Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 06/05/2013 Issue 14830 14830 الأثنين 26 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

البيعة الثامنة

مشايخ القبائل ورجال الأعمال والمسؤولون في تصريحات خاصة لـ(الجزيرة):
عهد خادم الحرمين الشريفين عهد خير وبركة واستقرار

رجوع

عهد خادم الحرمين الشريفين عهد خير وبركة واستقرار

Previous

Next

الجزيرة - عوض مانع القحطاني:

أكد شيخ شمل قبائل قحطان ووادعة الجنوب فهد بن عبدالله بن دليم مرور 8 سنوات على حكم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز كانت حافلة بالانجازات الوطنية على كافة الأصعدة حيث شهدت مدن المملكة قاطبة مشروعات تنموية تصب في مصلحة الوطن والمواطن وكلها رفاهية وازدهار.

وقال ابن دليم في تصريحه لـ»الجزيرة» إن عهد خادم الحرمين الشريفين عهد خير وعهد ازدهار مشيراً إلى أن الملك عبدالله اهتم بالإنسان واهتم برفاهيته من خلال رفع الضمان ومن خلال مساعدة العاطلين مثمنا هذه الأعمال المباركة التي يقوم بها لشعبه.

وأكد بأن خادم الحرمين الشريفين يحرص كل الحرص على أن يقفز بهذه البلاد إلى مصاف الدول المتقدمة من خلال ابتعاث الشباب للتعلم في الخارج ومن خلال تطوير التعليم والجامعات وفتح آفاق جديدة لمسيرة الوطن وأهله داعياً الله أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وساعده الأيمن سمو ولي العهد- حفظه الله- وسمو النائب الثاني إلى ما فيه خير لهذه البلاد وأهلها وأن يحفظ البلاد والعباد من شر الأشرار.

وقال الشيخ تركي بن شاكر العسبلي: إن هذه المناسبة عظيمة في نفوس الشعب السعودي وأن يجد خادم الحرمين الشريفين الصحة والعافية مواصلا هذه المسيرة المباركة التي أوجدت العديد من المشروعات التي تخدم الوطن والمواطن.

وأكد العسبلي بأن لخادم الحرمين الشريفين محبة في قلوب شعبه هو وأخوه سمو ولي العهد الأمير سلمان وأننا ندعو لهم بالتوفيق والسداد لخدمة دينهم ووطنهم.

ولا شك بأن هذه المدة من حكم خادم الحرمين الشريفين قد شهدت العديد من الإنجازات العظيمة ومن الأعمال الاجتماعية التي تخدم المواطن وندعو لهم بالتوفيق ونعاهدهم على الولاء والطاعة.

من جانبه قال شيخ قبائل شهران الشيخ حسين بن مشيط أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز من خلال هذه المسيرة المباركة كان وفيا مع شعبه وأنجز العديد من المشروعات التي تهم الوطن والمواطن وأكسب المملكة سمعة قوية لدى المجتمع الدولي.. ولا شك بأن الملك عبدالله اهتم بالإنسان من خلال تعليمه ومن خلال معيشته ونحن ندعو له بالتوفيق والسداد لمواصلة هذه المسيرة داعياً الله أن يديم عليه الصحة والعافية وأن يحفظ هذه البلاد من كل شر وأن يحفظ سمو ولي العهد الساعد الأيمن لقائدنا.

من جانبه قال رجل الأعمال محمد بن ناصر بن جارالله بأن عهد الملك عبدالله عهد خير وبركة واستقرار لهذه البلاد حيث تنعم هذه البلاد بالأمن مشيراً إلى أن هذه السنوات التي قضاها الملك في حكمه كانت فال خير على البلاد وأهلها وخيرا على اقتصاد الوطن.

وأكد بأن رجال الأعمال في هذه البلاد قد وفرت لهم الدولة كل الإمكانات من خلال المساهمة في بناء المشروعات مشيراً إلى التطور الحاصل في القطاع الخاص كان مرده إلى ما يوليه لهذا القطاع من دعم ومساندة لرجال الأعمال في الوطن.

من جانبه قال رجل الأعمال الشيخ هيف بن محمد بن عبود القحطاني إن خادم الحرمين الشريفين يتمتع بمحبة صادقة عند شعبه فهو ليس قائداً فقط لهذه البلاد بل هو أب وأخ يتلمس حاجة الناس في كل مكان ولا شك بأن هذه البلاد قد حظيت بالعديد من الإنجازات الحضارية والاجتماعية والصحية والتعليمية وأصبحت المملكة العربية السعودية مضربا للمثل في التقدم، وأصبحت هذه البلاد تعيش في رخاء وازدهار مشيراً إلى أن رجال الأعمال قد حظوا بالدعم والمساندة من هذه القيادة التي تولي الوطن والمواطن جل عنايتها واهتمامها، وأننا نقدركل التقدير هذا الدعم وهذا الاهتمام سواء لرجال الأعمال أو الوقوف مع المحتاجين مشيداً بالإنجازات التي تحققت خلال هذه المسيرة المباركة داعياً الله أن يمن على خادم الحرمين بالصحة والعافية لمواصلة هذه المسيرة وأن يحفظ هذه القيادة وأن يديم الأمن والرخاء على هذه البلاد.

وقال الشيخ عبدالله بن سالم الوهابي شيخ شمل قبيلة الوهابة عبيدة قحطان بأن عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز عهد خير وبركة على هذه البلاد وأن النهضة الحضارية التي تعيشها هذه البلاد وأهلها هي ثمرة من ثمار الملك عبدالله حيث تعيش مدن وقرى وهجر هذه البلاد نهضة حضارية على كافة الأصعدة وأشار الشيخ الوهابي بالجهود المباركة التي يوليها لشعبه من خلال تلمس احتياجاتهم وهذه نعمة من الله على هذه البلاد أن تجد قيادة تحب شعبها وشعبهم يبادلونهم الوفاء والولاء.

من جانبه قال رجل الأعمال الشيخ عبد الله بن عبد الهادي السهلي ان المملكة اليوم تعيش عصراً ذهبياً زاهراً اتسم بشمولية المنجز واتساع رقعته ليعم مختلف مناطق بلادنا الغالية.

وأضاف السهلي أن المكانة الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والعلمية التي تعيشها المملكة اليوم قد وضعتها في موقع الصدارة وفي مصاف الدول المتقدمة وما عضويتها الكاملة ضمن مجموعة الـ20 إلا دليل على المكانة التي أصبحت تتبوأها المملكة في ظل رعاية كريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله ورعاهم وأبقاهم ذخراً لوطننا وأمتنا.

وقال رئيس بلدية أحد رفيدة الأستاذ حزام بن قبلان بن جديع بأن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز استطاع خلال هذه السنوات أن يحقق للوطن والمواطن الشيء الكثير فنجد المشروعات التنموية تعم أنحاء المملكة ونجد القفزات الهائلة في مجال الاقتصاد والمجالات الاجتماعية وهو- يحفظه الله- قد حقق لأبناء الوطن ما يطمحون إليه من التعليم، فنجد أبناء الوطن بالآلاف يدرسون خارج المملكة ونجد أن الجامعات السعودية قد تطورت.

وأكد ابن جديع بأن هذه الأسرة الحاكمة لها محبة في قلب كل مواطن ولها احترام وتقدير لأنهم يحبون شعبهم ويحرصون على تلمس حاجاته.

وقال عضو مجلس الشورى سابقاً الشيخ عبد العزيز بن محمد أبو ملحة بأن هذه البلاد قد حظيت بالعديد من المشروعات الهامة ومن القفزات الكبيرة في كافة المجالات في عهد الملك عبد الله بن عبد العزيز ولا شك بأن الملك عبد الله قد كرس جهده لتطوير العديد من الأنظمة في هذه البلاد وركز- حفظه الله- على الجوانب الاجتماعية التي تخدم الانسان المحتاج.

كما أن خادم الحرمين الشريفين قد حقق العديد من الانجازات في مجال السياسة الخارجية وأصبحت المملكة اليوم لها ثقلها الدولي بفضل السياسة الحكيمة التي ينتهجها الملك وسمو ولي عهده الأمين للحفاظ على هذه البلاد وأهلها.

وقال مدير الخطوط السعودية بمحافظة بيشة ووادي الدواسر سعيد بن علي بن رفيدة بأن مرور 8 سنوات على تولي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز مقاليد الحكم كانت كلها خيرا وبركة وأمنا واستقرارا وهذا نتيجة السياسة الحكيمة التي توليه هذه القيادة للحفاظ على الوطن وسلامته: وقال: إن خادم الحرمين الشريفين استطاع أن يحقق العديد من الإنجازات التي نقلت البلد إلى مصاف الدول المتقدمة، كما أن أهم شيء لمسه المواطن في عهده- حفظه الله- تطوير العديد من الأنظمة.

وقال رجل الأعمال مشبب بن علي بن دبيس بأن هذه السنوات التي مرت على تولي خادم الحرمين الشريفين مقاليد الحكم كانت سنوات خير وسنوات لمس فيها المواطن الشيء الكثير من مشروعات ومن أعمال خيرية وإنسانية وندعو الله أن يمد في عمر خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين لمواصلة هذه المسيرة.

وقال الشيخ طلال بن مشهور شيخ قبائل آل الشواط بأن المملكة تعيش في أمن وأمان ورخاء.. وكل ذلك بفضل السياسة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين خلال كلمة لهذه البلاد، وقد شهدت هذه البلاد في عهده العديد من الإنجازات ومن التطور على كافة الأصعدة، وأصبح المواطن يلمس هذه الجهود.. كما أن النقلة في العمل الاجتماعي في عهده قد شهد تغيراً كبيراً ونحن ندعو له بالصحة والعافية لمواصلة هذه المسيرة وبمعاونة من أخيه سمو ولي عهده الأمين للعمل إلى ما فيه خير البلاد والعباد.

وقال رجل الأعمال محمد بن مشفلت أن عهد الملك عبدالله عهد خير وبركة على الوطن والمواطن.. والملك عبدالله يحب شعبه فبادله الشعب بالحب والولاء والطاعة ولاشك بأن هذه البلاد تعيش في استقرار ورخاء بفضل السياسة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين اللذين يحرصان على ما يهم الوطن والمواطن.

وقال رجل الأعمال مشبب بن عائض القحطاني إن خادم الحرمين الشريفين وخلال هذه المسيرة قد حقق للوطن الشيء الكثير وأصبح المواطن يعيش في أمن وأمان وهذه أكبر نعمة على هذه البلاد وأهلها داعياً الله أن يديم الصحة والعافية على ملك الإنسانية لخدمة شعبه ووطنه.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة