Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 05/05/2013 Issue 14829 14829 الأحد 25 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

ليواكبن انطلاقة مشاركة المرأة في المجلس
مجلس الشورى يستقطب خريجات معهد الإدارة في السكرتارية التنفيذية

رجوع

مجلس الشورى يستقطب خريجات معهد الإدارة في السكرتارية التنفيذية

الرياض - هبة اليوسف:

استقطب مجلس الشورى عدداً من الفتيات حديثات التخرج من طالبات السكرتارية التنفيذية بمعهد الإدارة وذلك ليواكبن انطلاقة مشاركة المرأة لأول مرة في المجلس, وكرم المعهد (مجلس الشورى) خلال حفل يوم الخريجة والوظيفة السابع الذي أقيم مساء الخميس الماضي تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله آل سعود, بمقر المعهد بالعاصمة الرياض. حيث حظي المجلس وشركة فواز الحكير بجائزة التوظيف لهذا العام, وهي جائزة سنوية يقدمها المعهد للجهة التي تقوم بتوظيف أكبر عدد من خريجات البرامج الإعدادية.

وأشادت صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله آل سعود خلال رعايتها الحفل بالبرامج التدريبية التي يقدمها المعهد لطالباته وسعيه لعمل شراكات مع الجهات لتوفير قنوات توظيف لهن، موضحة خلال كلمة ألقتها بهذه المناسبة أن هذا النهج في المعهد يأتي من التوجه الأساسي للدولة في بناء القوة البشرية المنتجة من خلال التدريب والتأهيل, قائلة: خصصت المملكة في ميزانية هذا العام أكثر من 160 مليارًا للتعليم والتدريب، والذي من شأنه صنع جيل مميز من شباب وشابات الوطن, وتقديم كوادر مؤهلة لسوق العمل مسلحه بكل ما يحتاجه السوق ومواكبة لتطوره السريع, مانحة هذه الكوادر فرصة للتميز في بناء المستقبل.

وأعربت بدورها مديرة عام الفرع النسائي لمعهد الإدارة العامة، الدكتورة هند بنت محمد آل الشيخ بهذه المناسبة، عن تقديرها واعتزازها ومنسوبات الفرع النسائي بهذه الرعاية الكريمة، وأشادت بالرعاية المتجددة والمتواصلة لصاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ودعمها اللامحدود للفرع النسائي للمعهد ومتابعتها الشخصية لتطور نشاطاته، والمكانة العالية التي يحظى بها الفرع النسوي لمعهد الإدارة العامة لدى سموِّها الكريم، مؤكدة أن هذه الرعاية تأتي امتداداً لاهتمام سموها الدائم بكل ما من شأنه تقدم المرأة السعودية ومشاركتها في جميع المجالات.

وقالت: نحن في المعهد نعتز بهذه الرعاية، ونقدر دعم سموها المستمر للفرع ومنسوباته ونرى في سموها نموذجاً وقدوة لنساء هذا الوطن في المبادرة والعطاء والعمل الدؤوب والمهنية العالية، مضيفة بأن تشريف ورعاية سموها الكريم لحفل الخريجات ومشاركتها فرحتهن على مدى اثني عشر عاماً إنما هو مصدر فخر واعتزاز أسرة المعهد وخريجاته.

وذكرت الدكتورة هند آل الشيخ بأن الفرع النسائي لمعهد الإدارة العامة يفخر هذا العام بتخريج (156) من دارساته في البرامج الإعدادية، الحاصلات على شهادة الدبلوم في أربعة تخصصات هي: السكرتير التنفيذي، والأعمال البنكية، وبرمجة الحاسب الآلي، وإدارة المستشفيات.

مشيدة بخريجات المعهد اللاتي تنافست لتوظيفهن عدد من الجهات والمؤسسات المختلفة, حيث بلغت العروض الوظيفية المقدمة للخريجات 1377 بحجم للطلب يصل لـ 800%.

ونوهت مديرة عام الفرع النسائي لمعهد الإدارة العامة بأهمية «يوم الخريجة والوظيفة» في بناء وتعزيز الشراكة مع مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص لتوفير فرص عمل مناسبة للخريجات، ليسهمن بفاعلية في مسيرة البناء والنهضة والتنمية في بلادنا.

وأشارت إلى أن الفرع يقدم بهذه المناسبة جائزة لتوظيف خريجات البرامج الإعدادية خلال العام التدريبي 1433-1434هـ، وقد حظي بهذه الجائزة هذا العام مجلس الشورى مناصفة مع شركة فواز الحكير. وهي جائزة تمنح سنوياً لإحدى المؤسسات الرائدة في توظيف أكبر عدد من الخريجات خلال العام التدريبي.

وأشارت إلى أن هذه الجائزة تأتي تشجيعاً من المعهد لمؤسسات القطاعين العام والخاص على استقطاب خريجات البرامج الإعدادية لسد الحاجة من الكوادر الوطنية المدربة التي تساهم في مسيرة البناء والتنمية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة