Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 06/05/2013 Issue 14830 14830 الأثنين 26 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

البيعة الثامنة

مدير جامعة الحدود الشمالية د. آل عمر:
الاحتفاء بالذكرى المجيدة هو احتفاء بيوم تاريخي في مسيرة الوطن

رجوع

الاحتفاء بالذكرى المجيدة هو احتفاء بيوم تاريخي في مسيرة الوطن

الجزيرة - الرياض:

أكد معالي مدير جامعة الحدود الشمالية الدكتور سعيد بن عمر آل عمر أن الاحتفاء بذكرى مبايعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود هو احتفاء بيوم تاريخي في مسيرة هذا الوطن التي بدأها المؤسس الملك عبدالعزيز آل سعود رحمه الله وسار على دربه أبناؤه المخلصون من بعده. جاء ذلك في كلمة لمعاليه بهذه المناسبة قال فيها:- تمر بنا هذه الأيام ذكرى عزيزة على قلوبنا، عظيمة في نفوسنا، هي الذكرى الثامنة لبيعة خادم الحرمين الشريفين، الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله- ملكاً لبلادنا الغالية.

إن احتفالنا بيوم بيعة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- هو في حد ذاته احتفال بيوم خالد من أيام الوطن الغالي، بل إنه احتفال بيوم تاريخي في مسيرة هذا الوطن التي بدأها المؤسس، المغفور له بإذن الله، الملك عبد العزيز آل سعود، طيب الله ثراه، وسار على دربه أبناؤه المخلصون من بعده. ففي هذا اليوم لا بد أن يستشعر أبناء هذا الوطن قيمة ما نعيشه من تقدم وأمن ورخاء واستقرار، وانفتاح سياسي، وعدالة اجتماعية، وعدالة في التنمية في شتى مناطق المملكة، وحصول المرأة السعودية على المكانة اللائقة بها، والتي هي بلا شك جديرة بها بعد أن وصل مجتمعنا إلى ما وصل إليه من تطور ووعي مجتمعي تام، وبعد أن وصلت المرأة السعودية في بلادنا إلى مكانة عالية من الوعي والإدراك ، فجاء قرار خادم الحرمين الشريفين بانضمام المرأة لمجلس الشورى والمجلس البلدي، ممثلة في عضوية كاملة مرشحة وناخبة، تتويجاً للمرأة السعودية، ونقلة نوعية في تاريخ بلادنا الغالية. وتشهد بلادنا أضخم توسعة في تاريخ الحرمين الشريفين، وذلك استكمالاً لما بدأه المؤسس، جلالة الملك عبدالعزيز آل سعود، طيب الله ثراه وأبناؤه الملوك من بعده تغمدهم الله بواسع رحمته ورضوانه، هذه التوسعة غير المسبوقة في تاريخ الحرمين الشريفين، والتي أمر بها خادم الحرمين الشريفين، أيده الله، تهدف إلى تطوير مختلف النواحي العمرانية والفنية والأمنية، إذ إنها لا تستهدف فقط توسعة مبنى الحرم المكي بقصد استيعاب أكبر عدد ممكن من المصلين ليزيد عن مليوني مصل، بل إنها تستهدف أيضاً توسعة وتطوير الساحات الخارجية للحرم وجميع المرافق المساندة، وكل ذلك من شأنه تسهيل دخول وخروج المصلين وزوار بيت الله الحرام، وتوفير مساحات هائلة توجد حلولاً ناجعة للنقل العام، ليس ذلك فحسب بل إن هذه التوسعة العملاقة ستساعد بإذن الله على توفير فرص استثمارية طويلة المدى لبلاد الحرمين الشريفين.

إن إيلاء عملية التنمية البشرية اهتماما خاصاً باعتبارها حجر الزاوية في التنمية المستدامة وأساس النهضة في مناحي الحياة كافة ، من أهم التحديات التي تحظى بجل اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين في الوقت الراهن. كما أن الاستثمار في رأس المال البشري، وبالذات في التعليم العالي والبحث العلمي، هو المحرك الرئيس لوتائر النمو في شتى المجالات، كما أدركته حكومتنا الرشيدة وأولته الاهتمام في خطط التنمية. وقيادتنا الرشيدة بفضل الله تدرك تمام الإدراك أن عملية التنمية البشرية والاستثمار في رأس المال البشري هو حجر الزاوية في التنمية المستدامة وأساس النهضة في كافة مناحي الحياة، وأن التعليم هو الركيزة الأساسية التي تبنى عليها حضارة الأمم وتقدمها وتطورها، وأن نهضة الأمم وتقدمها مرهونة بالتعليم العصري الناجح. وعلى هذا الأساس حظي التعليم بشكل عام، والتعليم العالي بصفة خاصة، بدعم سخي متواصل، ورعاية من قبل خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله، حيث تجلى ذلك بوضوح في الخطط الخمسية للتنمية، التي جعلت التعليم بمؤسساته ومناهجه، من أولى الأولويات على مستوى الميزانيات التي ترصد له، وعلى مستوى التقدير والاهتمام الذي يناط به. إننا ونحن نحتفي بهذا اليوم علينا أن نزداد تصميما على البذل والعطاء والعمل من أجل استكمال ما قد بدأناه في طريقنا نحو المستقبل الأفضل، وحري بنا في هذا اليوم أن نُسَخّر منابرنا، ومؤسساتنا الأكاديمية والدعوية لرفع روح الولاء والانتماء لهذا الوطن في نفوس أبنائنا وبناتنا، لكي نمضي في طريقنا متمسكين بالوفاء والولاء لقيادتنا والتلاحم والالتفاف حول مليكنا، محافظين على مقدرات وطننا ومكتسباته وإنجازاته لأن ذلك فيه الضمان الأكيد للسير بخطى ثابتة نحو مستقبل زاهر لأبنائنا بحول الله. ولا يفوتنا هنا في جامعة الحدود الشمالية أن ننتهز هذه المناسبة أن نذكر أبناءنا بمنجزات آبائهم وأجدادهم وقيادتهم الرشيدة، ونشحذ هممهم، ونشد على أيديهم من أجل الجد والعمل الدؤوب للمساهمة في البناء الحضاري وخطط التنمية التي أعدتها الدولة أيدها الله. ونهيب بجميع منسوبي الجامعة أن يبذلوا قصارى الجهد في سبيل رفعة جامعتهم وتطويرها، والوصول بها إلى التميز والإبداع والريادة خدمةً لوطننا الغالي.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة