Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 05/05/2013 Issue 14829 14829 الأحد 25 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

نافية تظاهر (المئات) أمامها
سفارة مصر بالرياض تؤكد أنها ملك لجميع المصريين

رجوع

سفارة مصر بالرياض تؤكد أنها ملك لجميع المصريين

تعقيباً على ما تردد في بعض الصحف والمواقع الإخبارية عن تظاهر مئات المصريين أمام السفارة المصرية بالرياض لتوفيق أوضاعهم العمالية بالسعودية.. أكــد السفير المصري في السعودية عفيفي عبدالوهاب أن هذه الأخبار تنقصها الدقة وبها نوع من المبالغة؛ حيث إن العدد لا يقدر بالمئات بل أنهم مجموعة تتكون من 46 شخصاً على وجه التحديد.

وأضاف عفيفي إنهم جاؤوا إلى السفارة للمطالبة بتوفيق أوضاعهم التي تتعلق بتأشيرة كل منهم التي دخل على أساسها إلى السعودية سواء كانت تأشيرة زيارة أو عمرة أو ما يعرف بالتأشيرة الحرة ثم تخلف من المغادرة في الموعد المحدد بالتأشيرة ويرغب في العودة إلى مصر فوراً.

وأوضح السفير عفيفي أن القنصلية العامة بالرياض قامت من جانبها باتخاذ كافة الاجراءات لتلبية مطالبهم، مشيراً إلى أنه يتبقى فقط الحصول على تأشيرة الخروج النهائي وهذا الأمر بيد السلطات السعودية المعنية.

وأكد السفير عفيفي أن القنصلية العامة بالرياض لم تقصر إزاء هؤلاء المصريين، مشدداً على أن النقصلية تتعامل مع الجميع على قدم المساواة باعتبارهم مواطنين مصريين حتى المخالفين منهم لنظام العمل والعمال بالسعودية وتبسط حمايتهــا وتقدم خدماتها للجميع.

وأفاد السفير المصري أن السفارة والقنصلية العامة في كل من الرياض وجدة والمكاتب الفنية التابعة لها هي ملك لكل المصريين وتقوم بعملها في خدمة الجميع دون أي تمييز أو تفرقة، نافياً ما زعمته بعض المواقع والصحف في هذا الصدد من اتهام للسفارة بالانحياز لفصيل سياسي بعينه.

وكشف السفير عفيفي انه يعتزم اجراء عدة لقاءات مع كبار المسئولين السعوديين المعنيين لبحث كافة أوضاع العمالة المصرية في المملكة في ضوء المهلة الممنوحة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتوفيق أوضاع العمالة الأجنبية خلال ثلاثة شهور.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة