Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 06/05/2013 Issue 14830 14830 الأثنين 26 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

البيعة الثامنة

د. الغفيص: العهد الميمون يشهد تنمية شاملة

رجوع

د. الغفيص: العهد الميمون يشهد تنمية شاملة

الجزيرة - الرياض:

أكَّد معالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور علي بن ناصر الغفيص أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود أولى قضية تدريب الشباب وتوظيفهم جلَّ اهتمامه، حيث يدعم - حفظه الله - كل توجه لإيجاد مسارات تدريب متطوِّرة تستوعب الشباب وتمدهم بمهارات سلوكية ومهنية في شتَّى المهن التي يحتاجها سوق العمل.

جاء ذلك في كلمة لمعاليه بمناسبة الذكرى الثامنة لبيعة خادم الحرمين الشريفين قال فيها: إن مما يبعث على الاعتزاز بمناسبة الذكرى الثامنة لبيعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله- إن مسيرتنا التنموية ماضية بتوفيق الله تعالى وفضله في نجاحها وإنجازاتها. فعهده الميمون يشهد تنمية شاملة ونقلة حضارية ارتقت بالمجتمع إلى مصاف المجتمعات المتقدِّمة في التعامل مع معطيات الحضارة الحديثة اقتصادياً وسياسياً واجتماعياً مع التزام واعتزاز بقيم الدين الحنيف ومبادئه.. فعلى الرغم مما يشهده عالم اليوم من اضطرابات إلا أنه - وبفضل الله تعالى- يبقى هذا الوطن.. يعيش أمناً، ورفاهيةً، وتطوراً.

إن الملك عبدالله - حفظه الله تعالى- يولي قضية تدريب الشباب وتوظيفهم جلَّ اهتمامه ويدعم كل توجه لإيجاد مسارات تدريب متطورة تستوعب الشباب وتمدهم بمهارات سلوكية ومهنية في شتَّى المهن التي يحتاجها سوق العمل.

وبهذه المناسبة أتشرَّف أن أرفع خالص الشكر والامتنان والمحبة والولاء لمقام خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله- باسمي ونيابة عن زملائي منسوبي المؤسسة على الدعم السخي والاهتمام بكلِّ ما من شأنه تطوير العمل في المؤسسة لتتمكَّن من تحقيق أهدافها تقديراً من القيادة الكريمة للدور الفاعل الذي يضطلع به قطاع التدريب في التنمية البشرية.. وهو اهتمام آتى ثماره، فمعه استطاعت المؤسسة - بعد توفيق الله تعالى- أن تحقِّق إنجازات على جميع المستويات.

ونتيجة لذلك يشهد قطاع التدريب نهضة شاملة، من خلال تطوير مساراته، حيث لا يقتصر على ما يقدَّم في منشآت التدريب الحكومي، بل تم إشراك القطاع الخاص بشكل مباشر في تقديم التدريب المنتهي بالتوظيف.. ولتحقيق ذلك كان توجه المؤسسة في إشراك مؤسسات وشركات عالمية متخصصة في تقديم التدريب من خلال شراكات إستراتيجية تركِّز على متطلبات كل مهنة لتأهيل أيدٍ فنية ماهرة يتم التحاقها بالوظيفة بعد تخرّجها مباشرة وقد تم - بفضل الله تعالى- البدء بالتعاقد مع عدد من الشركات العالمية المتخصصة بتشغيل عدد من الكليات التي تشرف عليها المؤسسة.

كما اهتمت المؤسسة بالموارد البشرية من خلال التدريب والابتعاث؛ فقد تم ابتعاث عدد من منسوبيها للحصول على درجة الماجستير في تخصصات هندسية وتقنية، كما تم ابتعاث بعض المتميزين من خريجي الكليات التقنية للبنين والكليات التقنية للبنات في برنامج خادم الحرمين لإعداد المدربين التقنيين، ويتم بشكل دوري تدريب منسوبي المؤسسة في برامج تطويريه داخلياً وخارجياً.

ونجحت المؤسسة - بفضل الله تعالى- في هذا العهد المبارك في بناء علاقة متينة ومنتجة مع القطاع الخاص باعتباره المستهدف الأول في مخرجات برامج التدريب وبهدف نقل التقنية وتوطينها من خلال عملية تشاركية بين المؤسسة وكبريات الشركات على المستوى الداخلي والخارجي، فتم بذلك إنشاء معاهد تدريب متخصصة. عن طريق الشراكات الإستراتيجية وفي هذا المجال تم إنشاء وتشغيل عدد من المعاهد في مجالات صيانة السيارات، وتقنية البلاستيك، والإنشاءات والعمارة وصيانة المباني، وخدمات البترول، والإلكترونيات المنزلية، وصناعة المطاط، وتقنية المياه والكهرباء، وصناعة التغليف والتعبئة والطباعة، والصناعات الغذائية، والفندقة والسياحة.

والمؤسسة تطمح إلى تحقيق مزيد من التعاون البنَّاء مع كافة القطاعات لتحقيق أهداف التنمية الوطنية وخدمة الوطن والمواطن بما يتفق وتطلع القيادة الكريمة في ظل هذا العهد الميمون.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة