Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 06/05/2013 Issue 14830 14830 الأثنين 26 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

البيعة الثامنة

ذكرى البيعة.. تطور ورقي وتقدم
صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن مشاري بن عبد العزيز

رجوع

صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن مشاري بن عبد العزيز

ثماني سنوات مرت على مبايعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ملكاً على البلاد، عبرت كالطيف المنعش، سريعة في مقياس الزمن، لكنها بمعيار الإنجاز توازي عقوداً من الزمن، بما شهدته من التطور والرقي والتقدم والنقلة النوعية التي شملت مختلف المجالات.. هنا يحق لنا الاحتفال، وتنداح الفرحة في دواخلنا منسابة، وينطلق الابتهاج من النفوس معبراً عن قيمة المنجزات العملاقة التي يصعب حصرها هنا..

العهد الزاهر الميمون انطلق برؤية عميقة، ومنهجية واضحة، وبرنامج متكامل لنقل الدولة إلى مرافئ التقدم، وجعل العلم حجر الزاوية، والتقنية مطية العصر، والكادر الوطني المؤهل، رأس الرمح، وفرس الرهان، في عملية البناء.

بناء على هذه الرؤية التي اتسم بها هذا العهد انتشرت الجامعات حتى غطت المحافظات فضلاً عن المناطق، وتداعت مشاريع التنمية، وتوالت برامج الابتعاث الخارجي، وتحدثت المناطق والمدن لغة الإنجاز، ضمن قاموس البرنامج الإصلاحي، الذي كان يحدق بتركيز واع تجاه المستقبل.

كل ذلك لم يكن على حساب البعد الإنساني الذي اتسم به الملك عبد الله، الذي سطره التاريخ منذ أمد بعيد، ورصدته العدسات حينما تجول - حفظه الله - في أحد الأحياء الفقيرة، وامتد إلى مساندة الشعوب المنكوبة، والتوجيه بفصل السياميين لدى كثير من الدول ضمن برنامج طبي علمي وضع المملكة في مكانة مرموقة.

الاحتفال بذكرى البيعة الثامنة المباركة، يعني الاحتفال بمنظومة المنجزات التي يضيق عن سردها المقال والمقام، والتي من أبرزها مشروع الملك عبد الله للحوار العالمي، الذي أكسب المملكة مكانة عالية رفيعة، وكذلك توسعة الحرمين الشريفين، خصوصاً توسعة المسعى (الأولى من نوعها في تاريخ الحرم المكي) وتجسيد عظم المسؤولية تجاه الإسلام والمسلمين، ومنها مشروع قطار الحرمين، خدمة لضيوف الرحمن، ومن المنجزات إنشاء المدن الطبية، والمستشفيات العالمية، وتطور العلاج، وتطوير مرفق القضاء، والارتقاء بهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وتطوير النظام السياسي، لاسيما نظام الانتخابات البلدية، وكذلك الحضور الدولي الفاعل للمملكة في مختلف المحافل.

ومن سمات هذا العصر الزاهر، الرؤية الاقتصادية الصائبة، التي أكسبت الاقتصاد المناعة والقدرة مما جعله يصمد أمام الأزمات المالية العالمية التي عصفت بالاقتصادات العالمية الشهيرة، فضلاً عن التوازن الاقتصادي، وسياسة إدارة النفط، وإدارة المال، ووضع الخطط الكفيلة بحماية الاقتصاد في ظروف استثنائية بالغة التعقيد، بالإضافة إلى مبادرات السلام وخطة استئصال شأفة الإرهاب.

ومن أبرز هذه الإصلاحات والمنجزات، إكرام المرأة، والعناية بتعليمها وتدريبها وتوظيفها، وزيادة نسبة عضويتها في مجلس الشورى، وإتاحة الفرصة لها للإسهام في البناء.

مدير عام الإدارة العامة للإعلام والتوعية بالهلال الأحمر السعودي

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة