Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 06/05/2013 Issue 14830 14830 الأثنين 26 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

اختبارات تحصيلية لـ(24) ألف طالب وطالبة بجازان الأسبوع المقبل

رجوع

اختبارات تحصيلية لـ(24) ألف طالب وطالبة بجازان الأسبوع المقبل

جازان - عبدالله عكور:

أكد المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة جازان محمد الحارثي ، أنه بدءًا من الأسبوع المقبل وعلى مدى ثلاثة أيام سيخضع نحو 24 ألف طالبا وطالبة بجازان في 798 مدرسة للبنين والبنات في المرحلتين الابتدائية والمتوسطة للاختبارات التحصيلية. وأوضح أنه سيتم تنفيذها في مواد اللغة العربية، والرياضيات، والعلوم، إذ تشمل المهارات التي تم تدريسها في كامل المقرر الدراسي على مدى الفصلين الدراسيين الأول والثاني، مبينا أن الأسئلة ستكون في 3 نماذج موزعة على جميع المدارس بصور متكافئة وموحدة.

وقال الحارثي: إن هذه الاختبارات تعد بمثابة أداة تستخدم لتحديد مستوى اكتساب المتعلم للمهارات والمعارف في مادة دراسية معينة، من خلال إعطائه مجموعة من الفقرات الاختيارية التي تمثل محتوى المادة الدراسية، وهي تهدف إلى تقديم مؤشرات علمية وموضوعية للمساعدة في الحكم على التدريس ومعرفة مستوى التحصيل الدراسي للطلاب في مادة دراسية محددة والكشف عن جوانب ضعف التحصيل الدراسي لمعالجتها.

كما تهدف هذه الاختبارات إلى الوصول لأقصى أداء للمتعلم لمعرفة مدى التقدم في تحقيق الأهداف وصولا إلى تنمية مهارات المشرفين والمعلمين في إعداد الأدلة والأدوات وتطبيقها وتحليلها ونشر ثقافة التقويم وأساليبه في الميدان التربوي، وذلك بتوحيد أدوات ومعايير قياس مستوى الطلاب في المملكة. وأضاف الحارثي أن إدارة التربية والتعليم نفذت عدة دورات تدريبية ولقاءات لمديري ومديرات المدارس ومعلمي مواد اللغة العربية والعلوم والرياضيات في كيفية آلية تنفيذ وتطبيق هذه الاختبارات.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة