Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 05/05/2013 Issue 14829 14829 الأحد 25 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

أمير منطقة الرياض خلال رئاسته للاجتماع الطارئ للجنة الدفاع المدني:
تشكيل فرق عمل فنية للشخوص للمحافظات المتضررة ووضع آلية لحالات تعليق الدراسة

رجوع

تشكيل فرق عمل فنية للشخوص للمحافظات المتضررة ووضع آلية لحالات تعليق الدراسة

الجزيرة - واس:

رأس صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض ورئيس لجنة الدفاع المدني الرئيسة بالمنطقة بحضور صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز نائب أمير منطقة الرياض في مكتب سموه بقصر الحكم أمس، الاجتماع الطارئ للجنة، للوقوف على ما تَمَّ اتِّخاذه نتيجة موجة الأمطار والسيول التي هطلت على منطقة الرياض خلال الفترة من 16 إلى 23 -6 -1434هـ. وقد جرى في هذا الاجتماع استعراض الجهود التي قدَّمتها اللَّجْنة الفورية واللجان الفرعية بالمنطقة والتدابير التي اتخذت لمواجهة الموقف كأعمال الإنقاذ والإخلاء والإيواء والإغاثة وإعادة الأوضاع وحصر الأضرار التي نتجت عن الحالة والجهود التوعوية الإعلاميَّة التي صاحبت التَّعامل مع الموقف. وأبدي سمو أمير منطقة الرياض تعازيه لذوي المتوفين وأن يتغمَّدهم الله بواسع رحمته وأن يمَّن بالشفاء على المصابين، حاثًا سموه المواطنين والمقيمين بتوخي الحذر والتقيد بإرشادات وتحذيرات الدفاع المدني من أخطار السيول.

كما استعرَّضت اللَّجْنة الصُّعوبات الميدانية التي أفْرَزتْها مخاطر الأمطار والسيول والحلول المقترحة، وقرَّرت اللَّجْنة اتِّخاذ الخطوات التالية:

1- تشكيل فرق عمل ميدانية فنيَّة مكوَّنة من أمانة منطقة الرياض والهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض وإدارة الطرق والنقل بالمنطقة وبمشاركة استشاري للشخوص إلى المحافظات التي تعرَّضت للسيول التي أدَّت لحدوث بعض الأضرار وما حصل في طرقها وأحيائها التي أقيمت في مجاري السيول ودراسة مواقع تجمعات الأمطار والرفع بنتائج ما حصل لتلافيها مستقبلاً من خلال وضع حلول عملية وسريعة.

2- توجيه الجهات المعنية لوضع خطة توعية موجَّهة لجميع شرائح المجتمع لإيضاح مخاطر السيول وكيفية التَّعامل معها وتنفيذ هذه الخطة من خلال وسائل الإعلام والمدارس وأئمة المساجد.

3- تشكيل لجنة مكوَّنة من الإمارة والدفاع المدني وإدارة التَّعليم والرئاسة العامَّة للأرصاد لوضع آلية لحالات تعليق الدِّراسة في حال حدوث ما يوجب ذلك.

4- تفعيل دور لجان إزالة التعديات على مجاري الأودية والشعاب بالمنطقة.

5- التأكيد على الجهات المعنية للقيام بصيانة عبارات السيول وإزالة ما علّق بها من رمال وعوالق ومخلفات بناء.

6- إعادة دراسة فعالية العبارات الموجودة على الطرق وإنشاء عبارات جديدة في المواقع المحتاجة لاستيعاب كميات مياه السيول التي تتدفق من خلالها.

7- توجيه أمانة منطقة الرياض وإدارة الطرق بالمنطقة للعمل على إنهاء مشكلة تجمع مياه السيول في بعض الإنفاق بمدينة الرياض.

وفي نهاية الاجتماع وجه سمو الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز بأن تظل اللَّجْنة الفورية واللجان الفرعية في حالة انعقاد دائم ريثما تزول الحالة مع تكثيف جهود الجهات المشاركة في عملية الدَّعم والمساندة.

كما شكر سموه أعضاء اللجان على جهودهم، فيما شكر الجهات الأهلية التي قدَّمت مساهمة في مواجهة هذه الأحداث.

وفي ختام الاجتماع نوّه سمو أمير منطقة الرياض بالدعم غير المحدود من خادم الحرمَيْن الشريفَيْن ومتابعته -حفظه الله- طوال الأحداث وتوجيهه لسمو وزير الداخليَّة بتسخير جميع الإمكانات، داعيًا الله جلَّت قدرته أن يجعل هذه الأمطار أمطار خير وبركة وأن ينفع بها البلاد والعباد وأن يحمي بلادنا من المخاطر وأن يحفظ لنا راعي نهضتنا خادم الحرمَيْن الشريفَيْن وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة