أحمد الصقعوب.

بادرة نجماوية بتهنئة البطل

قدمت إدارة النجمة صورة مثالية في التنافس الشريف عندما بادرت بتهنئة فريق العروبة من خلال لافتة قام بحملها لاعبو الفريق ودرع تكريمي سلمه رئيس النادي المهندس إبراهيم الزنيدي لرئيس فريق العروبة الأستاذ مريح المريح وقد وجدت هذه البادرة ثناء وتشجيع كافة الحضور.

ضربة مؤلمة للنجمة

أصيب النجماويون بخيبة أمل عندما تعرض نجم الفريق سعد الزهراني لشد عضلي في بداية اللقاء لم يستطع معه إكمال المباراة ليضطر المدرب لاستبداله بمحمد المعيوف.

هدف مبكر يشعل المدرج العرباوي

لم تمض سوى ثماني دقائق حتى أشعل المهاجم عبدالله هوساوي المدرج العرباوي عبر رأسية رائعة استغل فيها خطأ متوسطي الدفاع ليرسل قناديل الفرح إلى سكان حلوة الجوف.

جميل واقفاً طيلة المباراة

ظل مدرب فريق العروبة التونسي جميل قاسم واقفاً طيلة مجريات المباراة وكان يوجه اللاعبين أولاً بأول على الرغم من ضمان الفريق للتأهل منذ المرحلة السابقة وهذا مما يدل على الكفاءة الكبيرة التي يتمتع بها المدرب.

لوحة جمالية في المدرجات

من أبرز المكاسب التي ستتواجد في دوي جميل لأندية الممتاز الموسم المقبل هي جماهير العروبة التي ترسم لوحات جمالية في المدرجات وتؤدي دورها بطريقة رائعة تلفت انتباه الحضور وكانت في المباراة تقدم أهازيجها التي من بينها «العين تدمع والدرع يلمع, ونحمد الله جت على ما نتمنى, ومشتاق أنا مشتاق لدوري الممتاز».

حارس متميز وحظ سيئ

سجل الحارس رافع الرويلي اسمه كأحد أبرز الأسماء في المواجهة بعدما استطاع التصدي للعديد من الهجمات النجماوية لاسيما في الشوط الثاني كما لا يمكن إغفال التنظيم الدفاعي الجيد للكتيبة العرباوية بينما ندب عشاق المستضيف حظهم السيئ بعدما طوح المهاجمون بعدد من الكرات.

بداية الثاني مولعة

شهدت انطلاقة الشوط الثاني سيلاً من الهجمات النجماوية بغية إدراك التعادل مما أثار لاعبي الفريق في الدقيقة 48 مطالبين بركلة جزاء لفريقهم ليشهر الحكم عباس إبراهيم أول بطاقة صفراء لقائد النجمة بندر الزويد على بطاقة صفراء بسبب احتجاجه ووقتها تدخل إداري الفريق عبدالرحمن القبيل مطالباً بتهدئة الوضع.

المصورون خلف الحارس النجماوي

تواجد أكثر من أربعة مصورين خلف الحارس النجماوي في الشوط الأول والذي كان في الجهة الجنوبية وانتقل بعدها المصورون إلى الجهة الشمالية في الشوط الثاني ليلتقطوا الهدفين بداية الشوط الأول ونهاية الشوط الثاني.

ثلاثه تبديلات في الثاني

شهدت الدقيقة 57 أولى التبديلات العرباوية بدخول حمد الحاتم وخروج حمزة الشنقيطي لتردد الجماهير «أديت الواجب يا حمزة» بعدما أحرز الهدف الأول وفي الدقيقة 68 دخول عايض الجوفي وخروج مشاري العنزي واختتم التبديلات عند الدقيقة 85 استبدل خالد شراحيلي بعباس الشنقيطي.

هدف نجماوي جميل

أحرز اللاعب حمد الصالحي هدفاً نجماوياً جميلاً برأسه حينما ارتدت إليه كرة أصلها من ركلة زاوية ليضعها في شباك الضيف بشكل جميل ألهب حماس محبي الفريق وبعث الأمل في داخلهم.

عين هنا وأخرى هناك

وضعت إدارة نادي النجمة شاشات تلفزيونية في المنصة الرئيسية وذلك لنقل بقية المباريات وكان محبو الفريقين يتنقلان بين متابعة مباراة فريقهما والمباريات الأخرى التي تقام في نفس الوقت.

بطاقتان في دقيقتين

أشهر الحكم عباس إبراهيم البطاقة الصفراء الأولى للعروبة في الدقيقة 75 وذلك في وجه قائد الفريق خلف الشمري بعدما أعاق المهاجم عبدالله الحويل وتحصل زميله حمد الحاتم على البطاقة الثانية بعدها بدقيقة.

أخطر الكرات النجماوية تصطدم بالعارضة

جاءت أخطر الكرات النجماوية عند الدقيقة 84 حينماً انسل عبدالله الحويل من بين مدافعي العروبة وسدد الكرة لتصطدم بالعارضة وتأخذ طريقها إلى خارج الملعب وسط تفاعل وحسرة من الجماهير التي كانت تؤمل بهدف نجماوي ثانٍ.

أربع دقائق بدل ضائع ودقيقة

جلبت الحلم

احتسب الحكم أربع دقائق وقت بدل ضائع ومع إنقضاء الدقيقة الأولى جاءت تباشير الفرح وصدارة دوري الأولى بالهدف الثاني من اللاعب عبدالإله الشمري بكرة كسر بها مصيدة التسلسل ووضعها على يمين الحارس عويضه العامري لترقص جماهير سفير الشمال طرباً.

السعادة عمت أرجاء الملعب

فور إطلاق الحكم لصافرة نهاية اللقاء انطلق اللاعبون وإدارة الكرة وسط الملعب بفرحة هستيرية شاركهم معها فيما بعد الجماهير الغفيرة الحاضرة للقاء نتيجة تحقق حلم غالٍ لأول مرة في تاريخه.

سهيل يجهش بالبكاء

أجهش لاعب فريق النجمة أحمد سهيل بنوبة من البكاء بعد نهاية اللقاء بعد تأكد هبوط الفريق إلى مصاف أندية الدرجة الثانية وعجزه مع زملائه في تلبية طموح عشاق أخضر القصيم.

الصخيري: فرصة رجال الأعمال للالتفاف حول النادي

هذا وقد تحدث لـ»الجزيرة» رئيس هيئة أعضاء الشرف الأستاذ صالح بن فرحان الصخيري قائلاً: مشاعر الفرحة لا توصف بهذه المناسبة السعيدة على كل قلب عرباوي، والحقيقة اليوم كأننا في منطقة الجوف وهي هدية متواضعة من أبناء هذا الكيان للداعم الأول سمو أمير منطقة الجوف صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز آل سعود، مضيفاً: سيكون هذا الصعود رسالة لمسؤولي ورجال الأعمال بالمنطقة للوقوف بجوار النادي الذي يمثل المنطقة ودعمه مادياً ومعنوياً حتى يتسنى لنا تقديم الصورة المشرفة التي يأملها كل محب ومنتمٍ للمنطقة.

رئيس النادي: شكراً لأمير المنطقة ولم نعتمد على السماسرة

بينما يقول رئيس النادي مريح المريح: أعتبر دوري ركاء أقوى من دوري زين من ناحية المنافسة لا من الناحية الفنية، والدليل أنه لم يتحدد الصاعد والهابط إلا في آخر خمس دقائق وبفضل الله اليوم سعادتنا لا يوازيها ثمن بهذا المنجز الذي يتحقق لأول مرة.

ويرى آل مريح أن الخبرة لعبت دوراً هاماً بعد تجاوز أخطاء الأعوام الفائتة وجلب لاعبين مميزين هم نواة دوري الدرجة الأولى العام المنصرم ويضيف: عاجز عن الشكر لأمير المنطقة الذي كان ولا يزال وسيظل داعماً للمنطقة بشكل عام وللأندية الرياضية خاصة، وآخرها اليوم عندما أكرمنا بدعم سخي من سموه بمقدار مليون ريال، يأتي امتداداً لمواقفه المشرفة السابقة، فله منا كل الثناء والحب.. ويختتم حديثه منذ السبت (اليوم) سنعمل جدياً لدوري جميل وستشاهدون فريقاً مميزاً -بإذن الله-.

الحارس: لن أهتم بياسر القحطاني

ويرى الحارس رافع الرويلي أنهم سعداء بهذا الحلم الغالي لمنطقة الجوف بشكل خاص ولمنطقة الشمال عامة، منوهاً على صعوبة الدوري كونه أطول دوري خليجي والأصعب في الوقت ذاته.. وعن صعوبة دوري جميل والمهاجمين المميزين فيه كياسر القحطاني وتيجالي يجيب: سنسعى لفرض بصمتنا منذ الجولات الأولى وحصد النقاط من أمام الفرق المنافسة التي ليس من بينها فريق ياسر القحطاني.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة