Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 06/05/2013 Issue 14830 14830 الأثنين 26 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

أمين منطقة الرياض يفتتح اليوم مهرجان التراث والأُسر المنتجة

رجوع

أمين منطقة الرياض يفتتح اليوم مهرجان التراث والأُسر المنتجة

يدشن أمين منطقة الرياض المهندس عبد الله بن عبد الرحمن المقبل، مهرجان أمانة منطقة الرياض للتراث والأُسر المنتجة عصر اليوم الاثنين، والذي سيقام بموقع الاحتفالات على الطريق الدائري الشرقي بمدينة الرياض بين مخرجيْ 10 و11، والذي تنظمه الأمانة ممثلة في الإدارة العامة للخدمات الاجتماعية، ويستمر حتى السابع من شهر رجب الحالي، وسيكون الدخول من الساعة 5 إلى الساعة 11 مساءً.

وسيتزامن الاحتفال بذكرى البيعة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، حيث سيتم توزيع الأعلام وصور خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وإيجاد شاشة كبيرة تبرز إنجازات ونهضة الوطن.

وستكون هنالك فعاليات الخيمة الشعبية (بيت الشَّعر) بديكورات تراثية شعبية، تقدّم فيها الضيافة لزوار المهرجان بوجود عدد من الشعراء والرّواة يقدمون قصائد وطنية وقصصاً شعبية، والتي تسعى الأمانة من خلالها إلى المحافظة على التراث الوطني وتقديمه للأجيال الجديدة.

كما سيكون هنالك عدد من الفعاليات المصاحبة للمهرجان، كمسرح الطفل وعروض الخيل والجمال ومعرض المقتنيات التراثية وعروض وألعاب شعبية ومعرض الكاريكاتير ومعرض الجهات الحكومية والجمعيات الخيرية ومعرض مركز المروة الترفيهي لذوي الاحتياجات الخاصة.

وتأتي إقامة مهرجان الرياض للأُسر المنتجة بهدف دعم إنتاج الأُسر السعودية وتطوير أنشطتها المستقبلية، وذلك في إطار تحقيق رسالة الأمانة وأهدافها العليا المرتبطة بالأُسر السعودية في كافة المدن.

وأكد المهندس خالد العطية مدير عام الخدمات الاجتماعية في أمانة منطقة الرياض أنّ مهرجان التراث والأُسر المنتجة، سيشهد مشاركة 80 أُسرة سعودية ستقدم الصناعات اليدوية والمشغولات التراثية والملابس الشعبية وغيرها من الصناعات اليدوية والمشغولات التراثية والحرف اليدوية القديمة، مثل الحياكة والتطريز وغيرها من الأعمال المنزلية الخاصة، كما سيشارك أيضاً أكثر من 40 ركناً للأكلات الشعبية المنزلية التي تعدها الأُسر وتشمل الأكلات الشعبية في عدد من مناطق المملكة، إضافة إلى مشاركة أصحاب الحرف اليدوية والتراثية لتقديم أكثر من 10 حرف يدوية منوعة، كالخزفيات وأعمال السعف والسدو والبناء بالطين وغيرها من الحرف اليدوية.

وأوضح م. العطية أنّ المهرجان سيتزامن مع الاحتفال بذكرى البيعة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز والتي أوليناها اهتماماً كبيراً تمشياً مع توجيهات معالي أمين منطقة الرياض المهندس عبد الله بن عبد الرحمن المقبل للاحتفال بذكرى البيعة المباركة، وتوزيع الأعلام والصور والمطويات الخاصة بالمملكة وبمشاركة الفنون الشعبية، مع وضع شاشة كبيرة تبرز كل شيء عن بلادنا الغالية ومسرح للأطفال وفرق شعبية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة