Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 05/05/2013 Issue 14829 14829 الأحد 25 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

الموقع هو الأول على مستوى المملكة
طلاب بجامعة الباحة يبتكرون موقعا إلكترونيا خيريا للتبرع بالدم

رجوع

طلاب بجامعة الباحة يبتكرون موقعا إلكترونيا خيريا للتبرع بالدم

جدة - فيصل المران:

ابتكر مجموعة من طلاب جامعة الباحة «قسم كلية علوم الحاسب» مشروعا خيريا للمتبرعين بالدم من خلال موقع إلكتروني باسم بنك الدم هو الأول على مستوى المملكة. وقال الدكتور أسامة شتا، المشرف على الابتكار: الحمد لله على إنجاز هذا المشروع وبإذن الله تعالى سيتم تطوير الموقع والاهتمام به حتى يصبح هذا الموقع المعتمد في السعودية، وأتمنى أن يفيد الموقع كل المحتاجين للتبرع بالدم ويكون الموقع باب لعمل الخير واحتساب الأجر وهذا هدف فريق عمل المشروع.

وقال الطالب سالم الزهراني: نجد كثير من الرسائل التي ترد إلى جوالاتنا بطلب فصيلة دم معينة، وذلك لمساعدة أحد الأشخاص المحتاجين إلى فصيلة دم وهو في حالة خطرة في المستشفى ولهذا السبب تم إنشاء هذا الموقع لكي يستطيع أي شخص سرعة الحصول على أي فصيلة دم، وذلك بالبحث في الموقع عن الفصيلة المراده وكذلك يستطيع تحديد المدينة التي يريد البحث فيها بالتسجيل في الموقع، وأضاف: «إنني أتمنى من كل شخص للدخول للموقع وتسجيل بياناته من أجل سرعة الحصول على الفصيلة التي يبحث عنها».

وأبان الزهراني، بأن الهدف من الموقع هو إنساني لمساعدة المحتاجين للدم وأن الهدف خدمة المتبرعين والمحتاجين إلى الدم، ودعوة للتبرع بالدم دون مقابل «مجاناً» إلى جانب إيجاد قاعدة بيانات كبيرة يمكن من خلالها الوصول لمتبرعين للدم في العالم بأسره.

وقال الطلاب علي القحطاني، ومتعب حرف، وسهل الحكمي، من المجموعة المشاركة: أن فكرة التبرع بالدم فكرة قديمة، والتبرع بالدم موجود ومعروف منذ عقود. رابط الموقع:

(www.blood.jaz7.com).

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة