Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 05/05/2013 Issue 14829 14829 الأحد 25 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

نيابة عن وزير الثقافة للإعلام
د. الجاسر يرعى احتفالية صحيفة سبق الإلكترونية بمرور خمس سنوات على تأسيسها

رجوع

د. الجاسر يرعى احتفالية صحيفة سبق الإلكترونية بمرور خمس سنوات على تأسيسها

Previous

Next

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح:

نيابة عن معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة رعى معالي الدكتور عبدالله الجاسر، نائب وزير الثقافة للإعلام، مساء أمس احتفال صحيفة سبق الإلكترونية بمرور خمس سنوات على تأسيسها وذلك بفندق الريتز كارلتون وبحضور عدد من أصحاب السمو والفضيلة والمعالي ورجال الإعلام والسلك الدبلوماسي، وقد بدئ الحفل بآي من الذكر الحكيم، بعد ذلك ألقى رئيس مجلس الإدارة المهندس عبدالعزيز الخريجي كلمة رحب فيها بالحضور، وتناول في كلمته مسيرة صحيفة سبق الإلكترونية التي بدأت بفكرة ثم تحولت إلى حقيقة واقعية وصرحاً وطنياً ملموساً اعتنت بالشأن المحلي فسارع إليها المتابعون على مختلف المستويات والأصعدة حتى تربعت على عرش الصحافة العربية الإلكترونية.

وعزا المهندس الخريجي هذا النجاح إلى توفيق الله ثم المصداقية وسرعة نقل الخبر والجرأة في الطرح شباب هم من وضع النجومية في روح جماعية.

قصيدة شعرية

بعد ذلك ألقى الشاعر راشد بن جعيثن قصيدة شعرية بهذه المناسبة.

الفكرة التي تحولت

إلى حقيقة

ثم تابع الجميع نموذج قدوة متكامل ومشروع فكرة على طبق من ذهب، وشاهد الجميع فيلماً وثائقياً يبرز إنجازات وعطاءات صحيفة سبق، بعد ذلك تحدث مؤسس صحيفة سبق الأستاذ علي الحازمي الذي تحدث عن مشروع كان حلماً لكنه أصبح حقيقة واقعية بفضل من الله ثم بالإرادة القوية ليبدأ الاستاذ علي الحازمي في سرد قصة إنشاء هذه الصحيفة، وكيف استطاع استقطاب العديد من الشباب الذين أيدوا فكرته وباركوها دون قيد أو شرط.

ويقدم الأستاذ علي الحازمي نموذجاً من الشباب الذين عايشوا الفكرة حتى أصبحت حقيقة وكانت البداية قوية ثم تابع الجميع إنجازات ومشاريع سبق في كافة المجالات.

تكريم وتقدير

بعد ذلك تم تكريم عدد من رجال الإعلام والذين كان لهم دور كبير في المسيرة الإعلامية ليحظى هذا التقدير بثناء المكرمين وشكرهم لصحيفة سبق على هذه اللفتة.

تكريم وتقدير منسوبي صحيفة سبق

بعد ذلك أعلن المهندس عبدالعزيز الخريجي رئيس مجلس الإدارة لصحيفة سبق عن تقديم عدد من الجوائز القيمة ليكون التقدير كبير لهؤلاء الذين صنعوا صحيفة سبق.

د. الجاسر يتحدث لـ(الجزيرة)

وعقب نهاية الحفل تحدث لـ(الجزيرة) معالي الدكتور عبدالله الجاسر، نائب وزير الثقافة للإعلام، فقال في البداية فوجئت بالحضور لم أكن أتوقع أن يكون هذا الحضور والكثافة وصحيفة سبق استطاعت أن تضع قدمها على طريق الإعلام السعودي الجديد.. صحيح أن خمس سنوات قد تكون قصيرة لكن خلال هذه الخمس سنوات أسست مصداقية لها أسست رؤية واضحة لما يجب أن تكون عليه الصحافة الإلكترونية.

وبين الدكتور الجاسر في تصريحه قائلاً : لقد قمنا في الوزارة بإعداد دراسة ولا خوف على الصحف الورقية من الآن إلى تقريباً عشر سنوات لكن الصحافة الإلكترونية سيكون لها أكثر زوار ومتابعين والإعلام فيها سوف يزداد الصحف، مثل الجزيرة والرياض وعكاظ الحقيقة نسختها الإلكترونية فيها إبداع وفي تطور، وأعتبر الدكتور الجاسر الصحافة الإلكترونية هي المستقبل، وأعتقد أن سبق بحفلها هذا قد توصلت إلى مسار جيد قد يكون هو المسار الصحيح في مجال الصحافة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية، بعد ذلك شرف الجميع حفل العشاء الذي أقيم بهذه المناسبة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة