Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 06/05/2013 Issue 14830 14830 الأثنين 26 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

البيعة الثامنة

عدد من المسؤولين يتحدثون باعتزاز عن مضامين الذكرى العطرة لبيعة قائد الأمة

رجوع

الجزيرة - سعود الهذلي:

وصف نائب وزير الصحة للشؤون الصحية الدكتور منصور الحواسي الذكرى الثامنة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز (حفظه الله)، بأنها مناسبة وطنية غالية على كل أبناء الشعب السعودي، وذكرى خالدة نعيد فيها معنى الحب والوفاء، والولاء والعطاء لتجديد العهد ومواصلة مسيرة الإنجازات العملاقة التي أصبحت عنواناً لهذا العهد الزاهر لوالدنا خادم الحرمين الشريفين رعاه الله.

ورفع الدكتور الحواسي بهذه المناسبة أسمى آيات التهنئة والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، ولولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع (حفظه الله)، ولكافة أفراد الأسرة الحاكمة الكريمة، والشعب السعودي. مؤكداً بأن (8) سنوات الماضية كانت حافلة بالعطاء المتدفق والمنجزات الكبيرة التي اختصرت عامل الزمن ورسمت معالم النهضة التنموية الشاملة لمملكتنا الغالية.

وقال إن إنجازات المليك التي قدمها لشعبه وأمته تبين بجلاء ما يحمله هذا الرجل الحكيم من سياسة حصيفة ومبادئ سامية ومبادرات قيّمة لرقي أمته ونهضتها والسير بها لركاب العالمية، وجعلها في مصاف الدول المتقدمة، مع الحفاظ على هويتها الإسلامية السمحاء، وقد نجحت هذه المبادرات بأن تتبوأ المملكة مكانةً عالية لدى العالم أجمع، وأصبح لها وجود أعمق في المحافل الدولية، وصناعة القرار العالمي.

وأكد أن الملك عبد الله يعد أحد أبرز قادة العالم الداعمين للسلام، والذين قاموا بدور بارز في حل كثير من قضايا العالم، والتي كانت محل فخر وإعزاز من قبل الجميع، فضلاً عن جهوده المباركة ومساعيه المخلصة لجمع كلمة المسلمين وتوحيد صفهم والوقوف معهم وتقديم الدعم لهم والإحساس بشعورهم وآلامهم، انطلاقاً من مبدأ اللحمة الواحدة والجسد والأمة الواحدة.

ومن جانبه وصف رئيس هيئة الاذاعة والتلفزيون الاستاذ عبدالرحمن بن عبدالعزيز الهزاع الذكرى الثامنة لبيعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز (حفظه الله) بأنها مناسبة وطنية سعيدة على جميع أبناء هذا الوطن الغالي، وذكرى خالدة لتجديد الولاء والحب لقائد هذه الأمة ورجل السلام الأول الذي أذهل العالم أجمع بمبادراته القيّمة وجهوده المخلصة لتعزيز الأمن والسلم الدوليين.

وقال إنه لا يمكن لنا أن نختزل وصف ما تكنه القلوب وما يختلج في النفوس من مشاعر الحب والولاء والوفاء للقائد الملك المحبوب عبد الله بن عبد العزيز الذي جسّد أفضل صورة رائعة من صور الحكم والتلاحم بين المواطن والقيادة من خلال أعماله الجليلة ومبادراته الكريمة في خدمة الوطن والمواطن».

وأضاف أن المملكة شهدت خلال عهد خادم الحرمين الشريفين إنجازات قياسية في عمر الزمن، شملت مختلف القطاعات، واتسم عهده بسمات حضارية مشرقة أهمها تطوير دولة المؤسسات العصرية التي تقوم على تسهيل حياة الناس، والعمل على تحقيق العدالة في التنمية المتكاملة بين مناطق المملكة، والاهتمام بتطوير العنصر البشري باعتباره الركيزة الأساسية لتحقيق التنمية الشاملة، حيث شملت الجامعات كل مناطق المملكة، فضلاً عن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي.

وأعرب مدير عام الشؤون المالية والادارية بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية بالحرس الوطني الاستاذ سعود البكر عن بالغ التهنئة والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز (حفظه الله) بمناسبة الذكرى (8) لتوليه مقاليد الحكم في المملكة، واصفاً هذه الذكرى بأنها مناسبة وطنية غالية على قلوب جميع المواطنين الذين يكنون كل الحب والتقدير والولاء لوالدهم القائد الملك عبد الله بن عبد العزيز يحفظه الله.

وقال الاستاذ البكر بهذه المناسبة، إن الملك عبد الله استطاع خلال الثماني سنوات الماضية تحقيق إنجازات عظيمة وجهود بارزة ومبادرات قيّمة في خدمة شعبه والأمتين العربية والإسلامية، فضلاً عن قيادته لمسيرة النهضة والتطور التي تشهدها المملكة في شتى مجالات الحياة.

وأكد أن العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين شهد إنجازات تنموية وحضارية واقتصادية عملاقة شملت دون استثناء جميع مدن المملكة ومناطقها، مما حقق الرخاء والاستقرار للوطن والشعب السعودي في الوقت الذي تعاني فيه جميع شعوب العالم من أزمات اقتصادية طاحنة، ولقد ساهمت هذه الإنجازات في احتلال المملكة لمكانة بارزة في مصاف الدول المتقدمة والمتطورة وواحدة من مجموعة الـ20 التي ترسم السياسة الاقتصادية للعالم.

وأوضح الاستاذ البكر أن إنجازات الملك عبد الله شملت جميع القطاعات والأنشطة الاقتصادية والتعليمية والصحية والاجتماعية والاتصالات وتقنية المعلومات بالمملكة قائلاً « فهي إنجازات يصعب حصرها في هذا المقام، لا أنها تجاوزت مجال السقف المعتمد لإنجاز الأهداف التنموية، واختصرت الزمن في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في المملكة بمفهومها الواسع والشامل».

ورفع مساعد مدير عام الشؤون الصحيه للشؤون المالية والادارية بمنطقة الرياض الاستاذ سعود بن ضيف الله الدالة أسمى آيات التهنئة والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز (حفظه الله)، ولولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز (حفظه الله)، ولكافة أفراد الأسرة الحاكمة الكريمة، وأبناء الشعب السعودي الأبي بمناسبة الذكرى السابعة لبيعة خادم الحرمين الشريفين، والتي تعد مناسبة وطنية غالية لتجديد الحب والولاء لقائد هذه الأمة.

ووصف الاستاذ سعود الداله بهذه المناسبة، الملك عبد الله بأنه شخصية فذة وقائد بارز وسياسي محنك ومثال رفيع للقائد التاريخي الملهم لأمته، الباعث لحيويتها ونهضتها، حيث استطاع أن يقدم نموذجاً رائعاً في إدارة البلاد لا يستند إلى الشعارات بقدر ما يقوم على العمل والمثال والقدوة الحسنة حتى أصبح الملك المحبوب الذي احتل مكانة مرموقة في نفوس شعبه كونه لامس احتياجاتهم وسهر الليالي على قضائها، بل هو الذي نذر حياته في خدمة شعبه وأمته العربية والإسلامية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة