Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 05/05/2013 Issue 14829 14829 الأحد 25 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

يستمر لمدة ستة أيام
وزارة الثقافة والإعلام تنظم مهرجان مسرح الطفل في دورته الثانية

رجوع

وزارة الثقافة والإعلام تنظم مهرجان مسرح الطفل في دورته الثانية

برعاية معالي الدكتور محي الدين خوجة وزير الثقافة والإعلام تنظم الوزارة ممثلة بوكالة الوزارة للشئون الثقافية مهرجان مسرح الطفل الذي سيفتتح مساء السبت القادم الموافق 1-7-1434هـ . ويستمر لمدة ستة أيام على مسرح المؤسسة العامة للتعليم التقني والمهني بحي الريان بمدينة الرياض . حيث تبدأ العروض بعد صلاة العشاء مباشرة.

وفي تصريح له قال وكيل وزارة الثقافة والإعلام الدكتور ناصر الحجيلان بأن تنظيم الوزارة لهذا المهرجان يأتي اهتماما منها بمسرح الطفل باعتباره المرتكز الأول للمسرح والذي تنطلق منه المواهب و الكوادر بعد صقلها في ميادين المسرح العام. وإيمانا منها بنشر ثقافة المسرح بين الأطفال باعتباره فنا راقيا يساهم في التربية والثقافة ونمو الأفكار الإيجابية.

والجدير بالذكر بأن اللجنة المنظمة للمهرجان قد استقطبت عدد ست مسرحيات مخصصة للأطفال حيث تشارك كل من جمعية الثقافة والفنون بالدمام والمدينة المنورة ومركز ومركز صالح بن صالح الاجتماعي بعنيزة وجامعة جيزان وجامعة الملك عبد العزيز بجدة وإدارة تعليم الرياض. وتشكلت لجنة من التحكيم من المخرج صبحي يوسف وعضوية كل من المخرج أحمد السروي والفنان مساعد الزهراني وتتنافس الفرق المسرحية على عدد من المراكز منها أفضل عرض وأفضل نص وأفضل إخراج وأفضل مؤثرات وجائزة أفضل ممثل للأطفال وأفضل ممثل من الكبار. كما يقدم المهرجان دورة في الإخراج المسرحي يقدمها المخرج زكريا المؤمني على مسرح النادي الأدبي بالرياض بالتزامن مع المهرجان تستهدف المخرجين الشباب بهدف زيادة قدراتهم وإمكانياتهم في الإخراج المسرحي. واستمرارا لجهود المهرجان في تكريم الرواد الذين قدموا الكثير من أجل مسرح الطفل فإن المهرجان يكرم كل في هذه الدورة كل من الفنان عبد الرحمن العقل من الكويت والفنان خالد الحربي من السعودية..يدير المهرجان الأستاذ نايف البقمي ويشرف عليه فنيا الأستاذ فهد الحوشاني.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة