Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 05/05/2013 Issue 14829 14829 الأحد 25 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

موقع أمريكي يوثق عمل رجال الدفاع المدني في مواجهة السيول
التويجري لـ(الجزيرة): 80% من حوادث الوفيات ناتجة عن استهتار الناس بالتحذيرات

رجوع

التويجري لـ(الجزيرة): 80% من حوادث الوفيات ناتجة عن استهتار الناس بالتحذيرات

Previous

Next

الجزيرة - عوض مانع القحطاني:

سجل موقع (توبت وينغ) الأمريكي الشهير أعلى معدل تصفح وتفاعل من قبل الجمهور السعودي اثر أزمة السيول الأخيرة التي عمت أرجاء المملكة وما قام به الدفاع المدني من مجهودات لانقاذ المواطنين، وقد عبروا عن مشاعرهم ورضاهم عن البطولات التي قام بها رجال الدفاع المدني خلال الأزمة، كما احتوت المواقع على ابرز الصور التي التقطها المواطنون وقد تداولها المواطنون عبر موقع تويتر من خلال الصورة ولقطات الفيديو.

وقال معالي مدير عام الدفاع المدني الفريق سعد بن عبد الله التويجري في تصريح خاص للجزيرة بأن رجال الدفاع المدني في مختلف مناطق ومحافظات المملكة ساندهم في مجهوداتهم العديد من القطاعات الحكومية مثل وزارة الدفاع والحرس الوطني والهلال الأحمر السعودي وإدارة الطرق والبلديات ووزارة المالية، وقد ساهموا مع رجال الدفاع المدني في هذه المجهودات والانجازات للحفاظ على أرواح الناس.

وقال التويجري إن 80% من الحوادث التي حصلت من جراء هذه السيول ناتجة عن استهتار ومخاطرة بالأرواح والممتلكات وليست بسبب الأمطار رغم التحذيرات التي تقوم بها الجهات ذات العلاقة.

وأكد التويجري بأن الدفاع المدني يملك فرق انقاذ متمكنة للتعامل مع الأحداث والكوارث الطبيعية، مؤكداً بأن هذه الانجازات والتفاعل الذي أبداه المواطنون بجهود الدفاع المدني هو للدعم الذي يلقاه الدفاع المدني من قبل ولاة الأمر.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة