Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 06/05/2013 Issue 14830 14830 الأثنين 26 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

وفاة شخصين بالأحساء وإصابة آخر بفيروس الكرونا

رجوع

الجزيرة - أحمد القرني:

أعلنت وزارة الصحة عن رصد (3) حالات إصابة بفيروس كورونا جديدة خلال الأيام الماضيه توفي منهم (2) يرحمهم الله وبقي حالة وضعها الصحي مستقر ولله الحمد، وذلك في محافظة الأحساء.

ولقد استمرت وزارة الصحة باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للمخالطيين حسب الموجهات العلمية المحلية والعالمية بأخذ عينات منهم لمعرفة ما إذا كانت هناك حالات بينهم حيث انه بلغ عدد الحالات المسجلة مؤخراً (13) حالة.

ويأتي ذلك في إطار الشفافية التي تنتهجها وزارة الصحة في التعامل مع كافة وسائل الإعلام ورغبة منها في اطلاع المواطنين والمقيمين على ما يستجد من معلومات صحية أو وبائية للأمراض المعدية ومنها فيروس كرونا او ما يسمى الالتهاب الرئوي اللانمطي الحاد.

وأوضحت الوزارة ان فيروس الكورونا هو أحد الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي، حيث تمثل 15% من الفيروسات المسببة للأنفلونزا التي تصيب الانسان بينما يعتبر هذا النمط جديداً ولا توجد حتى الآن على مستوى العالم معلومات دقيقة عن مصدر هذا الفيروس ولا طرق انتقاله كما لا يوجد تطعيم وقائي أو مضاد حيوي كعلاج لهذا الفيروس.

وتطمئن الوزارة الجميع بأن الحالات لا زالت محدودة الانتشار مقارنة بأنواع الانفلونزا الأخرى وأن الوضع الصحي لا يدعو للقلق، كما أنها تتابع الوضع عن كثب وبما يضمن صحة وسلامة هذا الوطن الغالي ومواطنيه الكرام والمقيمين على ثراه.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة